RT Arabic:
2024-09-17@16:11:11 GMT

روسيا تكشف عن مجمع إلكتروني جديد لتدريب مشغلي المسيرات

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

روسيا تكشف عن مجمع إلكتروني جديد لتدريب مشغلي المسيرات

أفادت الخدمة الصحفية لـ"جامعة 2035" الروسية بأن الأخصائيين الروس ابتكروا مجمعا إلكترونيا لتدريب مشغلي المسيرات من أي نوع كانت.

وقد أطلق على المجمع الإلكتروني المبرمج "كوادروسيم". وأوضح أحد أصحاب المشروع يغور سيتشينسكي أن مستخدم مثل هذا المجمع يمكن أن يحدد بنفسه وقائع تحليق الدرون، وبينها ظروف الطقس ووقت النهار أو الليل ونوع الدرون ومواصفاته وسرعته القصوى وحمولته ومسافة استقبال الإشارة.

إقرأ المزيد شركة روسية تكشف في معرض بكازاخستان عن نموذج عملاق لشاحنة قلاب مسيرة

وأضاف أن وظائف تشغيل التشويش الكهرومغناطيسي  والسيناريوهات تتماشى مع مختلف أشكال التضاريس ورسم  مختلف الأنواع من المعدات على الخارطة الإلكترونية متاحة أيضا.

يذكر أن فريق الأخصائيين في "جامعة 2035"  كان يستخدم سابقا لغرض تدريب المشغلين أجهزة محاكاة درونات FPV (المتحكم فيها يدويا) الرياضية التي لا يمكن استخدامها إلا في المرحلة الابتدائية  للتدريب. لكنها لا تصلح لمحاكاة ظروف التحليق القريبة من الواقع.

وقالت الخدمة الصحفية إن أجهزة المحاكاة الرياضية هي أجهزة ممتازة للتدريب على المشاركة في المباريات. أما "كوادروسيم" فهي قاعدة جدية لتدريب مشغلي المسيرات، وأشارت إلى أن المجمع الإلكتروني يتكون من قطع غيار روسية الصنع فقط، وتم تصميمه بالتعاون مع المدربين الأكفاء.

ويخطط أن تنتج مجمعات "كوادروسيم" بنسختين: إحداهما مدنية وثانيهما عسكرية ستستخدمها أجهزة الأمن.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا روبوت طائرات

إقرأ أيضاً:

الأجهزة الأمنية تكشف معلومات جديدة بشأن محاولة اغتيال ترامب

أعلن جهاز "الخدمة السرية"، الوكالة الأمنية الأميركية المسؤولة عن حماية الشخصيات السياسية البارزة، الإثنين أن المشتبه بتنفيذه محاولة مفترضة لاغتيال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب والذي أوقف الأحد "لم يطلق النار".

وقال القائم بأعمال مدير "الخدمة السرية" رونالد رو إن المشتبه به راين ويسلي روث (58 عاما) كان مسلحا حين اكتشف وجوده أحد عملاء جهاز الخدمة السرية فأطلق النار عليه.

وأضاف أن "المشتبه به، الذي لم يكن الرئيس السابق في مرمى نظره، لم يطلق النار".

وبدوره، قال المسؤول في مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" جيفري فيلتري المسؤول عن التحقيق في هذه الواقعة خلال مؤتمر صحافي عُقد في مكتب رئيس بلدية مقاطعة ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا "ليست لدينا في الوقت الحالي معلومات تفيد بأنه (المشتبه به) تصرف بمساعدة من أي شخص آخر".

أما قائد الشرطة المحلية ريك برادشو فقال: "لم يكن المشتبه به على وشك إطلاق النار، وقد ألقينا القبض عليه وأحلناه إلى القضاء".

ووفقا للاستنتاجات التي تم التوصل إليها من خلال تتبّع هاتفه، فقد أمضى المشتبه به ما يقرب من 12 ساعة حول نادي الغولف الخاص بترامب قبل أن يتم رصده.

ووجهت الإثنين إلى المشتبه به تهمتا حيازة سلاح خلافا للقانون وحيازة سلاح تم محو رقمه التسلسلي، وذلك خلال مثوله للمرة الأولى أمام قاض فيدرالي في فلوريدا.

ومن المتوقع أن توجه إلى روث تهم أخرى خلال جلسة استماع لاحقة.

وبدا المتهم في الجلسة الأولى المقتضبة هادئا وقد أجاب بـ"نعم" بنبرة خافتة، على أسئلة عدة وجّهها إليه القاضي.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي أن ترامب، الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر، كان على ما يبدو هدفا لمحاولة اغتيال، وأكدت حملته أنه لم يُصب بأذى.

مقالات مشابهة

  • مصادر أمنية إسرائيلية تكشف تفاصيل دقيقة عن أجهزة اتصال حزب الله المستهدفة في أكبر اختراق أمني للبنان
  • البنك الوطني العماني يوفر "أجهزة الخدمة الذاتية" لتسهيل الخدمات المصرفية
  • أجهزة الأمن بالفيوم تكشف سر إنتحار طالب ثانوي داخل مدرسة
  • حطم أجهزة المخابرات..معلومات جديدة و صادمة عمن حاول اغتيال ترامب
  • محاولة اغتيال ترامب تكشف عن "أوقات خطيرة" في أمريكا
  • الأجهزة الأمنية تكشف معلومات جديدة بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • عبر فيس بوك وإكس..ألمانيا تكشف حملة تضليل روسية لصالح حزب البديل
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • المسيرات ”المليونية للحوثيين هل تمثل مقياس لشعبية الجماعة ؟
  • أوكرانيا تكشف "أكبر تهديد" خلال الحرب مع روسيا