شفق نيوز:
2024-09-14@20:03:44 GMT

أسعار النفط ترتفع مع شح الإمدادات

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

أسعار النفط ترتفع مع شح الإمدادات

شفق نيوز/ ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء، إذ ركزت الأسواق على شح الإمدادات قبيل فصل الشتاء و"الهبوط السلس" للاقتصاد الأميركي.

وأظهرت بيانات الصناعة الصادرة أمس الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام الأميركية ارتفعت الأسبوع الماضي بنحو 1.6 مليون برميل، مقابل توقعات المحللين بانخفاض قدره 300 ألف برميل تقريبا.

ومع ذلك، استمر قلق الأسواق بشأن انخفاض مخزونات الخام الأمريكية في مركز التخزين الرئيسي في كاشينغ بولاية أوكلاهوما إلى ما دون الحد الأدنى من مستويات التشغيل.

ويمكن أن يؤدي المزيد من التخفيضات في كاشينغ، نقطة تسليم العقود الآجلة للخام الأميركي، إلى فرض ضغوط صعودية جديدة على أسواق النفط لأنها ستزيد شح المعروض الناجم عن خفض الإمدادات الذي أقدمت عليه منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، فيما يسمى أوبك +.

ومن المتوقع صدور بيانات الحكومة الأميركية عن مخزونات النفط الساعة 10:30 صباحا (1430 بتوقيت غرينتش).

في غضون ذلك، قال نيل كاشكاري رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في مينيابوليس أمس الثلاثاء إن "الهبوط السلس" لأكبر اقتصاد في العالم هو الاحتمال الأرجح.

لكنه أكد أيضا أن هناك احتمالا نسبته 40 بالمئة للحاجة إلى رفع أسعار الفائدة "على نحو هادف" للتغلب على التضخم.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكاليف الاقتراض، مما قد يفضي إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط.

بحلول الساعة 0015 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا، بما يعادل 0.4 بالمئة، إلى 94.29 دولارا للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 90.70 دولارا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي اسعار النفط

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط مع تراجع مخاوف الطلب

استقرت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعد أن بددت مخاوف انخفاض الطلب المكاسب التي تحققت من الجلسة السابقة، والتي حفزها تأثير الإعصار فرنسين على الإنتاج في الولايات المتحدة، أكبر منتج للخام في العالم.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر (تشرين الثاني) 24 سنتا أو 0.34 % إلى 70.86 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي لشهر أكتوبر (تشرين الأول) 20 سنتا أو 0.30 %  إلى 67.52 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام بأكثر من 2% في الجلسة السابقة، مع إغلاق المنصات البحرية في خليج المكسيك بالولايات المتحدة، وتعطل عمليات التكرير بسبب وصول الإعصار فرنسين إلى اليابسة في جنوب لويزيانا، أمس الأربعاء.

ولكن مع اقتراب الإعصار من نهايته بعد وصوله إلى اليابسة، تحول انتباه سوق النفط مرة أخرى إلى انخفاض الطلب.

وقالت إدارة معلومات الطاقة أمس إن مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت الأسبوع الماضي، مع نمو واردات الخام وانخفاض الصادرات.

Oil prices flat as lower demand signs outweigh U.S. hurricane impact https://t.co/HCIg3zgIYi pic.twitter.com/a9exvrqFxb

— Reuters (@Reuters) September 12, 2024

وأظهرت البيانات أيضاً أن الطلب على البنزين انخفض إلى أدنى مستوى له منذ مايو (أيار)، في نفس الوقت الذي تراجع فيه الطلب على نواتج التقطير، مع انخفاض تشغيل المصافي أيضاً.

والولايات المتحدة هي أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وفي وقت سابق من الأسبوع، خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024 وقلصت أيضاً توقعاتها للعام المقبل، وهو ثاني تعديل بالخفض على التوالي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط متأثرة بـ”فرانسين”
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72 دولارًا
  • أسعار النفط تواصل موجة الصعود في ختام أسبوع متقلب
  • النفط يقفز بنحو 2% وسط قلق حول الإنتاج بأميركا
  • ارتفاع أسعار الذهب والنفط في العالم
  • ارتفاع أسعار النفط مع وصول إعصار “فرانسين” إلى خليج المكسيك
  • ارتفاع أسعار النفط
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع مخاوف الطلب
  • عالمياً.. استقرار أسعار النفط خلال تعاملات اليوم