أعلنت السلطات العراقية، مقتل نحو 120 شخصًا، وإصابة أكثر من 200 في حريق اندلع بقاعة أفراح، في بلدة الحمدانية بمحافظة نينوى العراقية، وذلك خلال حفل زفاف، مساء الثلاثاء.

وأفادت المعلومات الأولية، أن سبب الحريق، جاء نتيجة استخدام الألعاب النارية، أثناء حفل الزفاف، وهو ما أدّى إلى اشتعال النيران داخل القاعة، وانهيار أجزاء منها.

وأمر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وزيري الداخلية والصحة، على بذل كافة الجهود لإغاثة المتضرّرين جرّاء الحادث.

وذكرت دائرة الصحة في محافظة نينوى العراقية، في وقت سابق أنها سجلت 100 حالة وفاة، وأكثر من 150 مصاباً كحصيلة أولية، جراء حادثة حريق في قاعات للأعراس في الحمدانية.

ووقع الحريق خلال حفل زفاف، التهمت النيران قاعة الأفراح الواقعة بقضاء الحمدانية شرق الموصل، فيما هرعت فرق الإطفاء للسيطرة على الحريق.

وقال الدفاع المدني العراقي، إن المعلومات الأولية تشير إلى استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف، مما أدى إلى إشعال النيران داخل القاعة بادئ الأمر، ونشر الحريق بسرعة كبيرة، مشيرا إلى أن قاعة الحفل تفتقر إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة.

وأضاف الدفاع المدني أن الحريق أدى إلى انهيار أجزاء من القاعة، نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال منخفضة الكلفة تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران.

كما كشفت مديرية الدفاع المدني، عن تفاصيل الحريق، حيث ذكرت في بيان أن قاعة الأعراس مغلفة بألواح الايكوبوند سريع الاشتعال، ما يعد ذلك مخالفا لتعليمات السلامة والمحالة إلى القضاء، حسب قانون الدفاع المدني رقم 44 لسنة 2013، لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى. جاء ذلك وفق ما نشر في العربية.

فرح يتحول إلى مأتم.. نيران تلتهم قاعة للأعراس في محافظة #نينوى العراقية وتودي بحياة أكثر من 100 شخص ويصيب أكثر من 150 آخرين#العراق#العربية pic.twitter.com/uGPkvqLCMa

— العربية (@AlArabiya) September 27, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: محافظة نينوى حريق العراق قاعة الأفراح الدفاع المدنی أکثر من

إقرأ أيضاً:

عاجل.. صواريخ حزب الله تهز صفد وانقطاع الكهرباء عن القيادة الشمالية

أعلنت وسائل عبرية، أن ما بين 50 إلى 60 صاروخًا تم إطلاقهم في القصف الأخير من لبنان، على صفد، وإصابات بين المستوطنين.

وأضافت، أن التيار الكهربائي انقطاع عن منطقة القيادة الشمالية، وانفجارات عنيفة تهز صفد.

الصواريخ في سماء صفد

وسوف نوافيكم بالتفاصيل.. 

 

التصعيد يعود إلى جنوب لبنان.. غارات على النبطية والبقاع الغربي

عاد التصعيد إلى جبهة الجنوب، التي كانت قد شهدت تراجعاً في المواجهات، خلال الأيام الأخيرة، وذلك عبر استهداف مناطق، للمرة الأولى، في عمق الجنوب والبقاع الغربي، حيث سجّل سقوط قتيل وعدد من الإصابات.

وبعد ظهر الخميس، استهدفت طائرة مُسيّرة دراجة نارية في بلدة سحمر بالبقاع الغربي، حيث أعلن «الدفاع المدني» اللبناني سقوط قتيل أشارت المعلومات إلى أنه عنصر في «حزب الله»، ليعود بعدها الحزب ويعلن تنفيذ «هجوم جوي بمُسيرات انقضاضية على موقع الناقورة البحري، ما أدى إلى اشتعال النيران في الموقع وسقوط مَن بداخله بين قتيل وجريح».

 

وفي حين لم يعلن «حزب الله» هوية القتيل، قال «الدفاع المدني»، عبر حسابه على منصة «إكس»، إن «عناصره قاموا بتأمين السلامة العامة في سحمر، على أثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت البلدة، وأدت إلى سقوط شهيد كان على متن دراجة نارية»، مشيراً إلى أن «جهات أخرى تولّت نقل جثمانه إلى المستشفى».

وقبل ذلك، كان قد سجّل غارة على بلدة حولا، وتعرضت بلدة الناقورة وأطرافها لقصف مدفعي فوسفوري، وفق ما أفادت «الوطنية»، مشيرة كذلك إلى أن غارة جوية استهدفت، بعد الظهر، منزلاً في بلدة عيترون ودمّرته بالكامل.

 

هذا، وسجل خرق لجدار الصوت، وعلى دفعتين في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح وعلى علو منخفض مُحدثاً دوياً قوياً.


 

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق هائل في مطعم سياحي بعدن
  • مدني الطائف يخمد حريقاً نشب في حشائش وأعشاب بمنطقة جبلية
  • الدفاع المدني بالطائف يخمد حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية
  • الدفاع المدني تسيطر على حريق في مستشفى الحكيم ببغداد (صور)
  • الدفاع المدني تسيطر على حريق في مستشفى الحكيم ببغداد
  • الدفاع المدني سيطر على حريق اندلع في جبل قب الياس
  • متورطون بقتل مدنيين.. الاستخبارات العراقية تطيح بـ10 ارهابيين في محافظة نينوى
  • عاجل.. صواريخ حزب الله تهز صفد وانقطاع الكهرباء عن القيادة الشمالية
  • السيطرة علي حريق شب في شقة سكنية بالمعادي
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق