RT Arabic:
2024-07-04@04:08:59 GMT

"يويفا" يختار "فريقين فقط" من روسيا لإعادتهما لمسابقاته

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

'يويفا' يختار 'فريقين فقط' من روسيا لإعادتهما لمسابقاته

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تخفيف الحظر المفروض على دخول الفرق الروسية إلى مسابقاته، بالسماح لفريق واحد من الذكور ومثله للإناث بالمشاركة في الوقت الحالي.

وأسفر اجتماع اللجنة التنفيذية الذي تم عقده الثلاثاء، في قبرص، عن السماح لمنتخب روسيا تحت 17 سنة للذكور ونفس الفريق للإناث بالمشاركة في التصفيات المؤهلة للبطولات التي ستقام الصيف المقبل.

إقرأ المزيد الإعلان عن ودية روسيا والكاميرون

وأكدت المنظمة أن المباريات ستقام خارج روسيا، وأن الفرق ستلعب بملابس عادية دون السماح باستخدام الرموز الوطنية أو الأعلام أو الأناشيد.

ومن جانبه قال أليكساندر تشيفيرين رئيس الاتحاد عن هذه الخطوة: "الحظر مستمر ضد فرق الكبار، الاتحاد الأوروبي عازم على استمرار هذا الموقف حتى انتهاء الحرب واستعادة السلام".

وأضاف: "وجدنا أن منع الأطفال من المشاركة في مسابقاتنا لا يعني فقط فشلنا في الاعتراف بالحق الأساسي في تطورهم الشامل ودعمهم، ولكنه يمثل حالة من التمييز ضدهم بشكل مباشر".

يذكر أنه في 28 فبراير 2022، استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" المنتخبات والأندية الروسية من المنافسات الدولية، والأوروبية، وخسر المنتخب الروسي فرصة المنافسة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

المصدر: "وكالات"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا المنتخب الروسي فيفا

إقرأ أيضاً:

"يويفا" يطالب لاعب إنجلترا بتفسير الإشارة التي قام بها بعد هدفه أمام سلوفاكيا

أرسل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم خطابا إلى نجم منتخب إنجلترا وريال مدريد جود بيلينجهام يطلب منه تفسير الإشارة التي قام بها خلال فوز المنتخب المثير على سلوفاكيا.

"يويفا" يطالب لاعب إنجلترا بتفسير الإشارة التي قام بها بعد هدفه أمام سلوفاكيا 

واتصل مسؤولو اليويفا بالإتحاد الإنجليزي لكرة القدم  للمطالبة بتفسير بشأن تصرفات اللاعب، ويخضع بيلينجهام للتحقيق بتهمة "انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق" بعد هدف التعادل في اللحظات الأخيرة ضد سلوفاكيا في بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وأظهرت صور اللاعب وهو يمسك بعضلاته في إشارة موجهة إلى مقاعد بدلاء منتخب سلوفاكيا، من المفهوم أن الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية ستتواصل أيضا مع جميع من كانوا جالسين في مقاعد بدلاء سلوفاكيا للحصول على روايتهم لما حدث.

تنس طاولة الزمالك "سيدات" يتوج بلقب الدوري بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 3 - 1 بدر حامد يكشف مواعيد اختبارات كرة القدم النسائية داخل نادي الزمالك

وسيتم منح جميع الأطراف المعنية 72 ساعة للرد، وقد يواجه جود بيلينجهام غرامة أو حتى الإيقاف إذا تم إتهامه لاحقا بسوء السلوك وإدانته.

لكن مسؤولي الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم واثقون من أن بيلينجهام سيفلت من عقوبة الإيقاف، وربما لا يتم التعامل معه حتى بعد إنتهاء بطولة "يورو 2024"، ولجأ بيلينجهام إلى مواقع التواصل الإجتماعي للدفاع عن نفسه، وزعم أن الإشارة التي قام بها كانت مزحة موجهة إلى الأصدقاء الجالسين في المدرجات خلف مقاعد بدلا المنتخب السلوفاكي.
 

مقالات مشابهة

  • أداها لاعب تركي في مباراة النمسا.. تحية الذئاب الرمادية تثير أزمة بين تركيا وألمانيا
  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • "يويفا" يطالب لاعب إنجلترا بتفسير الإشارة التي قام بها بعد هدفه أمام سلوفاكيا
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا
  • روسيا تدمر 5 مقاتلات «سوخوي-27» أوكرانية .. وبوتين يلتقي شي وأردوغان في كازاخستان غداً
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • احتفال الأعضاء التناسلية.. تحقيق أوروبي بفعلة نجم إنكلترا
  • أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا