أفادت جمعية الهلال الأحمر العراقية، أن حصيلة الضحايا تجاوزت 450 قتيلاً ومصاباً وهي مرشحة للارتفاع نظراً لضخامة الحريق الذي التهم قاعة الأعراس بعد استخدام الألعاب النارية داخل القاعة.

وقال الدفاع المدني العراقي إنّ "معلومات أولية" تشير إلى أنّ سبب الحريق هو "استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف" ممّا أدّى إلى "إشعال النيران داخل القاعة بادئ الأمر" ثمّ انتشر "الحريق بسرعة كبيرة".


وأضاف في بيان أنّ القاعة "مغلّفة بألواح الإيكوبوند" وهي مادّة للبناء مكوّنة من الألمنيوم والبلاستيك و"سريعة الاشتعال"، موضحاً أنّ استخدام هذه الألواح في البناء "مخالف لتعلميات السلامة" المنصوص عليها قانوناً.

وبحسب الدفاع المدني فإنّ "الحريق أدّى إلى انهيار أجزاء من القاعة نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال قليلة الكلفة تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران". 

أخبار ذات صلة السوداني يوجه باستنفار كل الجهود لإغاثة متضرري حريق حفل الزفاف بنينوى مقتل 114 شخصاً وإصابة 200 في حريق بحفل زفاف بالعراق

وأوضح الدفاع المدني أنّ ما فاقم الأمر هو "الانبعاثات الغازية السامة المصاحبة لاحتراق ألواح الايكوبوند البلاستيكية السريعة الاشتعال". 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حريق العراق نينوى

إقرأ أيضاً:

النار مسكت فيه.. إصابة شخص في حريق التهم شقة سكنية بجوار حي الهرم

أصيب شخص بحروق في حريق التهم شقة سكنية بجوار حي الهرم، غرب الجيزة، اليوم السبت الموافق 3 يوليو 2024، وأخطر اللواء سامح الحميلي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب من داخل أحد العقارات بشارع يوسف عليوة الكائن بجوار حي الهرم، غرب المحافظة.

بدوره دفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بقوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء، وفرضت القوات كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق لمنع امتداد النيران إلى المجاورات وبالفحص والمعاينة تبين نشوب الحريق بالطابق الثاني بعقار مكون من 6 طوابق.

وحاصرت القوات ألسنة اللهب، وتمكنت من السيطرة على الحريق الذي نتج عنه إصابة شخص بحروق متفرقة بالجسم، وجرى نقل المصاب إلى مستشفى أم المصريين للعلاج، وجرى تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران مرة آخرى، وأخطر اللواء محمد أبو شميلة حكمدار الجيزة.

اقرأ أيضاًبينهم ضباط مخابرات.. إيران تعتقل 20 مسؤولا على خلفية اغتيال إسماعيل هنية

«وقع من الخامس».. العثور على جثة سوداني أسفل أحد العقارات في أكتوبر

استكمال محاكمة أحد المتهمين في قضية أحداث مجلس الوزراء.. اليوم

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني يخمد حريق شب داخل أحد مصانع الالبسة في ماركا الشمالية – صور
  • طبع الدعوات وحجز القاعة.. فاجعة تنهي حلم عريس المنيا قبل الزفاف بشهر
  • النار مسكت فيه.. إصابة شخص في حريق التهم شقة سكنية بجوار حي الهرم
  • السيطرة على حريق بمسجد في المعصرة
  • إصابة 4 أشخاص بالاختناق في حريق مخزن خشب بالهرم
  • اندلاع حريق في إحدى ورش الخشب بالهرم
  • السيطرة على حريق مخزن أخشاب في الهرم
  • السيطرة على حريق في مخلفات زراعية بالفيوم
  • اندلاع حريق داخل مول كريتف بالعبور
  • شبّان سعوديون ينقذون عاملة منزلية من حريق مروع