حقق فيلم باربي - Barbie، نجاحا كبيرا في جميع السينمات، بعد شهرين من عرض، وحصد قائمة الإيرادات اليومية في شباك التذاكر السينمائية في العالم نحو مليار و427 مليون و450 ألف دولار.

 

إيرادات فيلم Barbie

 

ووصل فيلم باربي - Barbie إرادات في شباك التذاكر الأمريكية منذ عرضه ما يقرب من 631 مليون دولار، بينما في باقي الدول على مستوى العالم، بلغت إيراداته نحو 797 مليون دولار.

 

 

أبطال فيلم Barbie

 

و يشارك في بطولته: مارجو روبي Margot Robbie، رايان غوسلينغ Ryan Gosling، أريانا جرينبلات Ariana Greenblatt، كينجسلي بن أديرKingsley Ben-Adir، إيما ماكي Emma Mackey، هاري نيف Hari Nef، ويل فيرل Will Ferrell، الفيلم من إخراج وكتابة Greta Gerwig.

 

و فيلم باربي هى شخصية معنا منذ الطفولة وأيقونة الجمال والموضة والألوان لكل فتيات الأجيال السابقة والخالية والقادمة، فتعتبر باربي بمثابة صديقة أو أخت لكل طفلى صغيرة تشاهد التلفاز وتتابع برامج الأطفال اليومية، ولم تتثمل فقط باربي كشخصية للأطفال عبر التلفاز بل أيضًا تطور الأمر إلى وجود باربي على شكل دمية للأطفال فأصبحت تدخل البيوت وتنام على السرير بجوار أبناءنا وتلعب معهم ويلعبون معاها، وكانت شركات إصدار ألعاب الأطفال سرعان ما تجدد شكل دمية باربي لجذب الأطفال.

 فيلم Barbie

 

و يذكر أن  فيلم Barbie، من إنتاج شركة وارنر بروذرز، بالشراكة مع شركة الألعاب ماتل المالكة لحقوق لعبة باربي منذ خمسينيات القرن الماضي، التي بدأت بإنتاج اللعبة عام 1959 وباعتها بقيمة 3 دولارات في ذاك الوقت، لتستمر الشركة بإنتاج اللعبة التي حققت أعلى أرباح للعبة تاريخيًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إيرادات فيلم Barbie فيلم Barbie الفجر الفني فیلم Barbie

إقرأ أيضاً:

دراسة صادمة.. 740 مليون طفل ومراهق سيعانون من قصر النظر في هذ الوقت

توصل أطباء صينيون إلى استنتاج مفاده أن نسبة الأطفال والمراهقين الذين يعانون من قصر النظر ستستمر بالنمو بسرعة خلال العقدين المقبلين.


وتشير مجلة British Journal of Ophthalmology إلى أنه وفقا للعلماء سيصل عدد الأطفال والمراهقين الذين يعانون من قصر النظر بحلول عام 2050 إلى 740 مليون في العالم.

وأظهرت نتائج الدراسة التي أجراها فريق من علماء الصين برئاسة البروفيسور تشين ياجون من جامعة صن يات صن وتضمنت تحليل حوالي 300 دراسة علمية أجريت في 50 دولة، أن ثلث الأطفال والمراهقين يعانون من قصر النظر، وأنه بحلول عام 2050 سيصل عددهم إلى حوالي 740 مليونا.

وبالإضافة إلى ذلك تبين أن نسبة الأطفال الذين يعانون من قصر النظر ازدادت خلال العقود الماضية فمثلا في العقد الأخير من القرن الماضي بلغت حوالي 24 بالمئة وارتفع في نهاية 2010 إلى 30 بالمئة وفي السنة الماضية ارتفعت إلى 36 بالمئة وخاصة بين المراهقين، وأعلى نسبة للأطفال المصابين بقصر النظر يعيشون في اليابان 85 بالمئة وكوريا الجنوبية 73 بالمئة وروسيا 46 بالمئة. لذلك يجب أخذ هذا في الاعتبار عند اعتماد إجراءات مكافحة قصر النظر على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • دراسة صادمة.. 740 مليون طفل ومراهق سيعانون من قصر النظر في هذ الوقت
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • قِصَر النظر يهدد 740 مليون طفل حول العالم
  • 1,285 مليار ريال نفقات و1,184 مليار ريال إيرادات..”تمهيدي ميزانية 2025م”: السعودية.. مركز مالي قوي ومرونة في مواجهة المتغيرات
  • إيرادات قناة السويس تتراجع 25% على وقع توترات البحر الأحمر
  • سجلت انخفاضا.. البنك المركزي المصري يكشف إيرادات قناة السويس
  • المركزي: إيرادات مصر السياحية ترتفع بمعدل 5.5% إلى 14.4 مليار دولار
  • 5.4 مليون دولار لدعم صناعة الـ «بودكاست» في المنطقة العربية
  • الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة.. وميزانية كأس العالم لم تتجاوز 12 مليار دولار
  • مارك زوكربيرغ ينضم إلى نادي الـ200 مليار دولار.. إليكم قائمة أغنى أغنياء العالم