شهدت الليلة الماضية عددًا من الزلازل التي هزت كوكب الأرض وبلغت 4 زلازل شعر بها السكان في مناطق وقوعها، وهذه الزلازل نرصدها لكم كما يلي:

زلزال في تشيلي

وقع زلزال، منذ قليل، على بعد 3 كيلومترات من بلدة كوبيابو، في تشيلي وشعر به السكان في المدينة، ووصلت قوته لـ4.4 درجة على مقياس ريختر.

وبحسب موقع SISMO المتخصص في رصد الزلازل فإن الزلزال وقع على بعد 3 كيلومترات من المدينة، وأبلغ السكان المحليون عبر تطبيق Earthquake Network في دائرة نصف قطرها 60 كيلومترًا.

زلزالان في إيطاليا على البحر المتوسط

وشهدت إيطاليا هزتين أرضيتين في أقل من 20 دقيقة، حيث وقع زلزال في مدينة نابولي الإيطالية على سواحل البحر المتوسط، وشعر به السكان في المدينة، ووصلت قوته لـ3.9 درجة على مقياس ريختر، وذلك بعد مرور 20 دقيقة على وقوع زلزال بنفس المدينة بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر.

وقع الزلزال على بعد 4 كيلومترات من مدينة نابولي بإيطاليا، وتم الإبلاغ عن الزلزال من قبل 715 مستخدمًا لتطبيق Earthquake Network في دائرة نصف قطرها 52 كيلومترا. 

وهذا الزلزال هو ثاني زلزال يضرب المنطقة في أقل من 20 دقيقة، حيث سبقه زلزال على بعد 9 كيلومترات من مدينة نابولي الإيطالية.

زلزال يضرب تركيا في نفس موقع القديم

وشهدت تركيا هزة أرضية بسيطة ضربت بلدية «تشاغلايانسريت» التابعة لمحافظة كهرمان مرعش التي شهدت الزلزال المدمر شهر فبراير الماضي.

وبحسب موقع «سيسمو» المتخصص في رصد الزلازل فإن الزلزال وقع على بعد 32 كيلومترا من بلدية «تشاغلايانسريت» التابعة لمحافظة كهرمان مرعش وتم الإبلاغ عن الزلزال من قبل 145 مستخدمًا لتطبيق Earthquake Network في دائرة نصف قطرها 180 كيلومترًا وأن قوة الزلزال بلغت 3.6 درجة على مقياس ريختر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال هزة أرضية نابولي تركيا تشيلي درجة على مقیاس ریختر کیلومترات من على بعد

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب شمال شرق كولومبيا

المناطق_متابعات

ضرب زلزال بقوة 4.7 درجات على مقياس ريختر, اليوم، مقاطعة سانتاندر شمال شرقي كولومبيا.

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأن مركز الزلزال وقع على بعد 8 كلم من منطقة جوردن الواقعة في المقاطعة، وعلى عمق 156.3 كلم.

أخبار قد تهمك زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمالي تشيلي 29 سبتمبر 2024 - 8:49 صباحًا زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب سواحل ولاية أوريغون الأمريكية 28 سبتمبر 2024 - 8:56 صباحًا

ولم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء الزلزال.

مقالات مشابهة

  • مقتل 12 مهاجرا قرب سواحل تونس
  • زلزال بقوة 4.4 ريختر يضرب قبالة سواحل جواتيمالا
  • زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • زلزال قوي يضرب كولومبيا
  • زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب شمال شرق كولومبيا
  • زلزال قوي يضرب تشيلي
  • زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب شمال تشيلي
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمالي تشيلي
  • زلزال عنيف بقوة 5.1 درجة يضرب سواحل ولاية أوريغون الأمريكية
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب سواحل ولاية أوريغون الأمريكية