سكاي نيوز عربية:
2024-09-18@23:12:38 GMT

النفط يرتفع مع تركيز الأسواق على شح الإمدادات

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة الأربعاء، إذ ركزت الأسواق على شح الإمدادات قبيل فصل الشتاء و"الهبوط السلس" للاقتصاد الأميركي.

وأظهرت بيانات الصناعة الصادرة الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام الأميركية ارتفعت الأسبوع الماضي بنحو 1.6 مليون برميل، مقابل توقعات المحللين بانخفاض قدره 300 ألف برميل تقريبا.

ومع ذلك، استمر قلق الأسواق بشأن انخفاض مخزونات الخام الأمريكية في مركز التخزين الرئيسي في كاشينغ بولاية أوكلاهوما إلى ما دون الحد الأدنى من مستويات التشغيل.

ويمكن أن يؤدي المزيد من التخفيضات في كاشينغ، نقطة تسليم العقود الآجلة للخام الأميركي، إلى فرض ضغوط صعودية جديدة على أسواق النفط لأنها ستزيد شح المعروض الناجم عن خفض الإمدادات الذي أقدمت عليه منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، فيما يسمى أوبك +.

ومن المتوقع صدور بيانات الحكومة الأميركية عن مخزونات النفط الساعة 10:30 صباحا (1430 بتوقيت غرينتش).

في غضون ذلك، قال نيل كاشكاري رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في مينيابوليس أمس الثلاثاء إن "الهبوط السلس" لأكبر اقتصاد في العالم هو الاحتمال الأرجح.

لكنه أكد أيضا أن هناك احتمالا نسبته 40 بالمئة للحاجة إلى رفع أسعار الفائدة "على نحو هادف" للتغلب على التضخم.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكاليف الاقتراض، مما قد يفضي إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط.

تحرك الأسعار

بحلول الساعة 0015 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا، بما يعادل 0.4 بالمئة، إلى 94.29 دولار للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 90.70 دولار.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات النفط الأسواق أوبك الفائدة الاقتراض برنت النفط سعر النفط سوق النفط خام النفط قطاع النفط النفط يرتفع أخبار النفط أسواق النفط أسعار النفط النفط الأسواق أوبك الفائدة الاقتراض برنت نفط

إقرأ أيضاً:

ارتفاع سعر النفط مع انتظار خفض أسعار الفائدة الأمريكية

شهد اليوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر، ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة، وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا الأسبوع، بجانب استئناف الإمدادات الأمريكية بعد الإعصار فرانسين وبيانات صينية أضعف.

ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت

ووفق لوكالة رويترز، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 15 سنتا أو 0.2 % إلى 71.76 دولار للبرميل بحلول الساعة 0015 بتوقيت جرينتش. 
وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أكتوبر 23 سنتا أو 0.3 % إلى 68.88 دولار للبرميل.
كما كانت العقود الآجلة للنفط الخام قد أغلقت على انخفاض في الجلسة السابقة، مع انحسار المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات مع استئناف إنتاج النفط الخام في خليج المكسيك في أعقاب الإعصار فرانسين ومع ظهور بيانات متزايدة تشير إلى ارتفاع أسبوعي في عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة.
وبالرغم من ذلك لا يزال ما يقرب من خمس إنتاج النفط الخام و28% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك متوقفا عن العمل في أعقاب إعصار فرانسين.
وينتظر الكثيرون خفض أسعار الفائدة الذي سيقدمه بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعد اجتماعه في 17 و18 سبتمبر، والذي سيؤدي إلى خفض تكلفة الاقتراض، وبالتالي يعزز النشاط الاقتصادي ويرفع الطلب على النفط.


تباطؤ نمو الناتج الصناعي في الصين 

أما في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، تباطأ نمو الناتج الصناعي إلى أدنى مستوياته في خمسة أشهر في أغسطس، في حين ضعفت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة بشكل أكبر. 
كما انخفض إنتاج مصافي النفط للشهر الخامس على التوالي، حيث أدى الطلب المخيب للآمال على الوقود وهوامش التصدير الضعيفة إلى كبح الإنتاج.

استقرار الدولار بعد فشل محاولة اغتيال ترامب الثانية 
 

وعلى صعيد آخر، شهدت العملة الأمريكية “الدولار”، استقرارا بعد أن أصبح المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب آمنا في أعقاب ما قاله مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه يبدو أنه محاولة اغتيال ثانية خارج ملعبه للجولف في فلوريدا.

مقالات مشابهة

  • النفط يهبط لأول مرة في 3 أيام قبيل قرار الفائدة الأميركية
  • أسعار النفط تعاود الاستقرار
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 84 سنتا ليبلغ 74.54 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط
  • النفط يرتفع قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • عالميا .. الذهب يرتفع لمستوى قياسي
  • النفط يرتفع قليلا مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع سعر النفط مع انتظار خفض أسعار الفائدة الأمريكية