تضمن قانون حماية المستهلك الجديد ، حالات استبدال السلع أو استرداد قيمتها ضمانا لحماية حقوق المستهلكين  .

في هذا الصدد ، نص القانون على أن يسلم المستهلك إيصالاً موضحًا به ما تم من أعمال إصلاح وصيانة، وإذا لم يقم المورد بإصلاح المنتج التزم بأن يستبدل بالسلعة أخرى جديدة من ذات النوع والمواصفات، أو رد قيمتها، وذلك كله وفقا للمدد والأحوال التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.



وألزم القانون المورد  بأنه  إذا تكرر في السلعة العيب ذاته أكثر من مرتين خلال العام الأول من تاريخ استلام المستهلك لها بما يؤثر جوهريًا على جودة الأداء الوظيفي للسلعة بأن يستبدل بها أخرى جديدة من ذات النوع والمواصفات دون أي تكلفة على المستهلك أو استردادها مع رد قيمتها، ما لم يحدد الجهاز مدة أقل من المدة المشار إليها بالنظر إلى طبيعة السلعة، وذلك طبقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون، ويلتزم مورد الخدمة برد مقابل الخدمة أو مقابل ما يجبر النقص فيها أو إعادة تقديمها إلى المستهلك في حالة وجود عيب أو نقص بها وفقًا لطبيعتها وشروط التعاقد عليها والعرف التجاري، أو تنفيذ ما يقرره الجهاز عند الخلاف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قانون حماية المستهلك السلع المستهلكين

إقرأ أيضاً:

بايدن يوجه بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب بعد محاولة اغتيال

أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن بيانًا يوم الأحد يتعلق بحادث إطلاق أعيرة نارية قرب ملعب ترامب للغولف في بالم بيتش، فلوريدا، الذي وقع في وقت سابق من اليوم. وأشار بايدن في بيانه إلى أن فريقه أطلعه على التحقيق الجاري من قبل أجهزة إنفاذ القانون الفيدرالية بشأن محاولة اغتيال محتملة للرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال بايدن: "أثني على عمل جهاز الخدمة السرية وشركائهم في إنفاذ القانون على يقظتهم وجهودهم للحفاظ على سلامة الرئيس السابق ومن حوله." وأضاف: "أنا مرتاح لأن الرئيس السابق لم يصب بأذى، وهناك تحقيق نشط في هذا الحادث حيث تجمع أجهزة إنفاذ القانون المزيد من التفاصيل حول ما حدث."

وأكد بايدن على موقفه الحازم ضد العنف، قائلًا: "لا مكان للعنف السياسي أو أي عنف على الإطلاق في بلدنا." وأوضح أنه وجه فريقه لضمان توفير جميع الموارد والقدرات والتدابير الوقائية اللازمة لجهاز الخدمة السرية للحفاظ على سلامة الرئيس السابق.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد أشار إلى أن ترامب، الذي يعد المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بخير، مضيفًا أن هذه المحاولة كانت الثانية على ما يبدو يوم الأحد بالقرب من ملعبه للغولف في فلوريدا.

كمت نقلت صحيفة نيويورك تايمز وقناة فوكس نيوز وفقًا لمسؤولين في قوات إنفاذ القانون، رصد عناصر جهاز الخدمة السرية مسلحًا في الأحراش قرب الملعب وأطلقوا النار عليه. المشتبه به، الذي يُدعى ريان ويسلي روث (58 عامًا) من هاواي، ألقى بندقية هجومية من طراز AK-47 وفرّ في سيارة، لكنه ألقي القبض عليه لاحقًا.

التحقيقات جارية لتحديد ملابسات الحادث، بينما تواصل السلطات جمع المعلومات حول محاولة الاغتيال هذه.

مقالات مشابهة

  • ما شروط التصالح في قضايا حقوق المستهلك؟.. القانون يجيب
  • أمين الفتوى يوضح حكم رفض البائع إعطاء فاتورة للمشترى: آثم شرعاً (فيديو)
  • جهاز تنمية المشروعات ينفذ خطة تدريبية متكاملة لتفعيل قانون تنمية المشروعات
  • ما عقوبة التلاعب والتزوير للحصول على مزايا التأمين الصحي الشامل؟.. القانون يجيب
  • باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات ينفذ خطة تدريبية متكاملة لتفعيل قانون تنمية المشروعات
  • محاولة اغتيال ترمب الثانية تزيد التساؤلات حول جهاز الخدمة السرية
  • بايدن يوجه بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب بعد محاولة اغتيال
  • بايدن يثمن جهود جهاز الخدمة السرية للحفاظ على سلامة ترامب
  • كيف يواجه القانون عصابات تزوير التقارير الطبية لإنهاء الخدمة الوظيفية؟
  • 8 مصادر لتمويل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفقًا للقانون.. تعرف عليها