يناقش نحو 150 خبيرًا أوروبيًا دور السهول الفيضية والأراضي الرطبة الساحلية في حماية المناخ في مؤتمر يُعقد في مدينة بون غربي ألمانيا ويستمر حتى غدًا الخميس.

وقال توماس جرانر، نائب رئيس الوكالة الاتحادية الألمانية لحماية الطبيعة في افتتاح المؤتمر يوم الثلاثاء، إنه من المهم معالجة التنوع البيولوجي وتغير المناخ معًا.

أخبار متعلقة زيلينيسكي يدعو إلى إجراءات أكثر صرامة ضد صناعة الأسلحة الروسيةنيويورك.. اتهام ترامب وابنيه بالاحتيال المالي المتكررالأراضي الرطبة

وتتعرض الأراضي الرطبة إلى عواقب تغير المناخ، ولكن من ناحية أخرى يمكن أن تسهم في حماية المناخ، كما أوضح جرانر.

وأضاف أن الأراضي الرطبة تخزن الكربون وتقلل من الجفاف وتسهم في الحماية من الفيضانات، كما أنها تلعب دورًا مهمًا كموئل للحيوانات ومكان للاسترخاء.

وقالت وزيرة البيئة الألمانية شتيفي ليمكه في خطاب ترحيب عبر رابط فيديو: "الطبيعة هي أهم حليف لنا في مكافحة أزمة المناخ".

آثار تغير المناخ

وقال خبير تغير المناخ سيمون دوفيلد، إن آثار تغير المناخ التي لوحظت على موائل الأراضي الرطبة خلال العامين الماضيين واضحة.

وأضاف: "الأمر لا يتحسن، نحن فقط في منتصف الطريق في الاتجاه الخاطئ"، موضحًا أن الهدف من المؤتمر هو الخروج بتوصيات قوية قائمة على الأدلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 بون ألمانيا حماية المناخ تغیر المناخ

إقرأ أيضاً:

مركز معلومات تغير المناخ: انكسار الموجة الحارة بداية من ليل الجمعة

قال مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إن الموجة شديدة الحرارة سوف تشهد انكسارًا خلال الساعات المقبلة، بسبب تدهور المرتفع الجوي نتيجة ضغط الكتلة الشمالية المندفعة من ناحية أوروبا.

الانكسار على محافظات مصر وشمال الصعيد

وأضاف أن الانكسار سوف يبدأ بداية من ليل الجمعة من شمال الجمهورية (الساحل الشمالي ومطروح والمحافظات الساحلية)، ويتوغل على مناطق شمال الدلتا والوجه البحري والقاهرة حتى المنيا السبت لتنكسر حرارة الأجواء بحوالي 5 درجات، على أن تبدأ درجات الحرارة في الانكسار على محافظات مصر وشمال الصعيد وحتى سوهاج وقنا يوم الأحد.

وأشار إلى أنه متوقع أن تكون هناك سرعات عالية من الرياح وارتفاع في حركة الموج في مطروح والساحل الشمالي والإسكندرية من 1.5 إلى 2 متر.

ولفت إلى أن هذه الأيام فرصة محدودة للمزارعين لإنجاز العمليات الزراعية المؤجلة نتيجة الموجة بإضافة دفعات الأسمدة الأزوتية لكل الزراعات وتكثيف عمليات تحجيم الفاكهة (مانجو - زيتون - برتقال - ليمون - تين - تمور - جوافة صيفي) بمركبات البوتاسيوم والسيتوكينينات منخفضة التركيز ورش المبيدات الجهازية، خاصة للآفات التي تناسب التذبذب في الحرارة على دودة الحشد والحشرات القشرية والبق الدقيقي ودودة براعم الزيتون وديدان الأوراق والثمار على كل المحاصيل.

أهمية إجراء الزراعة المؤجلة للمحاصيل الصيفية والشتل للخضر

وأشار إلى أهمية إجراء الزراعة المؤجلة للمحاصيل الصيفية والشتل للخضر للعروة الصيفية المتأخرة (طماطم - فلفل - باذنجان) ومعالجة زيادة معدلات التنفيل (تساقط الزهر والعقد الحديث) في الخضر، وإجراء عمليات التكييس في المانجو والرمان ومعالجة مشاكل اصفرار أوراق الأرز والصويا والفول السوداني والتفاف الأوراق غير الفيروسي في الطماطم والفلفل.

مقالات مشابهة

  • بيل جيتس: الذكاء الاصطناعى يمكنه إنقاذ البشر من تغير المناخ والأمراض
  • الأسبوع العالمي للتوعية بالحساسية.. تغير المناخ يعرضك للإصابة بالمرض
  • رزان المبارك: إفريقيا تتصدر الجهود لمواجهة تحديات المناخ
  • علماء: تغير المناخ تسبب في ارتفاع الحرارة خلال موسم الحج
  • تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • السعودية.. تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • بايدن: أنا من قمت بتمرير تشريعات بشأن مكافحة تغير المناخ وليس ترمب
  • علماء أوروبيون يكشفون سبب ارتفاع ‭‬الحرارة خلال الحج.. وتحذير للسعودية
  • مركز معلومات تغير المناخ: انكسار الموجة الحارة بداية من ليل الجمعة
  • اليونسكو: زيادة ميزانية أفريقيا لمشروعات مجابهة آثار تغير المناخ