تسبب حريق في قاعة أعراس بمحافظة نينوى العراقية، بمقتل وإصابة أكثر من 450 شخصيًا فجر اليوم الأربعاء.

وأفاد الهلال الاحمر العراقي بارتفاع عدد الضحايا والمصابين في حريق قاعة الأعراس بقضاء الحمدانية في نينوى إلى أكثر من 450 شخصا بين قتيل وجريح.

وأكدت وزارة الصحة العراقية، أن الوضع مسيطر عليه في دائرة صحة نينوى، لافتة إلى أن هناك متابعة دقيقة من مركز العمليات في الوزارة لإسعاف المصابين جراء حريق الحمدانية.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح صوتي تلقته وكالة الانباء العراقية، إنه "بتوجيه مباشر من قبل وزير الصحة فان جميع دوائر الصحة مستنفرة لتقديم الدعم لدائرة صحة نينوى"، مؤكدا ان "الوضع مسيطر عليه بحدود دائرة صحة نينوى".

اقرأ أيضاً رئيس الوزراء العراقي الأسبق يكشف حقيقة امتلاك الرئيس الراحل صدام حسين عقارات باسمه إحداها اليمن.. 4 دول عربية تؤجل استعادة العلاقات الكاملة بين مصر وإيران شاب ميت يعود إلى الحياة بعد وفاته بصعقة كهربائية رغم مرور 1343 عامًا.. محاكمة ”يزيد بن معاوية” في العراق بتهمة قتل ”الحسين”!.. وكاتب سعودي يعلق الزعيم الشيعي العراقي ”مقتدى الصدر” يتشفى ويسخر من ضحايا إعصار دانيال: ليبيا ذنبها غير مغفور هزات أرضية تضرب ثالث دولة عربية بعد زلزال المغرب .. وإطلاق تحذيرات عاجلة لن تصدق.. ”الحسين بن علي ابن أبي طالب” يتصل بزواره الشيعة في العراق بالتلفون! ”شاهد الفيديو”! بينها اليمن.. الكشف عن برنامج خطير للسلاح البيولوجي في 3 دول عربية نادٍ خليجي يخطف لاعبًا يمنيًا جديدًا سقوط طائرة إيرانية على متنها قادة عسكريون وتحطمها على الحدود مع العراق ”فيديو” عاد بعد سنة إلى منزله ولم يجد زوجته وطفلته الوحيدة ووجد رسالة أوجعت قلبه.. كريم العراقي يحكي قصة ”دقيت باب الجار” التي غناها كاظم رغد صدام حسين تتذكر الزعيم الليبي معمر القذافي في ذكرى ”ثورة الفاتح” وتثير تفاعلا كبيرا

وأضاف، أن "الدعم وصل من جميع المحافظات المجاورة وإقليم كردستان إلى دائرة صحة نينوى"، لافتا إلى أن "هناك متابعة للإسعافات الأولية المقدمة للمصابين وحسب نوع الإصابة، حيث بعض الحالات تكون حالتها بسيطة إلى متوسطة وأخرى تكون صعبة تحال إلى المراكز التخصصية".

وأشار إلى أنه "تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة مخازن الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية في وزارة الصحة تواصل إرسال شحنات الأدوية والمستلزمات الطبية إلى نينوى لإسعاف وعلاج مصابي الحريق".

https://twitter.com/Twitter/status/1706855515886870609

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: صحة نینوى

إقرأ أيضاً:

"سرايا القدس" و"كتائب القسام" تعلنان استهداف القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استهداف آلية عسكرية، فيما أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس استهداف القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق غزة.

وأوضحت "سرايا القدس" في بيان: "استهدفنا آلية عسكرية صهيونية من نوع "نمر" بقذيفة (التاندوم) في أرض قنديل بحي الشجاعية".

إقرأ المزيد مسؤول عسكري إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين إضافيين على الأقل

وأضافت: " أكد مجاهدونا وقوع طاقمها بين قتيل وجريح واشتعال النيران فيها ما استدعى هبوط طائرة مروحية صهيونية لإجلاء القتلى والجرحى من المكان".

وذكرت "كتائب القسام" في بيان: "في كمين أعد مسبقا.. فجر مجاهدو القسام عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية متوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح، ورصد المجاهدون هبوط الطيران المروحي لإجلائهم".

ووجهت "كتائب القسام" في وقت سابق، رسالة مصورة للجيش الإسرائيلي حملت عنوان "كمائن الموت".

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت أنه يواصل هجومه في حي الشجاعية، مشيرا إلى أن قواته "عثرت على مستودع للأسلحة داخل مدرسة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق داخل مجمع تجاري وسط كربلاء
  • اندلاع حريق داخل مخزن للمواد الإنشائية في بغداد
  • مصرع رجل في حادثة إطلاق نار بحفل زفاف في فرنسا
  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • أخبار غزة.. مواجهات مستمرة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل في حي الشجاعية
  • مع عائلته.. ويجز يحتفل بحفل زفاف مدير أعماله
  • "سرايا القدس" و"كتائب القسام" تعلنان استهداف القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • اندلاع حريق في مصفاة الزور بالكويت (فيديو)
  • اندلاع حريق بالقرب من مصفاة الزور بالكويت.. فيديو
  • كارثة جديدة.. 40 شهيدًا و224 مصابًا جراء ارتكاب 3 مجارز في قطاع غزة