قال نائب مدير مكتب الرئيس الأوكرانى، إيهور جوفكفا، إن زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للولايات المتحدة سيكون لها تأثير إيجابي على قرار تقديم المساعدة المالية لأوكرانيا.

وأضاف إيهور ــ خلال مؤتمر صحفي في نيويورك - وفق ما نقلته وكالة أنباء /يوكرينفورم/ الأوكرانية الثلاثاء - إنه سيكون لزيارة الرئيس زيلينسكي تأثير إيجابي على التمويل المستقبلي لأوكرانيا.

. لدينا بالفعل مثال إيجابي من العام الماضي، عندما قام رئيس أوكرانيا بزيارة مفاجئة، وبعد ذلك كان التصويت على (المساعدات) إيجابيا ويمكننا القول إن هذا العام، الذي لا يقل صعوبة بالنسبة لأوكرانيا والولايات المتحدة والعالم، سيكون إيجابيا".

وخلال زيارة زيلينسكي للولايات المتحدة، أتيحت الفرصة لرئيس أوكرانيا للتحدث شخصيا مع قيادة الكونجرس ورئيس مجلس النواب وأعضاء البرلمان من كلا الحزبين حول الأسلحة والمخصصات المالية المناسبة والدعم السياسي من الولايات المتحدة والضمانات الأمنية.

جدير بالذكر أن زيلينسكي زار الولايات المتحدة في الفترة من 18 إلى 21 سبتمبر الجاري ووقعت أوكرانيا والولايات المتحدة مذكرات تعاون في قطاع الدفاع والصناعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الاوكرانية الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب

قال فاسيلي نيبينزيا مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة الاثنين إن "أزمة أوكرانيا لا يمكن أن تحل في يوم واحد"، وذلك ردا على سؤال عن تصريحات متكررة صدرت عن دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية مفادها أن بمقدوره إنهاء الحرب خلال 24 ساعة إذا فاز في الانتخابات.

ولم يذكر ترامب أي تفاصيل في تلك التصريحات. وسبق أن قال إنه إذا كان في الولايات المتحدة "رئيس حقيقي" يحترمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم تكن موسكو لتغزو أوكرانيا من الأصل في فبراير 2022.

وقال ترامب الأسبوع الماضي خلال مناظرة رئاسية مع الرئيس جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي "سأصل لتسوية للحرب بين بوتين و(رئيس أوكرانيا فولوديمير) زيلينسكي لدى انتخابي رئيسا قبل أن أتسلم المنصب في 20 يناير. ستكون الحرب قد انتهت... وسأسوي الأمر بسرعة قبل أن أتسلم المنصب".

وقال نيبينزيا في مؤتمر صحفي بمناسبة بدء الرئاسة الروسية لدورة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في يوليو "الأزمة الأوكرانية لا يمكن أن تحل في يوم واحد".

وردا على ذلك، قال المتحدث باسم الحملة الانتخابية لترامب لرويترز "الرئيس ترامب أكثر رجل دولة ومفاوض يتمتع بالكفاءة والفاعلية في التاريخ وسيحل هذا الصراع عندما ينتخب".

مقالات مشابهة

  • تحسبًا لعودة «ترامب» للسلطة.. «الناتو» يتخذ 4 إجراءات لتأمين أوكرانيا عسكريًا
  • وول ستريت جورنال: الناتو ينشئ مركزا في كييف لتعزيز الدعم طويل الأمد تحسبا لفوز ترامب
  • اقتصادي أوكراني: الغرب سيفرض على كييف هيكلة للديون أسوأ من التخلف عن سدادها
  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • محلل سابق في الـ CIA: ليس لأوكرانيا فرصة لإنهاء أزمتها سلميا قبل الانتخابات الأمريكية
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف
  • برلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكية