يعاني قطاع السيارات حول العالم في ظل إضرابات مستمرة بدأت بإضراب يستمر لمدة 10 أيام في بولندا بسبب عدم الحصول على أجور كافية ليلحقوا بقطار المضربين للعاملين في مجال السيارات.

بايدن يخاطب المضربين

بدوره، أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقفة تضامنية في ولاية ميشيجان مع عمال قطاع صناعة السيارات المضربين، عن تأييده مطالب الحركة الاجتماعية غير المسبوقة، وذلك في مشهد وصفه البيت الأبيض بأنه «تاريخي»، مخاطبا أعضاء نقابة «عمال السيارات المتحدين» معتمرا قبعة المنظمة، مذكرا بـ«التضحيات» التي قدمها هؤلاء من أجل «إنقاذ القطاع» إبان أزمة العام 2008.

تحرك مفاجي لبايدن

وقال الرئيس الأمريكي إن العمال يستحقون «زيادة كبيرة» في الراتب، ويعد بايدن أول رئيس أمريكي في المنصب يتوجه إلى موقع اعتصام، ويأتي الدعم الرئاسي في نزاع اجتماعي قائم بين نقابة «عمال السيارات المتحدين» وشركات القطاع الكبرى، ليذكر بالعلاقات الوثيقة التي نسجها بايدن خلال مسيرته السياسية مع نقابات العمال.

أهمية ولاية ميتشجان

ويسلط هذا الدعم الضوء على أهمية ولاية ميشيجان، في حين يسعى الرئيس الديموقراطي للفوز بولاية رئاسية ثانية في انتخابات 2024 التي يمكن أن يواجه فيها خصمه في الاستحقاق الماضي، الرئيس السابق دونالد ترامب، فولاية ميشيجان هي الولاية المركزية لحركة إضراب غير مسبوقة تؤثر على شركات القطاع الثلاث الكبرى في الولايات المتحدة.

لافتات تطالب بإنقاذ الحلم الأمريكي

وقبل وصول بايدن كان عشرات العمال المضربين أمام مصنع في «واين» يعتصمون رافعين لافتات تطالب بـ «إنقاذ الحلم الأمريكي» وقد أشعلوا نارا قرب خيمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الولايات المتحدة بايدن أوروبا إضراب السيارات

إقرأ أيضاً:

هجمات صنعاء تُضاعف أسعار شحن الحاويات من الصين إلى أمريكا وأوروبا

الجديد برس:

سجلت أسعار شحن الحاويات من الصين إلى الولايات المتحدة الأمريكية وشمال أوروبا زيادات جديدة وكبيرة خلال الأسبوع الماضي، نتيجة استمرار عمليات قوات صنعاء ضد السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” والولايات المتحدة وبريطانيا والتي أجبرت هذه السفن على تحويل مساراتها وتحمل تكاليف إضافية كبيرة.

وبحسب بيانات جديدة نشرتها شركة “دروري” لمؤشرات الحاويات العالمية، فقد سجلت أسعار شحن الحاويات من شنغهاي إلى نيويورك ارتفاعاً جديداً خلال الأسبوع الماضي (من 27 يونيو إلى 4 يوليو)، حيث وصل سعر شحن الحاوية بطول 40 قدماً إلى (9158 دولاراً)، وهي زيادة نسبتها 17% خلال أسبوع.

وأوضحت البيانات أن مقدار الزيادة بلغ 1331 دولارا خلال أسبوع.

وارتفعت أسعار شحن الحاوية من شنغهاي إلى لوس أنجلوس، بنسبة 12% خلال الأسبوع الماضي، ووصلت إلى (7472 دولاراً) بزيادة قدرها 799 دولاراً.

وأظهرت البيانات ارتفاع أسعار شحن الحاوية من شنغهاي إلى شمال أوروبا بنسبة 10% خلال أسبوع، حيث وصلت إلى (8056 دولار) بزيادة قدرها 734 دولاراً.

وفي ديسمبر الماضي كانت أسعار الشحن إلى نيويورك عند 2500 دولار، فيما كانت أسعار الشحن إلى لوس أنجلوس عند 2000 دولار، وهو ما يعني أن الأسعار ارتفعت بنسبة أربعة أضعاف، بعد أن بدأت قوات صنعاء استهداف السفن الأمريكية والبريطانية والمرتبطة بـ”إسرائيل”.

وخلال الأسابيع الماضية، نشرت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية والبريطانية تقارير أكدت وجود مخاوف كبيرة من أن تقترب أسعار الشحن من مستويات فترة وباء كورونا عندما وصلت إلى 20 ألف دولار للحاوية، حتى أن بعض أصحاب الشركات باتوا يطلقون على الوضع في البحر الأحمر اسم “كوفيد جونيور”.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض ينفي إصابة الرئيس بايدن بالشلل الرعاش
  • دي مش شقة.. أزمة باتحاد عمال مصر بعد تهديد الوزير السابق بعودته لمنصب الرئيس
  • وزير العمل السابق حسن شحاته يصدر بيانا هاما حول الموقف من رئاسة اتحاد العمال
  • الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بالعام الهجري الجديد
  • بايدن يحث مؤيديه على التلاحم من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • بايدن يحث مؤيديه على "التلاحم" من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • انفجر الجميع بالضحك.. جو بايدن في تصريح صادم: أنا زوج هذا الرئيس الأمريكي ”فيديو”
  • شعبة الأدوية تكشف موعد انتهاء أزمة نواقص العلاج.. وتؤكد: ظاهرة تحدث في أمريكا وأوروبا
  • رئيس وزراء بريطانيا ينشر مقطع فيديو للحظة إجرائه أول اتصال مع بايدن.. ماذا ناقشا؟
  • هجمات صنعاء تُضاعف أسعار شحن الحاويات من الصين إلى أمريكا وأوروبا