البوابة نيوز:
2024-07-12@02:03:30 GMT

البطريرك يتضامن مع قره قوش الثكلى

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

البطريرك مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، يدعو إلى الصلاة بحرارة من أجل الضحايا الذين سقطوا جراء الحريق الكبير في حفلة أحد الأعراس في قره قوش (بغديده)، ويسأل الرب يسوع أن يلطف ويتحنّن وينجّي شعبه، بشفاعة أمّنا مريم العذراء الطاهرة وجميع القديسين والشهداء.


وإنّ البطريرك  يعرب عن قربه الأبوي وتضامنه الكامل مع صاحب السيادة مار بنديكتوس يونان حنّو رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، وجميع أبناء وبنات أبرشيته، إكليروسًا ومؤمنين، ولا سيّما أبناء وبنات قره قوش (بغديده) الحبيبة والثكلى.


يا رب استجب الصلاة والتضرّع وارحم شعبك والطف به

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط البطريرك

إقرأ أيضاً:

بطريرك السريان الكاثوليك يزور الكنيسة الأرمنية في أستراليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام  البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، مساء يوم الثلاثاء بزيارة إلى الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية الشقيقة، وذلك في كنيسة سيّدة الانتقال، في سيدني بأستراليا.  
رافق البطريرك في هذه الزيارة: مار باسيليوس جرجس القس موسى الزائر الرسولي في أستراليا ونيوزيلندا، ومار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب يوحنّا إينا كاهن إرسالية سيدني، والأب ماجد آل حنّا الكاهن المساعد في إرسالية سيدني.
استُقبِل البطريرك من  المونسنيور باسيل سوسنيان المسؤول عن الإرساليات الأرمنية الكاثوليكية في أستراليا، أمام مدخل الكنيسة. فدخل في موكب حبري مهيب، يتقدّمه الأساقفة والكهنة، وهم يؤدّون ترانيم استقبال رؤساء الأحبار.
ومع وصول البطريرك  إلى أمام المذبح، أقام صلاة الشكر، بمشاركة الأساقفة والآباء الكهنة.
وبعدما منح البطريرك  الجميعَ البركة الأبوية، انتقل إلى صالون الكنيسة حيث استقبله جمع من المؤمنين من العاملين في لجان الكنيسة، وتحدّث غبطته عن الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيها، وعن الدور الذي تقوم به الكنيسة للوقوف إلى جانب المؤمنين ، متوقّفاً عند خدمة الكنيسة في بلاد الانتشار، وأبرز التحدّيات التي تواجهها، من روحية وراعوية.
وأكّد على روابط المحبّة والأخوّة والشركة التي تجمع الكنيستين الكاثوليكيتين الشقيقتين السريانية والأرمنية، مستذكراً بعاطفة المحبّة الأخوية أخاه صاحب الغبطة روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك. 
وأهدى  إلى المونسنيور باسيل سوسنيان لوحة نحاسية نُقِشَت عليها الصلاة الربّانية والسلام الملائكي باللغة السريانية، عربون محبّة وشكر، تخليداً لهذه الزيارة المباركة.
كما أهدى المونسنيور سوسنيان إلى البطريرك  ميدالية تذكارية، وكذلك إلى كلٍّ من الأساقفة والكهنة المرافقين لغبطته.
ثم غادر البطريرك  مودَّعاً من المونسنيور سوسنيان كما استُقبِل بالحفاوة والإكرام.

مقالات مشابهة

  • أقال النائب العام وجميع الوزراء.. 4 محاور في كلمة رئيس كينيا لشعبه
  • الراعي عرض مع زوار الديمان للتحديات والالتزام بالوحدة الوطنية
  • هذا ما عرضه الراعي مع تجمع الأجراء المتقاعدين
  • أشاد بجهود خفض البطالة وتعزيز مشاركة أبناء وبنات الوطن بمسارات التنمية.. مجلس الوزراء يستعرض برامج ومبادرات تنمية الحاضر والإعداد للمستقبل
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل أبناء وبنات جمعية “تكافل” من خريجي المنح الجامعية
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل أبناء وبنات جمعية "تكافل" من خريجي المنح الجامعية
  • البطريرك يصل إلى برسبن لزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى الإرسالية السريانية الكاثوليكية
  • مجلس الوزراء‬⁩ يشيد بجهود تعزيز مشاركة أبناء وبنات المملكة في مسارات التنمية
  • بطريرك السريان الكاثوليك يزور الكنيسة الأرمنية في أستراليا
  • بطريرك السريان الكاثوليك يزور كنيسة المشرق الآشورية في سيدني