دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد صناعة الأسلحة الروسية، قائلًا: يمكننا أن نرى بوضوح المجالات التي يجب فيها زيادة الضغط على روسيا لمنع نمو قدراتها.

جاء ذلك في خطابه المسائي بالفيديو يوم الثلاثاء، بعد إطلاعه على تقرير بشأن مجمع صناعي عسكري روسي.

أخبار متعلقة الدفاعات الجوية الروسية تسقط 9 طائرات مسيرة أوكرانيةشولتس يدعو إلى تعزيز السيطرة على الهجرة غير النظاميةهل يجتمع زيلينسكي ولافروف اليوم في مجلس الأمن؟

وأضاف زيلينسكي، أن بلاده ستجري مزيدًا من التحركات ضد روسيا، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وقال: "وطالما استمر العدوان الروسي، يجب أن تشعر روسيا بخسائرها".

إمدادات ذخيرة المدفعية

وقال زيلينسكي إن كييف تشعر أيضًا بالقلق بشأن إمدادات ذخيرة المدفعية، وأضاف: "هذه قضية نتعامل معها يوميا".

وأضار إلى أن الإمدادات الحالية مهمة، لكن كييف تحتاج أيضًا إلى إمدادات إضافية، وأن بلاده تعمل تدريجيًا على زيادة حجم إنتاجها.

وكثفت موسكو من إنتاجها للأسلحة لدعم غزوها الشامل لأوكرانيا، وفرضت الدول الغربية عقوبات بعد أن بدأ الكرملين الحرب، ولكن كييف تخشى أن تكون الشركات الروسية لا تزال قادرة على الحصول على المكونات الإلكترونية التي تحتاجها من دول أخرى، بشكل متحايل على العقوبات.

رئيس #كوريا_الجنوبية: أي صفقة أسلحة بين #كوريا_الشمالية و #روسيا ستُعد استفزازًا مباشرًا ضدنا #اليومhttps://t.co/Ff8EN3kVLD— صحيفة اليوم (@alyaum) September 21, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 كييف الحرب الروسية في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي العقوبات الغربية على روسيا

إقرأ أيضاً:

سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين

موسكو-سانا

أعلن قائد قوات الدفاع الجوي والصواريخ الروسية الفريق الأول أندريه سيمينوف أن القوات الأوكرانية تستخدم صواريخ “هيمارس” الأمريكية ليس فقط ضد القوات العسكرية الروسية، وإنما لبث الذعر في صفوف المدنيين الروس.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن سيمينوف قوله للصحفيين: “إن قوات كييف تستخدم على نطاق واسع أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة من طراز “هيمارس” التي قدمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا، والتي تم تجهيز صواريخها برؤوس حربية عنقودية وأنظمة ملاحة ذاتية يتم تصحيحها بواسطة بيانات نظام تحديد المواقع العالمي”.

وتابع سيمينوف: إن “هذه الصواريخ تتحرك نحو أهداف محددة بسرعات تتجاوز 300 كيلومتر في الساعة، وتتبع مساراً باليستياً معقداً مع مناورات قتالية جوية قبل أن تصل إلى هدفها، لافتاً إلى أن “القوات الأوكرانية تستخدم هذه الصواريخ ليس فقط ضد القوات، ولكن أيضاً ضد المنشآت المدنية لتخويف سكان بلادنا”.

وأشار إلى أنه ولمواجهة هذه الأخطار تم نشر نظام دفاع جوي موحّد على أراضي روسيا، بما في ذلك في منطقة العملية العسكرية الخاصة لمواجهة جميع وسائل الهجوم التي تستخدمها القوات المسلحة الأوكرانية”، وقال: “لا يمتلك جيش آخر في العالم مثل هذا النظام”.

وأوضح سيمينوف أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تتصدى بفعالية لهجمات أوكرانيا باستخدام الطائرات القتالية والصواريخ التكتيكية والاستراتيجية والباليستية، بما في ذلك تلك التي تزوّدها بها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا.

وأشار إلى أنه “في المجمل… نجحت القوات الجوية الروسية خلال العملية العسكرية الخاصة في تدمير أكثر من 42 ألف هدف جوي، بما في ذلك أكثر من 550 طائرة، وما يزيد على 180 طائرة مروحية، وأكثر من 27 ألف طائرة دون طيار”.

مقالات مشابهة

  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • ستشكل إضافة نوعية لقدراتنا القتالية.. عملاق صناعة الأسلحة الأمريكي يجهز صواريخ دفاعية جد متطورة للجيش المغربي
  • زيلينسكي مهنئًا زعيم "العمال" البريطاني على فوزه بالانتخابات: كييف ولندن ستظلان حليفتين
  • سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام