طالب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، مجلس الأمن، أمس الثلاثاء، باعتماد بيان واضح بشأن الهجوم على خط أنابيب "نورد ستريم" يشير إلى ضرورة إجراء تحقيق موضوعي ومعاقبة مرتكبيه.
وقال نيبينزيا إن روسيا تتوقع الحصول على دعم لمسودة بيانها في مجلس الأمن الدولي بشأن تخريب "نورد ستريم" من كل أولئك الذين يدركون أنه لا توجد دولة محصنة ضد هجمات مماثلة في المستقبل.


وأضاف في اجتماع لمجلس الأمن الدولي "نعتقد أنه يتعين على مجلس الأمن أن يصدر بيانا واضحا بشأن هذا الهجوم الإرهابي ويشير إلى ضرورة إجراء تحقيق موضوعي ومعاقبة مرتكبيه.. إننا نعول على دعم جميع أولئك الذين يدركون أنه بدون ذلك يمكن لأي بلد أن يقع ضحية مثل هذا الهجوم من دولة ثملة بإحساس الإفلات من العقاب" بحسب ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية أمس الثلاثاء.
وتابع الدبلوماسي الروسي: "يجب على مجلس الأمن أن يبعث برسالة واضحة مفادها أن الجرائم ضد البنية التحتية لخطوط الأنابيب العابرة للحدود غير مقبولة وأنه لا يوجد سبيل للتهرب من المسؤولية عنها. هذه هي الطريقة الوحيدة لمنع تكرارها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

بشأن وضع لبنان.. البحرين تطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل

دعت البحرين اليوم السبت، إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، والحيلولة دون اتساع رقعة النزاع في المنطقة، وفقا لبيان نقلته صحيفة الأيام البحرينية.

وقال البيان، إنه في إطار رئاسة مملكة البحرين للقمة العربية الـ33، تابعت البلاد ببالغ القلق تطورات الأحداث والتصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأكدت البحرين في إطار تنسيقها مع لبنان على ضرورة تجنب التصعيد العسكري، والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة، حفاظا على أمن لبنان، في إطار السعي إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الإقليم. كما دعت إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين والعمل على تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701، واللجوء إلى الحلول السلمية عبر التفاوض بين البلدين حفاظا على حياة السكان المدنيين وأمن واستقرار المنطقة.

كذلك أكدت دعمها لجهود مبعوثي الولايات المتحدة وفرنسا إلى لبنان بهذا الصدد، ومساندة مساعيهما لخفض التصعيد والتوتر وتحقيق الأمن والاستقرار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وطالبت البحرين مجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل، وإيلاء الاشتباكات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ما تستحقه من اهتمام، وإصدار قرار عاجل بوقف إطلاق النار حرصا على عدم اتساع دائرة الصراع، لما لذلك من تداعيات خطرة على الأمن والاستقرار. (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • تلميح روسي إلى إمكان رفع العقوبات عن طالبان
  • مجلس الشورى يطالب بتنظيم وتوحيد أنظمة البناء في مدن المملكة
  • مجلس الأمن برئاسة روسيا يناقش إعمار غزة والوضع في الصومال
  • الكرملين يصف الأجواء في مجلس الأمن بأنها تصادمية تجاه روسيا
  • مجلس الأمن يعقد غدا جلسة بشأن مسألة إعمار قطاع غزة
  • بشأن وضع لبنان.. البحرين تطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • الرئاسة الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الاستيطان
  • دبلوماسي روسي: الشباب هم أساس الدبلوماسية الشعبية الفاعلة بين مصر وروسيا
  • الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية
  • في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان