الوطن| رصد

قالت الحكومة الليبية، إنها وافقت على إنشاء صندوق إعمار مدينة درنة والمناطق المتضررة، مبينة أنه تم سحب مشاريع الإسكان العام في مدينة درنة والمناطق المتضررة، وتم إعطاء مهلة إسبوعين للبدء في استكمالها وفي حالة عدم استكمال المشاريع يتم التعاقد مع شركات أخرى لاستكمالها.

وبينت الحكومة الليبية أنه تم إعطاء مهلة أسبوعين للجهة المشرفة والقائمة على صيانة مستشفى درنة، للانتهاء من التنفيذ أو سحب المشروع وتغيير الجهة المنفذة.

وأكدت على إقامة مؤتمر إعمار درنة في موعده في العاشر من شهر أكتوبر، والذي سيفتح الباب أمام الشركات العالمية لتقديم أفضل التصاميم الملائمة لطبيعة وتضاريس المدينة.

هذا ومنحت الحكومة الليبية الإذن بصيانة جميع المدارس وعددها 488 مدرسة في المناطق المتضررة جراء الفياضانات والسيول.

وأوضحت أن الدولة تكفل بمصاريف الكتاب المدرسي والتجهيزات المدرسية، لكافة الطلبة في المناطق والمدن المتضررة.

وأكدت الحكومة الليبية على صرف 3 أشهر بشكل عاجل لموظفي الشركات المتعثرة ومدينة درنة والمناطق المتضررة.

وذكرت أنه تم توفير الزي المدرسي والحقائب المدرسية مجاناً في كافة المدن والمناطق المتضررة، و24 مدرسة متنقلة خلال الاسبوع القادم.

وأشارت الحكومة الليبية إلى أنه تمت الموافقة على صيانة العمارات المتضررة من خلال توفير قيمة نقدية مقابل الصيانة، مضيفة أنه تم توفيرقيمة بدل إيجار للعائلات المتضررة بعد انتهاء الحصر في درنة والمناطق المتضررة.

الوسوم#مدينة درنة اسامة حماد الحكومة الليبية المناطق المنكوبة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مدينة درنة اسامة حماد الحكومة الليبية المناطق المنكوبة ليبيا الحکومة اللیبیة أنه تم

إقرأ أيضاً:

تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار

الثورة نت / أمين النهمي

دشن صندوق النظافة والتحسين بمدينة معبر بمحافظة ذمار، اليوم، حملة النظافة الربعية للربع الثاني للعام 2024م، لأحياء وشوارع مدينة معبر، تحت شعار “النظافة واجب ديني ومظهر حضاري”.

تهدف الحملة إلى تحسين المظهر العام للشوارع الرئيسة والأسواق بمدينة معبر، وتوفير بيئة نظيفة وصحية للمواطنين، وتنظيف الأحياء ورفع المخلفات والنفايات والأوساخ المتراكمة.

وخلال التدشين أكد الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية خالد الفلاحي، أهمية الحفاظ على النظافة العامة، وتعزيز الوعي البيئي، والمشاركة المجتمعية في الحملة باعتبار النظافة مسؤولية دينية وصحية تقع على عاتق الجميع.

وحث الجميع على مساندة جهود صندوق النظافة والتحسين، والتعاون مع عمال النظافة في الحفاظ على نظافة الشوارع العامة والأحياء بصورة دائمة باعتبارها سلوك حضاري وضروري للحد من انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

ودعا الجهات ذات العلاقة، وعقال الحارات، وخطباء المساجد للمساهمة في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على نظافة الشوراع العامة والأحياء السكانية.

فيما أكد المدير التنفيذي للصندوق بالمديرية باسم صلاح، أن الحملة تأتي في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على النظافة والبيئة، وإبراز شوارع وأحياء مدينة معبر بمظهر جمالي.

وأفاد بأن الحملة تستهدف تنظيف وتحسين الشوارع والأحياء في مدينة معبر، بمشاركة عمال ومعدات النظافة.. لافتاً إلى أن الحملة تجسد التزام صندوق النظافة بأداء دوره في خدمة المجتمع، واستجابته لتوجيهات قيادتي السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية لإظهار مدينة معبر بمظهر يليق بها.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع عمّال النظافة، والمساهمة في نظافة الأحياء والشوارع، والإبلاغ عن أي مخالفات.

حضر التدشين مدراء شرطة المديرية المقدم ضيف الله الخطيب، والأشغال عبدالحكيم الشغدري، وصندوق الرعاية الاجتماعية محمد جعدان، ومدراء الإدارات والأقسام بصندوق النظافة بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • استمرار العمل في محطة تحويل حي السلام ببنغازي لتحسين شبكة الكهرباء
  • صندوق إعادة الإعمار يعلن عن تقدم بأعمال مشروع إنشاء كوبري
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • الصراع بين مكناس والحاجب حول مدرسة ENCG يتواصل
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • العامل الكراب يدعو الى الانخراط الجميع في تسريع اعادة اعمار المناطق المتضررة من الزلزال باقليم الحوز
  • المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء