نبه المركز الوطني للأرصاد، من هطول أمطار متفاوتة على أربع مناطق خلال الساعات المقبلة.

وأضاف المركز، عبر منصة (إكس)، أن منطقة مكة المكرمة تشهد هطول أمطار خفيفة مصحوبة برياح نشطة تؤدي إلى تدن بمدى الرؤية الأفقية فضلا عن عواصف تؤثر على «خليص» حتى الساعة التاسعة مساء.

كذلك تشهد منطقة المدينة المنورة أمطارا خفيفة، ورياحا نشطة تؤدي إلى تدن في مدى الرؤية الأفقية، وتصحبها صواعق رعدية تؤثر على «العيص» حتى الساعة العاشرة مساء.

أما منطقة الباحة، فتشهد أمطارا متوسطة تصل لجريان سيول وصواعق رعدية، ورياحا شديدة السرعة؛ تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، تؤثر على «الحجرة، المخواة، فرعة غامد الزناد، قلوة»، وذلك حتى الساعة العاشرة مساء.

ووفق تنبيهات المركز، تشهد منطقة عسير، أمطار خفيفة ورياح تؤثر على مدى الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج، وصواعق رعدية، تؤثر على «البرك، القحمة»، حتى الساعة العاشرة مساء.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمطار الأرصاد الرؤیة الأفقیة حتى الساعة تؤثر على

إقرأ أيضاً:

مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات

يمانيون/ صنعاء توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على محافظات تعز، إب، ريمة والحديدة وسهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع، لحج وأبين.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على محافظات شبوة، حضرموت والمهرة .

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 2.7ملم في الحديدة، 5.2 في حجة، 4.5 في إب ـ السدة، 3.3 في تعز.

وهطلت أمطار رعدية تراوحت بين المتوسطة والغزيرة داخل وخارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات البيضاء، ريمة، لحج وأبين وامتدت إلى الهضاب الداخلية وسهل تهامة والسواحل الغربية.

وأنذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، والانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

وأهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • تحذير: أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب هذه المحافظات خلال الـ48 ساعة القادمة
  • أمطار متفاوتة الشدة متوقع هطولها على 10 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس خلال الساعات المقبلة