يلتقي منتخبنا الأدعم الأولمبي لكرة القدم اليوم مع نظيره الصيني، في تمام الثانية والنصف ظهراً بتوقيت الدوحة، السابعة والنصف مساء بتوقيت الصين، ضمن دور الستة عشر من منافسات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية بنسختها التاسعة عشرة المقامة حاليا في مدينة هانغتشو الصينية. ويتطلع منتخبنا لتحقيق الفوز من أجل العبور للدور ربع النهائي والاستمرار في سعيه نحو المنافسة على إحدى الميداليات بالدورة، لكن المواجهة ستكون صعبة للغاية لأنه سيواجه المنتخب الصيني المستضيف والذي سيسانده الجمهور بكل قوة على استاد هوانغ لونغ سنتر الرياضي في هانغتشو.


منتخبنا كان قد تأهل بعد حصوله على المركز الثالث في المجموعة الرابعة، في حين تأهل المنتخب الصيني كمتصدر للمجموعة الأولى، ويبحث الأدعم عن أول انتصاراته في الدورة بعد الخسارة أمام اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الأولى والتعادل دون أهداف أمام المنتخب الفلسطيني في الجولة الثانية بدور المجموعات ولا شك أن مباراة اليوم تختلف تماما عن المباراتين الماضيتين، فهي في دور حاسم ولا تقبل سوى الفوز فقط. ويعلم البرتغالي إليديو فالي مدرب منتخبنا الأولمبي أن مواجهة اليوم في غاية الصعوبة أمام المستضيف، لكنه رغم ذلك يؤمن بحظوظ الأدعم في التأهل خاصة إذا قدم المستوى المعروف عنه والذي أظهره في التصفيات الآسيوية الأخيرة تحت 23 في كوريا الجنوبية عندما فاز منتخبنا في مبارياته الثلاث وسجل عددا كبيرا من الأهداف بلغ 9 أهداف في ثلاث مباريات أمام كوريا الجنوبية «هدفين» وميانمار «6 أهداف» وقيرغيزستان «هدف»، ولم يستقبل الأدعم أي أهداف، وبالتالي يحتاج فقط أن يظهر قدراته في مواجهة المنتخب الصيني اليوم.
ويمتلك منتخبنا العديد من العناصر القادرة على صناعة الفارق من أبرزهم تميم منصور مفتاح وأحمد الراوي وكذلك صانع اللعب المميز خالد علي ومصطفى مشعل وفي الدفاع جاسم جابر وسيف الدين حسن وغيرهم من الأسماء القادرة على تقديم عرض قوي، وتحقيق الفوز على المنتخب الصيني الذي يتميز بالقوة الدفاعية فقد استقبل هدفا وحيدا في ثلاث مباريات في حين سجل 9 أهداف.

أدعم اليد يواجه كوريا الجنوبية

يلتقي منتخبنا الوطني لكرة اليد في تمام الساعة الحادية عشرة صباح اليوم بتوقيت الدوحة، مع نظيره الكوري الجنوبي في قمة مباريات المجموعة الثانية بدورة الألعاب الآسيوية الجارية في مدينة هانغتشو الصينية.
أدعم اليد يسعى لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي وحسم صدارة المجموعة الثانية، حيث كان قد فاز في الجولة الأولى على هونج كونج بنتيجة 36- 18، في حين كان المنتخب الكوري الجنوبي قد حقق الفوز كذلك على هونج كونج بنتيجة 32- 14، وبالتالي مباراة اليوم ستكون في غاية الأهمية لتحديد متصدر المجموعة. أهمية المواجهة تحدث عنها أحمد مددي قائد منتخبنا وأكد أن مواجهة كوريا الجنوبية بمثابة تحدٍّ مهم الأدعم قادر على تجاوزه بنجاح، مشدداً على أهمية تقديم كل ما يمكن للدفاع عن الميدالية الذهبية.

عبدالرزاق مراد لاعب أدعم اليد: سندافع عن اللقب

قال عبدالرزاق مراد لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد إن الأدعم جاهز تماما للدفاع عن الميدالية الذهبية التي توج بها في النسختين السابقتين من الألعاب الآسيوية، وأضاف: «هدفنا الحفاظ على الميدالية الذهبية التي حصدناها في الدورتين السابقتين ونعلم أن المهمة لن تكون سهلة لكننا سنقدم كل ما نستطيع من أجل الفوز بها من جديد». وتابع: «تنتظرنا مواجهة قوية أمام كوريا الجنوبية نتطلع للفوز بها وسنكون في الموعد لتحقيق الفوز الثاني على التوالي».

استكمال مسابقات الرماية اليوم

تتواصل اليوم منافسات الرماية بدورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو بالصين، حيث تستكمل اليوم منافسات السكيت والتي يشارك فيها ناصر العطية، وراشد صالح، ومسعود صالح، وكذلك تستكمل منافسات السكيت على مستوى السيدات، فيما شهد يوم أمس مشاركة الفريق المختلط في مسابقة 10 أمتار بندقية وحققت مطره العسيري 304، وحقق علي المهندي 308، بمجموع 612 وشارك محمد صبحي في مسابقة مختلط أهداف متحركة 10 أمتار، وحقق 361 وحقق محمد بوطعيمة 360. 
وفي مسابقة 25 متر مسدس ثابت أحرزت الرامية نصرة محمود 277 نقطة وتضاف لمسابقة اليوم، وكذلك تستكمل مسابقة 25 متر مسدس متحرك، فيما يقام تدريب رسمي 10 أمتار مسدس رجال وتدريب رسمي أهداف متحركة 10 أمتار سيدات.

بعثة ألعاب القوى تصل هانغتشو

وصلت مدينة هانغتشو الصينية بعثة منتخبنا الوطني لألعاب القوى بعد إنهاء معسكرهم الذي أقيم في مدينة شنغهاي. وتعول بعثة الأدعم المشاركة في الآسياد الكثير على أبطال ألعاب القوى للصعود إلى منصات التتويج ورفع اسم قطر عاليا. وتضم القائمة اللاعبين فيمي سيون أوغونودي ويشارك في سباقي 100 متر و200 متر عدو، بالإضافة لأشرف حسين وإسماعيل داوود في 400 متر، وأبو بكر حيدر 800 متر، وعبد الرحمن سعيد في سباق 1500 متر إلى جانب سباق 800 متر، ومحمد الكرني في سباق الـ 1500 متر إلى جانب 5 آلاف متر، وياسر سالم في سباق 3 آلاف متر موانع وسباق 5 آلاف متر، وعبد الرحمن صامبا في سباق 400 متر حواجز وباسم عبد السلام حميدة في نفس السباق.
وفي الوثب العالي سيشارك معتز برشم بطل العالم، بينما في القفز بالزانة يشارك سيف الدين عبد السلام حميدة، وفي قذف القرص يشارك معاذ إبراهيم، وفي الإطاحة بالمطرقة الثنائي أحمد الصيفي وأشرف الصيفي.
وتنطلق منافسات ألعاب القوى في آسياد هانغتشو في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

مواجهات قوية لكرة الطاولة

يخوض منتخبنا الوطني لكرة الطاولة مواجهات قوية على مستوى الزوجي والفردي اليوم، في دورة الألعاب الآسيوية الجارية في الصين، حيث يلعب منتخبنا على مستوى الزوجي مع هونج كونج في مباراة قوية ضمن منافسات الدور 64. وعلى مستوى الفردي يلعب محمد عبدالوهاب مع دين آن هونج لاعب فيتنام، ضمن منافسات الدور 64، فيما يلعب عبدالله عبدالوهاب مع لاعب كوريا الشمالية هام يو سونغ، ضمن منافسات الدور 64.

أبطال المبارزة في مواجهة ماكاو

يخوض منتخبنا للمبارزة اليوم منافسات قوية في دورة الألعاب الآسيوية على مستوى الفرق، حيث يلعب الأدعم مع ماكاو، ويشارك في المنافسة الثلاثي عبدالله خليفة وخالد حسين وعلي عويضة ويتطلع أبطال منتخبنا لتقديم عرض قوي يدافعون من خلاله عن حظوظهم في التقدم للأمام بآسياد هانغتشو.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الأدعم الأولمبي مدينة هانغتشو كرة الطاولة دورة الألعاب الآسيوية الألعاب الآسیویة المنتخب الصینی کوریا الجنوبیة منتخبنا الوطنی من منافسات على مستوى فی سباق

إقرأ أيضاً:

العين يخسر أمام الغرافة برباعية في «النخبة الآسيوية»

أبوظبي (الاتحاد)
خسر العين 2-4 أمام مضيفه الغرافة القطري، ضمن مواجهات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة، في المباراة التي جمعت الفريقين في استاد البيت بالدوحة، ليتجمد رصيد «الزعيم» عند نقطة وحيدة، بعدما تعادل في الجولة الأولى على ملعبه مع السد القطري، بينما رفع الغرافة رصيده إلى 3 نقاط في البطولة، بعدما خسر مباراة الجولة الماضية أمام الهلال السعودي بنتيجة 1-4.
سجل هدفي العين كاكو من ركلة جزاء بالدقيقة 56 وسفيان رحيمي بالدقيقة 67، بينما سجل الغرافة الإسباني خوسيلو بالدقايق 45+2 و48 وساديو سانو بالدقيقة 73 وياسين براهيمي بالدقيقة 76.
شهدت المباراة تفوق أصحاب الأرض الذين افتتحوا التسجيل عن طريق خوسيلو في الدقيقة 45+2 وواصلوا التفوق عبر استغلال اخطاء التمركز الدفاعي في صفوف العين ليعودوا للمباراة في الـ20 دقيقة الأخيرة رغم إدراك العين للتعادل مع الدقيقة 67، قبل أن يحسمها سانو وبراهيمي للغرافة بالهدفين الثالث والرابع.

أخبار ذات صلة الشارقة والوحدات الأردني يتعادلان 2-2 آسيوياً «أبوظبي» تجذب الأنظار بـ 7 أحداث في «شهر العظماء»

مقالات مشابهة

  • السلة تنطلق غداً.. الطائرة والريشة وقدم صالات الصم تشعلان حماس منافسات دورة الألعاب السعودية
  • العين يخسر أمام الغرافة برباعية في «النخبة الآسيوية»
  • الوصل يطوي ملف «الخسارة الأولى» في «النخبة الآسيوية»
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • إنتاج الغاز الصخري في الصين يشهد خطوة مهمة لأول مرة (تقرير)
  • مدرب الهلال : البطولة بنظامها الجديد صعبة.. وسنلعب غدًا من أجل الفوز
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية
  • فضيتان لمنتخب شباب الجولف في ختام «عربية تونس»
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي