بنجاح كبير وحضور جماهيري غفير وتنظيم احترافي اسدل الستار على النسخة الثالثة من بطولة «سيشور فينكس قيمز 2023» للياقة البدنية «رجال وسيدات»، والتي أقيمت بالرعاية الرسمية من مؤسسة أسباير زون، ومجموعة شاطئ البحر «سيشور» كراعٍ تقديمي، وبتنظيم إرادة فتنس، وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا كراع لجوائز فئة القطريين، وشركة قطر للمواد الأولية كراع لجائزة أفضل لاعب في كل فعالية، وشركة Ooredoo للاتصالات كراعي الاتصال الحصري، وقطر الخيرية كراع إنساني، وبنك دخان، وشركة حمد بن جاسم للتجارة والمقاولات، ومشاريع بن عجيان العقارية كشركاء داعمين، وشركة بيرفورم اثلتيكس الراعي الرسمي لملابس البطولة، رعاة الحدث كل من مطعم أوكبيري أساي، ومجموعة الجسرة، ونادي باربل وفورس سبورتس للمعدات الرياضية وشركة نابينا القابضة.


وأقيمت منافسات البطولة «رجال وسيدات»، على مدار أربعة أيام بالصالة الرياضية للسيدات في مؤسسة أسباير زون، بواقع يومين لفئة الرجال ومثلها للسيدات.
وشهدت البطولة مشاركة 320 رياضيًا من 45 دولة مختلفة، أظهروا فيها مستويات عالية من اللياقة البدنية بخوض سلسلة تحديات مختلفة، تنافسوا على جوائز تزيد قيمتها على 270,000 ريال قطري.
وشهد اليوم الختامي لمنافسات السيدات، حيث اقتصر منافساتها على فئتين، الفئة الفردية، وفئة الفرق التي تتألف من لاعبتين في كل فريق.
وشارك في مراسم تتويج الفائزات، العنود سعيد المسند، مدير التسويق والاتصال في أكاديمية أسباير، ومريم المهندي ممثل من مجموعة شاطئ البحر، ونجلاء النعيمي من جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، وابتسام اليوسف مديرة البطولة النسائية لـ«سيشور فينكس قيمز 2023»، ومنيرة همام وغادة العبيد، ونوف الصفار من مؤسسة أسباير زون.
وفي منافسات فئة القطريات، فازت الغيداء الأنصاري بالمركز الأول، وجاءت نور الدرهم في المركز الثاني، واحتلت مريم الدرهم المركز الثالث.
وفي منافسات فئة فرق سيدات قطريات، فاز فريق أوركاس المكون من (العنود الدوسري ونورة رضوى) بالمركز الأول، وحل فريق باورد باي جميز المكون من (وسمية الابراهيم وسلمى الكواري) في المركز الثاني، وفريق F&M المكون من (فاطمة كريم ومها الأنصاري) جاء في المركز الثالث.
وفي منافسات الفردي سيدات، فازت الأردنية ديمة زبيدة بالمركز الأول، وجاءت القطرية الغيداء الأنصاري في المركز الثاني، وحلت المصرية هنا منسي نالت في المركز الثالث.
وفي فئة فرق السيدات، احتل فريق كابس المكون من (قوت اباظة وراوند الديراوي) المركز الأول، وجاء فريق دبل سنجل المكون من (جوليا وروكسانا تاتار) في المركز الثاني، وفريق برينج اس أباربل المكون من (كيمبرلي وماريا) في المركز الثالث.

صقر المهندي: البطولة ستقام سنوياً

أشاد صقر سعيد المهندي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شاطئ البحر «سيشور»، بنجاح النسخة الثالثة من بطولة «سيشور فينكس قيمز 2023»  مشيرًا إلى أن اختيار صالة السيدات اختيار موفق، لاسيما أنها تمتلك كافة الإمكانيات في احتضان المنافسات على مدار أربعة أيام للرجال والسيدات.
وقال المهندي، إن الهدف القادم لمجموعة شاطئ البحر، هو إقامة البطولة بشكل سنوي بالتعاون مع مؤسسة أسباير زون وإرادة فتنس، موضحًا أن البطولة حققت جميع الأهداف المرسومة لها وأبرزها التعريف بثقافة ممارسة رياضة اللياقة البدنية، مثمنًا جهود أعضاء اللجنة المنظمة للحدث الرياضي.
وتابع: أنه تم تكريم أصحاب المراكز الثلاثة من كل فئة، بالإضافة إلى الثلاثة الأُوَل للمشاركين من القطريين في فئتين الرجال والسيدات، وذلك إيمانًا منا بتكريم المشاركين من الرياضيين المواطنين.
وأتم بقوله: أن النسخة المقبلة من البطولة وسوف تشهد العديد من المفاجآت.. حيث إن مجموعة شاطئ البحر تتطلع دائمًا إلى تطوير المنافسات الرياضية، لاسيما أن دولة قطر أصبحت عاصمة الرياضة.

خالد الحمادي: طبقنا فحص المنشطات

كشف خالد الحمادي المدير العام لإرادة فتنس، أن منافسات البطولة خضعت لفحص المنشطات بشكل عشوائي لمتسابقين والمتسابقات أثناء المنافسات. وقال الحمادي، إن النسخة الثالثة نجحت بدرجة الامتياز في استقطاب الجماهير بحضورها بشكل كبير إلى صالة السيدات بأسباير زون، وهو ما أضفى جوًا من البهجة والإثارة على منافسات البطولة.
وأوضح الحمادي، أن منتخب قطر سوف يشارك في بطولة الخليج للياقة البدنية 2023، والتي ستقام في الإمارات خلال شهر ديسمبر المقبل، ويتكون المنتخب من 8 لاعبين لفئة الرجال. وأتم بقوله، أن بطولة «سيشور فينكس قيمز 2023» هي البطولة الأولى من نوعها في العالم تقام منافسات السيدات مغلقة واقتصارها على الحضور النسائي فقط.

العنود المسند: المنافسات استقطبت أهم الأبطال

أعربت العنود سعيد المسند، مدير التسويق والاتصال في أكاديمية أسباير، عن سعادتها بنجاح النسخة الثالثة من بطولة «سيشور فينكس قيمز 2023» للياقة البدنية «رجال وسيدات»، والتي اختتمت منافساتها في الصالة الرياضية للسيدات بمؤسسة أسباير زون، وسط مشاركة 320 رياضيًا من 45 دولة مختلفة.
وقالت العنود: «تعد هذه البطولة الواسعة الانتشار، إضافة مميزة إلى قائمة الفعاليات الرياضية السنوية التي تقام في مؤسسة أسباير زون، ونحن سعداء أن تكون المؤسسة هي المكان المفضل لاستقطاب مثل هذه البطولات، وذلك بالتعاون مع إدارة فتنس، ومجموعة شاطئ البحر «سيشور» كراعٍ تقديمي للبطولة وشركائنا رعاة النسخة الثالثة.
وأضافت: أن هذه البطولة تعتبر من البطولات التي تستقطب شريحة واسعة من داخل وخارج الدولة.. مشيدة بمنافسات السيدات والتي تشهد تنافسا قويا من أجل الوصول إلى منصات التتويج.. لاسيما أن هذه النسخة شهدت تخصيص جوائز مادية للقطريات وذلك بهدف تشجيعهن وتحفيزهن على ممارسة الرياضة.
 

خالد نابينا: نبارك لجميع الفائزين

أشار خالد نابينا، مدير البطولة في إرادة فتنس إلى أن الأجواء ببطولة «سيشور فينكس قيمز 2023» للياقة البدنية رائعة، وبدا أن الجمهور استمتع بالمنافسات، على مدار البطولة. وأشاد نابينا بالدعم الكبير من مؤسسة أسباير زون ومجموعة شاطئ البحر «سيشور» الراعي التقديمي للبطولة، من خلال تنظيم البطولة للعام الثالث على التوالي. وهنأ نابينا الفائزين والفائزات بالحصول على المراكز الأولى، كما نبارك للجميع على الأداء الرائع ونشكر القائمين لحرصهم التام لإنجاح البطولة بأفضل صورة ممكنة، نتمنى مواصلة جهودنا في المستقبل لتقديم المزيد من الفعاليات الرياضية المختلفة.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سيشور فينكس قيمز فی المرکز الثانی النسخة الثالثة المرکز الثالث المرکز الأول شاطئ البحر المکون من

إقرأ أيضاً:

تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023

كشفت مصادر بحرية أن عمليات المرور عبر مضيق باب المندب تراجعت في يونيو/حزيران الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ بدء جماعة الحوثيين هجماتهم ضد السفن التجارية في ممرات الملاحة الدولية بالمنطقة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

وقال موقع "لويدز ليست إنتليجنس"، المتخصص في مجال البيانات البحرية، في تقرير حديث إن "عدد رحلات الملاحة عبر مضيق باب المندب شهدت خلال الأسبوعين الماضيين انخفاضاً حاداً، ففي شهر يونيو/حزيران، تم تسجيل 927 عملية مرور عبر مضيق باب المندب، مقابل 978 في مايو/آيار، بسبب العدوان المكثف للحوثيين في البحر الأحمر".

وأضاف التقرير أن عمليات المرور عبر باب المندب تراجعت إلى 206 في الأسبوع الماضي مقارنة بـ226 في الأسبوع السابق له، نتيجة تصاعد هجمات الحوثيين على الشحنات.

وأوضح الموقع أن نسبة الانخفاض تصل إلى حوالي 5% شهرياً، "ولكنه أيضاً ليس بنفس الشدة التي شهدتها الانخفاضات عندما بدأت الأوضاع تتدهور في ديسمبر/كانون الأول، الذي سجل مرور حوالي 2,088 سفينة ناقلة للبضائع، وانخفضت بنسبة 38% في الشهر اللاحق له (يناير/كانون الثاني)، لتصل إلى 1,299 سفينة.

وأشار التقرير إلى أنه، وتبعاً لذلك، انخفض أيضاً عدد السفن النشطة في البحر الأحمر الأسبوع الماضي. حيث كان متوسط العدد اليومي للسفن التجارية النشطة 234 سفينة من 17 إلى 23 يونيو/حزيران وتراجع إلى 203 الأسبوع الماضي، "وبدأ العدد اليومي للسفن النشطة في الانخفاض في 24 من ذات الشهر، مع بدء تثبيت الأرقام مؤخراً في نطاق 180-190 سفينة يومياً".

وأردف أن ذلك يأتي بسبب كثافة هجمات الحوثيين، وقال: "كان الأسبوع الماضي واحد من أكثر الأسابيع نشاطاً من حيث الحوادث المبلغ عنها منذ بدء حملة الحوثيين على الشحنات في أواخر عام 2023، حيث وقعت خمسة هجمات على السفن خلال سبعة أيام، بما في ذلك سفينة (إم إس سارة في) التابعة لشركة الملاحة البحرية البحر الأبيض المتوسط".

مقالات مشابهة

  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • بتصميم أنيق وعصري.. شيري فينجيون T6 الـ SUV تظهر لأول مرة
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف فى بالم هيلز وكميل وتاليا على القمة
  • قطعة من الجنة.. شاطئ المصريين في العلمين الجديدة «من غير فلوس»
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كوستاريكا يفوز على باراجواي ويودع البطولة
  • 4 وجهات مجانية داخل مدينة العلمين الجديدة.. ممشى سياحي وشاطئ عام
  • فاتنة رأس البر..لوحات تتخيل فتيات ممتلئات يستمتعن على شاطئ البحر
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الولايات المتحدة يودع البطولة بسبب أوروجواي