أعلنت شركة Visa الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، بالتعاون مع بنك قطر للتنمية عن الفائزات بجوائز النسخة الأولى من برنامج «هي التالية» وهي مايا كلود حبيب، صاحبة مشروع الحلوى الخالية من الغلوتين، خلال حفل توزيع للجوائز أقيم في سكيل 7, أول حاضنة للأزياء والتصميم في الدوحة.
وتحصل رائدة الأعمال الفائزة في دولة قطر، والتي تم اختيارها في أعقاب عملية فرز دقيقة من بين أكثر من 880 مشاركة في دول مجلس التعاون الخليجي، على منحة بقيمة 50,000 دولار إلى جانب المشاركة في برنامج تدريبي لمدة عام من مركز التجارة الدولي (وكالة مشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية)، وأرصدة بقيمة 3,000 دولار من «أمازون ويب سيرفيسز».

 
وقال شاشانك سينغ، نائب الرئيس والمدير العام لشركة Visa في الكويت وقطر: «تواصل الشركات الصغيرة التي تقودها نساء إظهار مرونة عالية وإمكانات مستقبلية واعدة، ونحن في Visa نفخر بدعم هذه الشركات وتكريمها في دولة قطر. ونتقدم بأحرّ التهاني من جديد للفائزات في برنامج (هي التالية) في قطر، ونتطلع إلى مواصلة دعمهن في رحلتهن الريادية». 
وفيما يتعلق بآفاق البرنامج، قال الدكتور حمد سالم مجيغير، المدير التنفيذي لاستشارة الأعمال والاحتضان في بنك قطر للتنمية: «أود بداية تهنئة الفائزات في النسخة الأولى لبرنامج ’هي التالية‘ في قطر، ونشكر Visa وأمازون ويب سيرفيسز (AWS) على التزامهما في تمكين رائدات الأعمال. وتفخر قطر باحتضانها أكبر نسبة للشركات المملوكة من قبل النساء مقارنة بدول المنطقة، علاوة على تبوؤ عدد كبير من النساء ورائدات الأعمال مناصب إدارية وتنفيذية بارزة استطعن من خلالها دفع الشركات لتحقيق نجاحات لافتة. ولا شك أن هذه الشراكات والإقبال الواسع على المشاركة في البرنامج تمثل انعكاساً حقيقياً للإمكانات الهائلة التي يتمتع بها مجتمع الأعمال والابتكار في قطر، إذ يشكل بناء الروابط مع الشركاء الإقليميين والدوليين ركيزة محورية لدعم هذا المجتمع. وفي هذا الإطار، نلتزم في بنك قطر للتنمية بالعمل على تسهيل الوصول إلى التمويل والأسواق وتطوير القدرات تعزيزاً للبنية التحتية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة، والمساهمة في تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي والشمول المالي للبلاد».
وللمرة الأولى، قدم برنامج «هي التالية» جائزة اختيار الجمهور بقيمة 10,000 دولار والتي تم التصويت لها عبر الإنترنت. ونالت الجائزة عائشة محمد سليم، مؤسسة شركة Eunoia المتخصصة بإدارة الأصول وتديم حلول دعم رفاهية الموظفين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر شركة Visa بنك قطر للتنمية برنامج هي التالية قطر للتنمیة هی التالیة

إقرأ أيضاً:

جمعية رجال الأعمال: تعيين نائب لرئيس الوزراء للتنمية الصناعية سيحدث انطلاقة في القطاع

قال النائب عمرو فتوح، نائب رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، إنه لأول مرة يكون هناك نائب لرئيس الوزراء للتنمية الصناعية وهو ما يؤكد اهتمام الدولة بالقطاع، وسيكون انطلاقة للصناعة.

خطة تنمية الصناعة

وأشار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الخميس، إلى أن القطاع الصناعي سيكون أكثر نجاحا الفترة القادمة، موضحا أن المصنعين لم يطلعوا على برنامج وزارة الصناعة حتى الآن، متمنيا أن يتضمن البرنامج خطة واضحة لتصنيع المواد الخام داخل مصر.

عاجل| تعليق نتنياهو على مطالب حماس بشأن مفاوضات غزة نتنياهو: مستمرون في العمل لتحقيق أهداف الحرب والقضاء على حماس

وأضاف أنه يجب العمل جذب شركات للعمل في مصر وهو ما سيقلل الفاتورة الاسترادية في مصر، مقترحا حصر المنتجات التي لا تصنع في مصر والعمل على إنشاء مصانع لها لإنتاجها محليا. 

مقالات مشابهة

  • الأميركية للتنمية الدولية: مساعدات بقيمة 100 مليون دولار للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • جمعية رجال الأعمال: تعيين نائب لرئيس الوزراء للتنمية الصناعية سيحدث انطلاقة في القطاع
  • البيئة تشارك هيئة التنمية الصناعية ورشة عمل لأصحاب مصانع شق الثعبان
  • طلب visa إلى فرنسا..بيان هام !
  • الناتو يتعهد تقديم مساعدات لأوكرانيا ويطرح تساؤلات بشأن العلاقات الروسية
  • أرامكو تسعى لجمع 6 مليارات دولار من طرح سندات على 3 شرائح
  • بنك مسقط يجدد طرح عرض برنامج “دعوة صديق” لفتح حسابي أصالة أو الجوهر بجوائز مالية قيمة
  • بالتعاون مع المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.. بنك الطعام المصري ينظم ندوة لنشر نتائج تقييم أثر برنامج التغذية العامة
  • أرامكو السعودية تعود لسوق الدين بسندات دولارية
  • أرامكو السعودية تعود لسوق الدين