يقدم موقع صدى البلد معلومات قانونية عن عقوبات الترويج لممارسة الرذيلة والاتجار فى البشر وذلك حتى لا يقع احد فى مصيدة العقوبات فيما يلي:

 

نصت المادة الأولى  من قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961، "كل من حرض شخصًا ذكرًا كان أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهله له، وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة من مائة جنيه إلى ثلاثمائة جنيه".

 

 

ويعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد على مائه جنيه، كل من أعلن بأى طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار إلى ذلك. 

ويستتبع الحكم بالإدانة فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى هذا القانون وضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة، وذلك دون إخلال بالأحكام الخاصة بالمتشردين.

كما أن جريمة الفعل الفاضح المخل بالحياء تقع بين السر والعلانية، ولها أركان وشروط تحدد الإتهام، وتعرض القانون لجريمة الفعل الفاضح المخل بالحياء وجرم كل فعل يخل بحياء الغير وتحدث عن جريمتين للفعل الفاضح.

عقوبة الاتجار بالبشر 

وطبقا لقانون مكافحة جرائم الاتجار بالبشر، فقد نص فى مادته الـ 5 على أن يعاقب كل من ارتكب جريمة الاتجار بالبشر بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائتي ألف جنيه أو بغرامة مساوية لقيمة ما عاد عليه من نفع أيهما أكبر.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

البورصة تحقق 6 مليارات جنيه مكاسب سوقية.. تعرف على الأسهم الأكثر ربحية

شهدت بداية التداولات في البورصة المصرية اليوم الاثنين 16-9-2024، ارتفاعا في المؤشرات، حيث صعد مؤشر «إيجي إكس 30» بنسبة 0.45% عند مستوى 30636.22 نقطة، وسط مكاسب سوقية بلغت 6 مليارات جنيه.

أخبار البورصة اليوم

فيما ارتفع مؤشر البورصة للشركات المتوسطة والصغيرة «إيجي إكس 70 EWI» بنسبة 0.65% عند مستوى 7139.43 نقطة.

البورصة المصرية اليوم

تراجع مؤشر البورصة المصرية «إيجي إكس 100 متساوي الأوزان الجديد» بنسبة 0.61% في بداية تداولات اليوم، ليسجل 10193.6 نقطة، وفق أخبار البورصة. 

وبلغت قيم التداول في البورصة المصرية نحو 758.2 مليون جنيه، عبر التداول على 243 مليون سهم، وجرى تنفيذ نحو 29 ألفًا و881 صفقة، وبلغت مكاسب رأس المال السوقي للبورصة المصرية 6 مليارات جنيه في بداية التداولات، ليسجل إجمالي رأس المال السوقي في بداية التداولات نحو 2.075 تريليون جنيه.

ما هي الأسهم الأكثر ربحية؟

وجاء سهم الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، متصدر ارتفاعات بداية التداولات في البورصة بنسبة 12.15%، تلاه سهم القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية بارتفاع 9.21%، ثم سهم القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية بارتفاع 6.6%.

ارتفاع المؤشر الرئيسي 23%

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي «إيجي إكس 30»، بنحو 23% منذ بداية العام الجاري، مسجلًا أعلى مستوى عند 29584.44 نقطة بجلسة 11 مارس الماضي.

مقالات مشابهة

  • بعد القبض عليهم.. تعرف على عقوبة التزوير وفقا للقانون
  • الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه
  • البورصة تحقق 6 مليارات جنيه مكاسب سوقية.. تعرف على الأسهم الأكثر ربحية
  • الداخلية الإيطالية: أغلقنا 728 حساباً على الإنترنت تستخدم في الهجرة غير الشرعية
  • 8 مصادر لتمويل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفقًا للقانون.. تعرف عليها
  • استجواب متهم بغسل 35 مليون جنيه حصيلة تجارته بالعملة فى وحدات سكنية وسيارات
  • حملة ضد محتكري السوق السوداء.. ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 13 مليون جنيه
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 34 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة.. تفاصيل
  • تعرف على موعد ومكان عزاء الفنانة الراحلة ناهد رشدي
  • الاتجار بالسيارات المجهزة لهم.. التحقيق مع المتهمين باستغلال "ذوي الهمم" بالشروق