حصلت مؤسسة حمد الطبية على جائزة المبادرة الذهبية للتحول الرقمي في فئة الابتكارات في مجال الرعاية الصحية عن بُعد، وذلك في حفل توزيع الجوائز الذي نظمه اتحاد المستشفيات العربية في أبوظبي في الخامس والعشرين من سبتمبر الجاري. 
وقد مُنحت هذه الجائزة لمؤسسة حمد الطبية تقديراً للعمل المهم الذي يقوم به خط المساعدة الوطني للصحة النفسية الذي تديره خدمات الصحة النفسية بالمؤسسة ولمساهمته الملحوظة في إحداث تحول إيجابي في سهولة الوصول إلى الرعاية، أثناء وبعد جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

 
مثّل مؤسسة حمد الطبية في حفل توزيع الجوائز السادة محمد مبارك النعيمي، مدير مكتب سعادة وزير الصحة العامة، وعلي الخاطر، مستشار وزير الصحة العامة للاتصال ورئيس لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية، وسعد الدوسري، مساعد المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية. 
ويقدم خط المساعدة الوطني للصحة النفسية خدمة مجانية متخصصة في مجال الصحة النفسية، ويتلقى بصورة مستمرة ما يزيد عن 1200 مكالمة شهرياً، ويتم تقديم الاستشارات المتخصصة افتراضياً (عن بُعد)، حيث يمكن لخط المساعدة الوطني للصحة النفسية تقديم الاستشارات عبر المكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو. 
وقال الدكتور ماجد العبد الله، رئيس قسم الطب النفسي والمدير الطبي لخدمات الصحة النفسية بمؤسسة حمد الطبية: «لم تكن هناك خدمة مماثلة متاحة في البلاد قبل إطلاق خط المساعدة الوطني للصحة النفسية، والذي يوفر وصولاً سهلاً وسريعاً للأفراد لخدمات تقييم الصحة النفسية والدعم النفسي مع ضمان الخصوصية وسرية بيانات المرضى.
وأضاف: «تُعد إتاحة الوصول بصورة سهلة وفعالة لخدمات فرز وتقييم الحالات أمراً بالغ الأهمية لتحديد المشكلات النفسية مبكراً وتوفير التدخلات العلاجية المناسبة في الوقت المناسب، لافتا إل أن خط المساعدة يقوم حالياً بدور أساسي في منع حالات الانتكاس التي يمكن الوقاية منها وتوفير استجابة سريعة عندما يلاحظ الشخص علامات انتكاس حالته، وكذلك في مساعدة الأفراد على الوصول لخدمات النظام الصحي». 
وأوضح اتحاد المستشفيات العربية أن هذه الجائزة مخصصة لتكريم قطاع الرعاية الصحية والقادة والمؤسسات الملتزمة بتطبيق الابتكارات واستخدام التقنيات وتعزيز الاستثمارات وتحسين نتائج المرضى وتعزيز الكفاءة وخفض التكاليف وزيادة الوصول إلى الرعاية وتطوير البحوث وقيادة قطاع الرعاية الصحية نحو التحول الرقمي. 
بدوره قال السيد حسن الهيل، رئيس الاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية: «يُسهم التحول الرقمي في القطاع الصحي في تعزيز قدرة المستشفيات على تقديم خدمات تتمحور حول المريض بصورة أكبر وأكثر كفاءة وفعالية من حيث التكلفة، مع تحسين جودة الرعاية المقدمة للمرضى أيضاً، وتُعد التكنولوجيا إحدى أفضل الطرق للمستشفيات لتحقيق هذه الأهداف. ووفقاً لنتائج الاستبيانات التي تم جمعها من المستخدمين على مدار السنوات القليلة الماضية دون تحديد هويتهم، فقد بلغ معدل الرضا عن الخدمة 81%؛ كما وصف 90% من المستخدمين موظفي الخدمة بأنهم يتعاملون مع المتصلين بتهذيب واحترام، وأفاد 79% منهم أن الخدمة كانت ملبية لاحتياجاتهم، وذكر 83% أنهم سيستخدمون هذه الخدمة مرة أخرى، كما قال 83% أنهم سيوصون أفراد الأسرة والأصدقاء باستخدام هذه الخدمة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مؤسسة حمد الصحة النفسیة حمد الطبیة

إقرأ أيضاً:

«بتروبل» تحصد المراكز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

حصدت شركة بترول بلاعيم «بتروبل» المركز الأول في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية عن منطقة سيناء، كما حصلت أيضًا على المركز الأول في المبادرة ذاتها عن محافظات القناة.

الأمن الصناعي وحماية البيئة

وسلم قام محافظ بورسعيد، اللواء محب حبشي، ومحافظ جنوب سيناء، الدكتور خالد مبارك، شهادات التقدير إلى ممثلي الشركة: «الكيميائي محمد عفيفي، مدير عام الأمن الصناعي وحماية البيئة وتكامل الأصول والجودة، والأستاذ أحمد إسماعيل، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية».

جاء فوز شركة بتروبل في المبادرة الوطنية كنتيجة إيجابية لنجاحها في استحداث نظام ذاتي؛ لتنفيذ حملات سنوية لمراقبة وتحجيم الانبعاثات الغازية الهاربة في حقول بتروبل بمحافظتي جنوب سيناء وبورسعيد، بتوجيه من المهندس خالد موافي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروبل، الذي كلف المختصين بتنفيذ هذه الحملات بواسطة أفضل الكفاءات البشرية من شباب المهندسين، وذلك لخلق جيل جديد من الكوادر المتميزة في هذا المجال الحيوي.

ركزت هذه الحملات على مبادرات ومجهودات ناجحة من قبل بتروبل؛ لبناء قدرات فريق العمل من شباب المهندسين والمهندسات، وتدريبهم على أحدث الطرق لمراقبة الانبعاثات (Fugitive Emissions) لرصد انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، بالإضافة إلى الاستعانة بأحدث أجهزة المراقبة من شركة إيوك الإيطالية.

تقليل الانبعاثات وتحسين كفاءة الطاقة

وأكد الكيميائي محمد عفيفي أن أهم مخرجات تلك الحملات تتمثل في تقليل الانبعاثات، وتحسين كفاءة الطاقة، وحماية الموارد الطبيعية، والتوعية والتدريب، ويتم ذلك من خلال استغلال الموارد البشرية بشكل جيد من العناصر الشابة من الذكور والإناث، لنشر ثقافة حماية البيئة بين العاملين والعاملات بالشركة، واستغلال كافة الفرص المتاحة لتوفير الموارد.

وأكد المهندس خالد موافي أن تواجد المكون الأخضر في أي مشروع أو مبادرة بالشركة هو أساس العمل في الفترة الحالية، بالإضافة إلى النظر في الآليات المستقبلية لتحقيق التوازن اللازم بين الإنتاج والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • ازدياد طلبات المساعدة النفسية في “إسرائيل” بنسبة 480% بعد الضربة الإيرانية
  • ازدياد طلبات المساعدة النفسية في إسرائيل بنسبة 480% بعد الضربة الإيرانية
  • زيادة طلبات المساعدة النفسية في إسرائيل بنسبة 480% بعد الضربة الإيرانية
  • زيادة نسبة طلبات المساعدة النفسية في إسرائيل بـ480% بعد الضربة الإيرانية
  • 480 بالمائة زيادة بمشاكل “الاسرائيليين” النفسية بعد الهجوم الايراني!
  • زراعة عين شمس تحصد المركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء
  • شرطة عجمان تحصد 12 جائزة دولية لأفضل الممارسات
  • شرطة عجمان تحصد 12 جائزة دولية
  • شرطة عجمان تحصد (12) جائزة ضمن الجائزة الدولية لأفضل الممارسات IBPC بنيوزلندا 2024
  • «بتروبل» تحصد المراكز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية