جدد ناشطون وحقوقيون الدعوة إلى مواصلة الاحتفالات بالذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر، اليوم الأربعاء 27 سبتمبر/ أيلول 2023م، في مختلف ميادين وشوارع عواصم المدن الرئيسية في مقدمتها صنعاء، وذمار وإب، ورفع العلم الوطني، حفاظاً على هذا المكتسب العظيم.

وأكد ناشطون وحقوقيون على مواقع التواصل الاجتماعي، استمرار الخروج إلى مختلف الساحات العامة والميادين رافعين العلم الوطني، ابتهاجاً بالذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، التي اعتقت الشعب من عبودية النظام الامامي المستبد لبيت آل حميد الدين.

داعيين جميع أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات إلى الاستمرار باحياء هذه المناسبة العظيمة وبهكذا زخم يليق بعظمتها.

وأكدوا أن استمرار الشعب خلال الـ48 ساعة الماضية باحياء الذكرى السنوية للثورة السبتمبرية، أصاب المليشيا بحالة ارتباك، وجعلها في تخبط مستمر سواء عبر خطابها الرسمي، أو تصريحات قياداتها ومسؤوليها.

وشددوا على ضرورة التمسك بمبادئ الثورة العظيمة، ثورة 26 سبتمبر، لإيقاف الطيش الحوثي ونزعته الإمامية المتجذرة، واستخفافه بعقول أبناء الشعب إثر إطلاقه تصريحات هزيلة تؤكد مدى الحقد الدفين الذي تكنه هذه المليشيا لأبناء الشعب اليمني، حد إهانة العلم الوطني الذي يعد مقدسا لدى جميع الامم والشعوب، والإساءة إليه أو رميه على الأرض جريمة تصل عقوبتها حد الإعدام.

وخلال الساعات الماضية، كسر أبناء الشعب اليمني العظيم حاجز الخوف من القمع الحوثي، لا سيما في ظل التحشيد الواسع الذي يفقد المليشيا زمام السيطرة.

وشهدت شوارع مدن صنعاء، ذمار وإب حشودا ليلية غفيرة رددت هتافات "بالروح بالدم نفديك يا يمن"، والعلم الوطني خفاقا يرفرف في العالي بيد كل رجل وامرأة تدفقوا أفواجاً في تحدٍ للإرهاب الحوثي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: العلم الوطنی

إقرأ أيضاً:

المقرر المساعد لـ«ثقافة الحوار الوطني»: ثورة 30 يونيو شهدت أكبر تجمع بشري في التاريخ

قال الدكتور أحمد مجاهد، المقرر المساعد للجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني، إن هوى البعد عن الإخوان أو التخلص منهم، كان شعبيًا طاغيًا، وأكبر دليل على ذلك التجمع في الميادين، الذي يعد أكبر تجمع بشري في ثورة تاريخيًا.

ثورة 30 يونيو أكبر تجمع بشري

شدد «مجاهد» خلال لقائه ببرنامج «اليوم»، مع الإعلامية شيرين عفت، عبر شاشة «دي أم سي»، على أنه يفخر بأن ثورة 30 يونيو، كانت بشهادة العالم أجمع، أكبر تجمع بشري في ثورة على مر التاريخ، موضحًا أنه أيضًا عندما يغامر وزير الدفاع بالوقوف مع رغبة الشعب الذي فوضه، هذا لم يكن تصرفًا مأمون العواقب، لكن كان تصرفًا وطنيًا ومسئولًا، فضل فيه مصلحة واختيار الشعب مهما كانت النتائج.

 

وأوضح أن ثورة 30 يونيو، شهدت تجمعًا بشريًا كبيرًا في الميادين، وشارك بها 30 مليون مواطن، وهي إرادة شعب، متابعًا: «جولة ناجحة في الدفاع عن الهوية المصرية، لو لم ننتبه بأنها جولة، تطلب من الثقافة أن لا يتوقف دورها، بأن تعمل على تنمية الوعي، بداية من الأطفال وإعادة تشكيل الوعي».

مقالات مشابهة

  • ناشطون يطلقون حملة واسعة لمقاطعة "يمن موبايل" رداً على جرعة سعرية جديدة
  • المقرر المساعد لـ«ثقافة الحوار الوطني»: ثورة 30 يونيو شهدت أكبر تجمع بشري في التاريخ
  • مديرة مهرجان كناوة تتصل بمغني الراب الفلسطيني لتقديم اعتذار حول إهانة العلم الوطني
  • في بورسعيد.. آلاف المواطنين يحتشدون بساحة مصر احتفالاً بذكري ثورة 30 يونيو
  • النائب هاني العسال: ثورة 30 يونيو شاهدة على وحدة نسيج مصر الوطني
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • الشعب السوداني كله يدرك حقيقة ما صرح به (جلحة) لأنه شاهد هؤلاء المرتزقة رأي العين !!
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • «مستقبل وطن» ينظم احتفالات بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو في المحافظات