أكد دكتور عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن وزيرة الثقافة أكدت أن هناك 162 مشروع بتكلفة 8.2 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه  طورنا خلال العشر سنوات الماضية 24 قصر بتكلفة مليار جنيه، إضافة إلى العمل على إنشاء  15 قصر ثقافة جديد بتكلفة 137 مليون.

 

وقال عمرو البسيوني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة”، عبر “القناة الأولى المصرية”، أنه تم العمل على إنشاء مكتبات عامة بتكلفة 12 مليون جنيه ، مؤكدا أن ذلك هو ما تم تنفيذه خلال السنوات الماضية.

 

وتابع  رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن ميزانية هيئة قصور الثقافة، ارتفعت إلى 450 مليون جنيه مما ساعدنان في انهاء عدد من المشاريع أخرها "قصر ثقافة أبو المطامير" بالبحيرة اضافة إلى المشروعات الأخرى.

 

29 مليون جنيه 

وأشار عمرو البسيوني إلى انه نعطي أولوية للأماكن المحرومة ثقافيا، إضافة إلى القيام بمشروع المسارح المتنقلة والتي وصلت تكلفته إلى 29 مليون جنيه 

أكد دكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، أن هناك مزايا كبيرة للدولة من خلال مشروع القرن "حياة كريمة"، مشيرا ‘إلى  أن مشاركة الشباب في المشروعات القومية يعطي قيمة هائلة للشباب ويخلق الة من الإنتماء الوطني لدى الشباب.

 

وقال محمود ذكي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة”، عبر “القناة الأولى المصرية”، أن الدولة جعلت الشباب جزء من المنظومة الخاصة بها،  حتى أصبحوا شركاء في التنمية المستدامة التي تحدث بالدولة.

 

 جيل رواد الجمهورية الجديدة.

وتابع رئيس جامعة طنطا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفل بمئات الطلبة من أوائل خريجين الجامعات االمصرية، والذي أعتبره جيل رواد الجمهورية الجديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة وزيرة الثقافة المسارح المتنقلة قصر ثقافة أبو المطامير البحيرة ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية

أجندة ضخمة على مكتب الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بعد تجديد الثقة فيه في التشكيل الوزاري الجديد، وعلى رأسها تنفيذ رؤية القيادة السياسية لجعل مصر مركزاً للتجارة العالمية واللوجستيات، وهو ما قطعت فيه الوزارة شوطاً كبيراً خلال السنوات الماضية. 

تطوير ميناء الإسكندرية

ولتنفيذ هذه الأجندة وضعت وزارة النقل خطة مُهمة لتطوير المواني البحرية، ففي ميناء الإسكندرية جاري إنشاء محطة الصب الجاف النظيف بأطوال أرصفة 1150 مترا بتكلفة 1.6 مليار جنيه، وإنشاء محطة متعددة الأغراض على رصيف 100 بأطوال أرصفة 1680 مترا بتكلفة 3.14 مليار جنيه، وكذلك إنشاء حواجز الأمواج بإجمالي أطوال 7000 متر بتكلفة 6.7 مليار جنيه، وإنشاء منطقة لوجستية على مساحة 273 فدانا بتكلفة 2 مليار جنيه.

وبالنسبة لميناء دمياط، يجرى إنشاء محطة «تحيا مصر» بأطوال أرصفة 2 كم وطاقة استيعابية 3.5 مليون حاوية مكافئة بتكلفة 4.495 مليار جنيه، وإنشاء محطة الحبوب والغلال بأطوال أرصفة 850 مترا بمساحة 270 ألف متر مربع، بتكلفة 2 مليار جنيه، وفي ميناء جرجروب البحري جاري إنشاء حاجز الأمواج الرئيسي بطول 3050 متر، كما تعمل الوزارة حالياً على تطوير ميناء السخنة.

مشروعت ضخمة في مواني البحر الأحمر

وفي مواني البحر الأحمر، جاري إنشاء محطة جديدة بميناء سفاجا بأطوال أرصفة 1100 متر بمساحة 810 ألف مر مربع، بتكلفة 2.6 مليار جنيه، وإنشاء ميناء الصيادين الجديد بتكلفة 300 مليون جنيه، وبالنسبة لميناء العريش البحري جاري تنفيذ 4 مشروعات ضخمة، منها إنشاء رصيف البضائع العامة رقم 1 بطول 250 مترا، وإنشاء رصيف البضائع العامة رقم 2 بطول 1000 متر، ومخطط إنشاء رصيف متعدد الأغراض بطول 915 مترا.

مقالات مشابهة

  • خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات الصرف الصحي بطهطا
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • تفاصيل تطوير 3 مناطق غير آمنة في المنيا بتكلفة 194.5 مليون جنيه
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • الحكومة تكشف تفاصيل 4 مشروعات جديدة لتحالف سيجنفاي فيليبس وجيلا
  • رئيس الوزراء يستعرض 4 مشروعات جديدة باستثمارات 100 مليون دولار
  • النقل في 10 سنوات.. طفرة بالطرق والكباري والأنفاق والموانئ البحرية
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. الانتهاء من أعمال التطوير الشاملة لشارع ستالينجراد في بورسعيد