كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن اختراق شاب حجرة أمنية أمام منزل رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مشيرة إلى أن الشرطة أوقفت الشخص بتهمة السرقة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، إن شابا (29 عاما)، اقتحم حجرة أمنية خارج منزل نتنياهو في القدس المحتلة عشية "يوم الغفران"، وسرق حقيبة تحتوي على "معدات أمنية".



ولفتت إلى أن الشرطة حققت مع الشاب بشبهة سرقة دراجة هوائية خارج وزارة المالية في المدينة، وللاشتباه بقيامه بالسرقة والتعدي على ممتلكات أخرى، لكن أطلقت محكمة الصلح في القدس، الإثنين، سراحه بشروط مقيدة. 

وهذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها خلل أمني فيما يتعلق بمقر إقامة رئيس الوزراء، فقبل حوالي شهرين فقط تم اكتشاف خرق أمني خطير سمح بالوصول إلى أكثر من ألف كاميرا للمدينة منتشرة في جميع أنحاء القدس وعرض المواد التي تسجلها .


وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أنه منذ 2015 هناك انتقادات للسهولة التي تتسرب بها الوثائق من منزل رئيس الوزراء، لافتة إلى أن رئيس الشاباك السابق يوفال ديسكين، انتقد عائلة نتنياهو بسبب مقطع فيديو تم تحميله نيابة عنهم وكشف أجزاء من المقر الرسمي.

واعتبرت أن "الخرق الأمني" الذي سربته عائلة نتنياهو، كان يمكن لأي جهاز استخبارات أجنبي ومنظمة إرهابية أن يدفع عليه ثروة ضخمة.

وقبل نحو عامين، تم تسريب مخططات بناء دار الرعاية النهارية في بلفور على موقع البلدية، على الرغم من أن الدخول إلى المسكن كان يشترط الحصول على تصريح خاص، حيث يتم حراسة المكان على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، كما أن المجمع بأكمله كان محجوبا على مواقع الخرائط ولكن كان من السهل الاطلاع على الرسومات والصور الفوتوغرافية وتصاريح البناء للمسكن في القدس عبر موقع البلدية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال نتنياهو القدس المحتلة نتنياهو الاحتلال القدس المحتلة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إلى أن

إقرأ أيضاً:

باحث: نتنياهو يحرص على استمرار الحرب لتحسين صورته أمام مجتمعه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال د. عاهد فراونة، الكاتب والباحث السياسي والخبير في الشئون الإسرائيلية، إن ما يجري في غزة هو استمرار لهذه الحرب التي يشنها جيش الاحتلال ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، وهذه الحرب التي يدعي أنه سوف يخفف العمليات العسكرية الكبيرة ومن ثم ينتقل إلى ما يسميها بالمرحلة الثالثة، هذه المرحلة التي تعتبر أيضًا مرحلة خطيرة، لأن الاحتلال من خلالها يقوم باقتحام عدد من المناطق كما يحدث في الوقت الحالي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، الذي يعتبر أكبر أحياء قطاع غزة من حيث عدد السكان، وأجبر سكانه على النزوح إلى المناطق المتهالكة أصلًا في غرب ووسط قطاع غزة.

وأضاف الباحث السياسي، اليوم السبت، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن بنيامين نتنياهو يحرص على استمرار هذه الحرب لحسابات داخلية وخارجية، هذه الحسابات الداخلية تتعلق بتحسين صورته أمام المجتمع الإسرائيلي نتيجة الإخفاقات التي بات عليها ويحاول تحقيق إنجازات يستعيد من خلالها شعبيته المتهاوية منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن، بالإضافة إلى سيطرة اليمين على الحكم داخل دولة الاحتلال والاستمرار في تنفيذ مخططاته بحق القضية الفلسطينية وتدمير كل مكونات الحياة في قطاع غزة.


وأوضح أن هناك حسابات خارجية تتعلق بأن نتنياهو يريد أن تمتد هذه الحرب حتى الانتخابات الأمريكية، لمحاولة عودة صديقه القديم الجديد ترامب الذي يريد نتنياهو أن يعود إلى سدة الحكم، نظرًا لما وفره له في الحقبة الأولى حينما أعلن ما يسمى بصفقة القرن ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وأوقف الدعم عن منظمة التحرير الفلسطينية وعن وكالة "أونورا"، وبالتالي هو يوفر كل ما يطلبه نتنياهو في هذا الإطار.

مقالات مشابهة

  • أولمرت: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس ضد مصلحة إسرائيل
  • كتائب القسام: قنصنا جنديًا إسرائيليًا داخل منزل واستهدفنا آليات عسكرية في حي الشجاعية
  • إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بمدينة الفيوم
  • مشاورات أمنية برئاسة نتنياهو حول المرحلة الثالثة من حرب غزة
  • فيديو.. عائلة مقدسية تستعيد منزلها من المستوطنين
  • عضو غرفة السياحة: الإسكندرية تعاني من نقص الطاقة الفندقية أمام الإقبال الكبير
  • خطة طواريء أمنية وإجراءات استثنائية في يورو 2024
  • شهداء وجرحى عقب غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة جربوع بجباليا
  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفرق المتظاهرين أمام منزل «نتنياهو» بالقوة (فيديو)
  • باحث: نتنياهو يحرص على استمرار الحرب لتحسين صورته أمام مجتمعه