وثق مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، اعتداء أحد عناصر مليشيات عبدالملك الحوثي الكهنوتية، على مواطن أعزل كان يرفع العلم الجمهوري احتفالا بثورة 26 من سبتمبر الخالدة.

ويظهر العنصر الحوثي وهو يطارد المواطن الأعزل، الذي يرفع العلم الجمهوري، ويضربه بعقب السلاح الآلي.

وفي وقت سابق، تداول ناشطون من أبناء محافظة إب، فيديو اطلع عليه "المشهد اليمني"، يظهر انتشار عناصر المليشيات الحوثية وقيامها بالاعتداء على المواطنين بمدينة إب وتكسير سياراتهم الرافعة للعلم الوطني وأغاني سبتمبر المجيدة.

وكانت مصادر محلية أفادت مساء أمس، للمشهد اليمني، بأن المليشيات الإمامية الحوثية وجهت حملة عسكرية باتجاه المدينة، إثر انتفاضة شعبية متزامنة مع احتفالات الشعب بذكرى الثورة الخالدة.

اقرأ أيضاً عاجل: اشتباكات في ”جولة ريماس” وسط صنعاء بين الحوثيين والمحتفلين بثورة 26 سبتمبر ”فيديو” بعبارة ” 26 - سبتمبر سنعود ” .. مواطنون يوزعون بسكويت على المحتفلين بصنعاء متوعدين الحوثي بثورة سبتمبرية جديدة (صورة) المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت تحتفل بذكرى الثورتين المجيدتين 26 سبتمبر و 14 أكتوبر أبناء صنعاء يتحدون المليشيات ويُطلقون اسم ”جولة العلم” على ”جولة ريماس” بعد تمزيق الحوثي للعلم اليمني عاجل: الحوثيون يعتدون على المواطنين المحتفلين بثورة 26 سبتمبر ويكسرون سياراتهم بمدينة إب ”فيديو” بطريقة مثيرة.. شاب يمني يوقد شعلة 26 سبتمبر من فمه بصنعاء والجموع تهتف: بالروح بالدم نفديك يا يمن ”فيديو” عاجل: حملة عسكرية للحوثيين تتجه صوب مدينة إب بعد انتفاضة شعبية عارمة بذكرى ثورة 26 سبتمبر عاجل : عناصر حوثية تعتدي على المحتفلين في جولة ريماس بصنعاء وسقوط مصابين (فيديو) الاحتفاء الشعبي غير المسبوق بذكرى الثورة السبتمبرية يوجه 3 رسائل لصنعاء وعدن والخارج 26 سبتمبر ثورة محمية بوعي الشعب لأول مرة.. زعيم المليشيا يكشف عن ”مواصفات” الجمهورية التي تريدها جماعته تزامنا مع احتفالات شعبية سبتمبرية تهز صنعاء عاجل: انتفاضة شعبية تهز محافظة إب ”فيديو”

وبحسب المصادر فإن الحملة الحوثية تتكون من عدة أطقم عسكرية، وقد سيّرتها المليشيات الإمامية من إدارتي أمن بعدان والشعر ومن مناطق العود والنادرة، ووتجه صوب مدينة إب.

https://twitter.com/Twitter/status/1706793732530454875

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: بثورة 26

إقرأ أيضاً:

شبكة دولية تتحدث عن أزمة غذاء حادة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي حتى نهاية سبتمبر القادم

 

توقعت شبكة دولية، أزمة غذاء حادة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي في شمال وغرب اليمن، حتى نهاية سبتمبر القادم.
 
وقالت شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة ( FEWS NET)، في أحدث تقرير لها: "من المتوقع أن تستمر نتائج الطوارئ (المرحلة الرابعة من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي) حتى سبتمبر/أيلول على الأقل في المناطق الغربية والشمالية الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن".
 
وأضافت أن تلك الزيادة في الأزمة الغذائية ترتبط بتوقف تقديم المساعدات الغذائية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي.
 
وذكر التقرير أنه وفي بقية أنحاء البلاد، من المتوقع استمرار نتائج الأزمة (المرحلة الثالثة من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي) والأزمة! (المرحلة الثالثة من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي!) خلال ذات الفترة.
 
وأشار التقرير إلى أن الصراع الاقتصادي المستمر والمتصاعد بين الحكومة المعترف بها دوليًا والحوثيين سيقود إلى تقييد الأنشطة الاقتصادية، وتقييد مصادر الغذاء للأسر وفرص الدخل.
 
ولفت إلى أن انهيار العملة الوطنية في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية سيؤدي بدوره إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والوقود بأكثر من 100 في المائة عن متوسط ​​السنوات الأربع.
 
وأكدت الشبكة على أن الحرارة الشديدة وانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة في مناطق الحكومة المعترف بها دوليًا تجبر الأسر الفقيرة أيضًا على تحويل الموارد إلى الطاقة والرعاية الصحية بدلاً من شراء المواد الغذائية.
 

مقالات مشابهة

  • قصف حوثي يطال مناطق سكنية غربي تعز
  • شبكة دولية تتحدث عن أزمة غذاء حادة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي حتى نهاية سبتمبر القادم
  • مقرّبة من وزير حوثي.. تعرّف على الزينبيّة رقم (11) التي تعمل ضمن التنظيم السري الداعم لمليشيات الحوثي داخل المنظمات والصناديق الدولية
  • التجسس لأميركا.. غطاء حوثي لتصفية الحسابات داخل أجنحة الجماعة
  • حقيقة فيديو اعتداء الشرطة على سوريين في تركيا
  • مصدر حوثي يكشف للمشهد اليمني عن الوضع الحالي لـ ‘‘محمد قحطان’’ بعد تلويح المليشيات بوفاته
  • انتهاء أزمة طائرات اليمنية المحتجزة بعد رضوخ الحوثي.. ومراقبون: المليشيات فقدت صوابها وتعاني ”حالة فصام”
  • حزب الإصلاح يتحدث عن معلومات مؤكدة تكشف عن مصير المناضل محمد قحطان المختطف لدى المليشيات
  • عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء
  • عبدالملك الحوثي يعترف ب19 غارة أمريكية وبريطانية لم يقتل او يجرح فيها اي قيادي حوثي وينشر كشفا بالسفن المستهدفة