صحيفة اليوم:
2024-09-09@11:37:07 GMT

19 حالة وفاة بالكوليرا في السودان

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

19 حالة وفاة بالكوليرا في السودان

سجلت السودان 19 حالة وفاة و258 إصابة بالكوليرا في ولايتي الخرطوم والقضارف.

وأوضح وزير الصحة السوداني د. هيثم محمد إبراهيم، أنه بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية أُعلنت حالات الكوليرا في ولاية القضارف للتعامل معها، وتوفير الإمداد اللازم لتوفير تحصين في المستقبل، حتى يكون السودان مؤهلًا لتسلم التحصين.

أخبار متعلقة "أبو الغيط" يدعو إلى إقامة مشروعات عربية تسد فجوة الغذاءالمبعوث الأممي لليمن يدين الهجوم على القوات البحرينيةنازحو السودان الأكبر في العالم

قالت الأمم المتحدة إن النازحين جراء الصراع في السودان هم الأكبر على مستوى العالم، محذرة من أن استمرار القتال سيؤدي إلى مزيد من الكوارث والمعاناة للسودانيين والعاملين في المجال الإنساني.

وقالت نائب رئيس البعثة الأممية في السودان كيلمنتين سلامي، إن القتال زاد من تردي الأوضاع الإنسانية في كل المجالات، وطالبت طرفي الصراع بالوقف الفوري وطويل الأمد للأعمال العدائية، والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين في أرجاء البلاد.

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، إن نحو 5.3 مليون شخص فروا من الحرب في #السودان منذ منتصف أبريل عندما اندلع الصراع بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.#اليومللتفاصيل..https://t.co/Urpkpjo4Lh pic.twitter.com/T9IiSYbB6K— صحيفة اليوم (@alyaum) September 23, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الخرطوم الحرب في السودان الكوليرا في السودان

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال

صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء السبت، إن التقرير الصادر عن الأمم المتحدة، مؤكدا أن المجاعة التي يعاني منها أهالي غزة الأكثر شدة في التاريخ، يكشف مجددا خطورة الأوضاع الإنسانية الكارثية غير المسبوقة التي يعيشها المواطنون في القطاع نتاج سياسة ممنهجة ومتعمدة يمارسها الاحتلال.

وأكدت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن العالم، بصمته وتخاذله، يمنح الاحتلال الضوء الأخضر لمواصلة حرب التجويع والإبادة، في الوقت الذي تكتفي فيه المؤسسات الدولية، بما فيها الأمم المتحدة، بإصدار التقارير والإحصائيات دون اتخاذ أي خطوات جادة لوقف العدوان المستمر، بل وتظهر مردوعة أمام سطوة الإدارة الأمريكية وتواطؤها المباشر في دعمه.

وحملت الجبهة المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية المسؤولية الكاملة عن التدهور الإنساني في غزة وحرب التجويع المتواصلة وانعدام الأمن الغذائي.

ودعت أحرار العالم لكسر حاجز الصمت واستخدام كل أساليب الضغط لوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، وفضح كل المتورطين مع الاحتلال في الإبادة والتجويع.

وشددت الجبهة الشعبية على أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم رغم الحصار والقصف والتجويع، وسيواصل المقاومة والنضال حتى كسر عنجهية السياسات الفاشية العنصرية، والانتصار على الكيان الصهيوني الغاشم وأعوانه ومخططاتهم المشبوهة.

مقالات مشابهة

  • مدير منظمة الصحة العالمية: حرب السودان خلفت أكثر من 20 ألف قتيل
  • السودان: «6» حالات وفاة و «269» إصابة جديدة بالكوليرا في«3»
  • منظمات دولية تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان
  • حصاد أسود في حرب عمياء : 20 ألف قتيل في حرب السودان
  • الصحة العالمية: 20 ألف سوداني حصيلة قتلى الصراع في السودان
  • منظمة الصحة العالمية تكشف حصيلة قتلى حرب السودان
  • من بورتسودان.. الصحة العالمية تعلن حصيلة هائلة لقتلى الحرب السودانية
  • السودان: إصابات الكوليرا تتجاوز الـ5 آلاف وتأثر 11 ولاية بالخريف
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حوة مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية الي يسببها الاحتلال