أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفيًا، بالعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، عبر ولي العهد خلاله عن تعازيه في الشهداء من منسوبي قوة الواجب المشاركة من البحرين بعمليات إعادة الأمل والمرابطة على الحدود الجنوبية، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

فيما عبّر الملك حمد بن عيسى، عن شكره وتقديره لولي العهد على ما أبداه من مشاعر تجاه الشهيدين والمصابين وحكومة وشعب البحرين، وتأكيده اعتزاز مملكة البحرين بشهدائها أثناء قيامهم بواجبهم الوطني.

وكانت قوة دفاع البحرين نعت عددًا من رجالها الذين قدموا أرواحهم فداء لواجبهم، بعد ما لقى ضابط وفرد حتفهما وأصيب عدد آخر خلال تأديتهم لواجبهم بالدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

وجرى ذلك جراء هجوم حوثي بطائرات مسيرة على مواقع قوة الواجب البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي على أرض السعودية، رغم وجود توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن.

كما تم إرسال طائرة مع طاقم طبي متكامل لإخلاء الجرحى والمصابين والشهداء إلى أرض الوطن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان العاهل البحريني الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يشيد بحصول معهد التعدين على جائزة السلامة الدولية لعام 2024

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه اليوم ، مدير المعهد السعودي التقني للتعدين بالمنطقة عبدالله العتيبي ، بمناسبة حصول المعهد على جائزة السلامة الدولية لعام 2024، التي يقدمها سنوياً مجلس السلامة البريطاني لضمان أعلى مستويات السلامة من خلال تدريب الكوادر، وتحسين البنية التحتية، وتطبيق أحدث التقنيات.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يستقبل الوكلاء وموظفي الإمارة المهنئين بعيد الأضحى 23 يونيو 2024 - 4:11 مساءً أمير الحدود الشمالية يعايد قاضي محكمة الاستئناف ورئيس المحكمة العامة 16 يونيو 2024 - 10:32 صباحًا

 

وأشاد سموه بحصول المعهد على جائزة السلامة الدولية لعام 2024، والإسهام في نشر ثقافة السلامة الشاملة وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، لحماية الأرواح والممتلكات.

 

 

 

ونوه بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – لتطوير قطاع التعدين تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، ومن ذلك إنشاء المعهد السعودي التقني للتعدين وتقديمه البرامج والمبادرات وتأهيل وتدريب وتطوير الشباب السعودي لتوطين الوظائف الفنية في مجال التعدين والصناعات المماثلة والمساندة لها وتأهيل جيل واعد من الفنيين ذوي الكفاءات المهنية العالية، ودخولهم إلى مختلف الصناعات، والمدن الصناعية في مناطق المملكة كافة.

 

 

 

من جهته، أعرب مدير المعهد السعودي التقني للتعدين بالمنطقة عن شكره لسمو أمير الحدود الشمالية على ما يوليه من اهتمام ورعاية للمعهد, الذي يستهدف تأهيل وتدريب وتطوير الشباب السعودي لتوطين الوظائف الفنية في مجال التعدين والصناعات المماثلة والمساندة لها.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات المنتخب السعودي في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا
  • “نيوزويك” الأمريكية.. واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • أمير الحدود الشمالية يشيد بحصول معهد التعدين على جائزة السلامة الدولية لعام 2024
  • نيوزويك: واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • منتخب الشباب يواجه نظيره البحريني في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم
  • واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحجاحجة وأبو هزيم
  • إيران تعلن الاتفاق مع البحرين على الإفراج عن الأموال المجمدة
  • فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة