اعتبر قاض في نيويورك الثلاثاء أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب واثنين من أبنائه، هما دونالد جونيور وإريك، ارتكبوا "عمليات احتيال" مالية "متكرّرة" في العقد الأول من القرن الحالي بتضخيمهم قيمة الأصول المالية والعقارية لشركتهم "منظمة ترامب".

والقرار الصادر عن القاضي آرثر إنغورون يمثّل نكسة للرئيس السابق عشية انطلاق جلسات المحاكمة في هذه القضية المدنيّة الإثنين المقبل.

ورفعت المدعية العامة في نيويورك ليتيسيا جيمس دعوى مدنية ضدّ ترامب وابنيه بتهمة تقديمهم أرقاما "مضخّمة بشكل صارخ" لبنوك وشركات تأمين، مطالبة المدّعى عليهم بدفع تعويض يناهز 250 مليون دولار.

وقالت جيمس إن ترامب قام بتضخيم قيمة ثروته بمقدار 2.23 مليار دولار في تقاريره المالية التي قدمها للبنوك وشركات التأمين.

وأوضحت أن ترامب بالغ في تقدير قيمة منزله في مار إي لاغو بولاية فلوريدا، وشقته في "برج ترامب" في مانهاتن، ومختلف العقارات والممتلكات الأخرى الخاصة به.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ترامب للبنوك ترامب احتيال محاكم ترامب للبنوك أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

متحدثة البيت الأبيض توضح سبب استخدامها عبارة “ترامب يشكل تهديدا” رغم محاولات اغتياله

واشنطن – أوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير سبب استخدامها عبارة “ترامب يشكل تهديدا” خلال مؤتمر صحفي وسط ما يتعرض له الرئيس السابق من محاولات اغتيال.

وقالت المتحدثة خلال سير مؤتمر صحفي لها :”لقد كان الرئيس بايدن واضحا بشأن التهديد الذي يشكله الرئيس السابق على ديمقراطيتنا” ليقاطعها صحفي على الفور مستهجنا تصريحاتها،  قائلا: “لقد مر يومان فقط منذ أن حاول شخص ما قتل دونالد ترامب مرة أخرى، وأنت هنا على منصة البيت الأبيض تصفينه بأنه “يشكل تهديدا”. كم عدد محاولات الاغتيال الأخرى التي من المفترض أن يتعرض لها دونالد ترامب كي يكف بايدن ونائبته عن اعتباره (تهديدا) ووصفه بغير ذلك؟

وأبدت المتحدثة امتعاضها من سؤال الصحفي ومقاطعته لها إلا أنها بررت أنه “من المناسب الإشارة إلى الرئيس السابق دونالد ترامب باعتباره “تهديدا” للديمقراطية بسبب دوره في أعمال الشغب في الكابيتول في 6 يناير 2021 وأنها ذكرت ذلك كمثال سابق حيث رفض  ترامب قبول نتائج الانتخابات الحرة والنزيهة عام 2020 ماتسبب بأحداث الكابيتول.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • كيف ربح دونالد ترامب مليارات الدولارات من السياسة؟
  • «ترامب» يطلق وعوداً جديدةً لتحقيقها إذا فاز بالانتخابات
  • ترامب يؤكد عدم تحويل أمريكا إلى ديكتاتورية حال فوزه بالانتخابات
  • متحدثة البيت الأبيض توضح سبب استخدامها عبارة “ترامب يشكل تهديدا” رغم محاولات اغتياله
  • ما فحوى اتصال بايدن بترامب بعد محاولة الاغتيال الثانية؟
  • فرص ترامب وهاريس لا تزال متوازنة رغم محاولة الاغتيال
  • «القاهرة الإخبارية»: مُطلق النار على ترامب لديه جنحة منذ عام 2010
  • الإمارات تُدين محاولة اغتيال ترامب
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال دونالد ترامب
  • نيويورك تايمز: محكمة فلوريدا توجه لمنفذ محاولة اغتيال ترامب تهمة حيازة سلاح بصفته مجرما مدانا