الجديد برس:

قللت السعودية، الثلاثاء، من أهمية تهديدات رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، التي أطلقها مؤخراً من الولايات المتحدة، يتزامن ذلك مع تراجع التفاؤل بحقيقة التغيير المرتقب.

وأشارت حسابات لنخب سعودية مقربة من الاستخبارات إلى أن “القرارات المصيرية” التي وعد الزبيدي بتنفيذها لا تتجاوز الخطوط المرسومة سعودياً، مشيرين إلى  أنه لا يوجد ما يثير القلق بشأنها.

وكان الزبيدي قال خلال كلمة له في لقاء بأنصار مجلسه في الجالية اليمنية بأمريكا إنه يرتب لاتخاذ قرارات وصفها بـ”المصيرية”.

وأشار مغردين سعوديين إلى أن الزبيدي يحاول تحقيق التفاف حوله من قبل السلطات المحلية في المحافظات الجنوبية والشرقية بغية المناورة بورقة تمثيل الجنوب في أي مفاوضات سلام قادم.

وكان المغردين يعلقون على حراك لهيئة رئاسة الانتقالي في المحافظات الشرقية وتحديداً مناطق النفط حضرموت وشبوة.

ويسعى الانتقالي ربط سلطات تلك المحافظات بمركزه في عدن وهو ما ترفضه السعودية وتضغط لمنح تلك المحافظات استقلالية يبقيها تحت وصايتها مستقبلا.

ورغم التحركات السياسية والميدانية للمجلس الانتقالي إلا أن حجم التفاؤل بإمكانية اتخاذه قرارات قوية تراجعت في تحليلات لنخب الجنوبية والتي ترى بأن أكثر قرار قد يتخذه الانتقالي قد لا يتجاوز إعادة الإدارة الذاتية التي سبق له وان تراجع عنها تحت ضغط سعودية مع أن القرار لم يتجاوز مديرية خور مكسر في عدن.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب

أكد استشاري الطب النفسي الدكتور “محمد اليوسف”، أن العوامل النفسية من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها في التعامل مع الأطفال خاصة صغار السن.

 

وأضاف خلال حديثه في برنامج “الشارع السعودي”، أن تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”، أو غير ذلك من التهديدات يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب.

أخبار قد تهمك استشارية في تعديل سلوك الأطفال: تكرار شكل الرسمة عند الطفل تدل على مطلب له يحتاجه مثل حالة الانفصال الأسري 2 يناير 2024 - 1:26 مساءً أستاذ فسيولوجيا الجهد البدني: لدى بعض الأمهات اعتقاد خاطئ بأن زيادة كميات الطعام للطفل جيدة لصحته 26 أغسطس 2023 - 10:13 صباحًا

 

ونصح بضرورة مراعاة العوامل النفسية للطفل ومحاولة إرضاء رغباته بالطريقة الصحيحة دون تعنيف أو تهديد، لتجنب حدوث أي مشاكل نفسية مستقبلية.

مقالات مشابهة

  • مبادرة “100 براند سعودي” تثري أسبوع الموضة في باريس بعرض أزياء حصرية لـ11 علامة سعودية
  • استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب
  • كوريا الشمالية تتهم أمريكا بتشكيل “الناتو الآسيوي” وتحذر من عواقب وخيمة
  • أمير سعودي يتحدث عن أمر سيدفع البعض إلى “عض الأصابع ندما”
  • دعوات متواصلة في حضرموت لطرد الاحتلال الإماراتي
  • عيدروس الزبيدي يمنح درجة الماجستير الفخرية في العلوم العسكرية من الداعري
  • ”هذا يوم مشهود”.. منح عيدروس الزبيدي درجة عسكرية جديدة ورفيعة وكلمة نارية في عدن
  • محكمة التمييز الاتحادية تنقض قرار الحكم على “أم اللول” وتعيد محاكمتها
  • ما هو مشروع “تنشيط الشباب” وما الدور الذي كان يلعبه معهد “امديست” فيه وكيف كان يتم استقطاب وتجنيد العناصر وما المحافظات التي تم التركيز عليها واستهدافها
  • ملك المغرب يطلب من المجلس العلمي “فتوى” بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة