صحيفة الجزيرة:
2024-09-18@13:16:36 GMT

عروض جوية وبحرية بمناسبة اليوم الوطني

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

استمتع أهالي ومقيمي وزوار المنطقة الشرقية اليوم، بمشاهده صقور ومقاتلي القوات الملكية السعودية وهم يقدمون عروضهم الجوية وتشكيلاتهم الفنية احتفاءً باليوم الوطني الـ 93 للمملكة، وسط أجواء من الإثارة والإعجاب في سماء الواجهة البحرية بمحافظة الخبر.
وشاركت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية ضمن احتفالات اليوم الوطني، من خلال استعراض آلياتها المتنوعة والزوارق والحوامات في مسيرة بحرية، بالواجهة البحرية بكورنيش الخبر.


وجذبت عروض الطائرات والتشكيلات الاستعراضية وعروض الألوان التي قدمها الصقور واستعراضات قيادة حرس الحدود أنظار المتنزهين من كبار وصغار وهم يشاركون في الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الغالية.
وستتواصل فعاليات العروض الجوية غداً بمحافظة الخبر، ويوم السبت القادم في محافظة حفر الباطن، لمشاركة المواطنين فرحتهم باليوم الوطني.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان بمناسبة اليوم الوطني

مع اقتراب موعد صرف دعم الضمان لشهر أكتوبر، انتشرت أخبار حول إمكانية صرف مكرمة ملكية بقيمة 1000 ريال لمستفيدي الضمان بمناسبة اليوم الوطني السعودي. وقد أثارت هذه الأنباء تساؤلات واسعة بين المواطنين، مما دفع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى توضيح الموقف. وأكدت الوزارة أن دعم الضمان الاجتماعي هو من أبرز أشكال الدعم المالي التي تقدمها المملكة لمواطنيها لمساعدتهم في مواجهة تكاليف المعيشة، لكن لا يوجد أي قرار رسمي بصرف مكرمة ملكية هذا الشهر.

حقيقة المكرمة الملكية وتفاصيل راتب الضمان

بعد تداول شائعات حول صرف مكرمة ملكية، أوضحت وزارة الموارد البشرية أن تلك الأنباء غير صحيحة. وأكدت أن راتب الضمان لشهر أكتوبر سيتم صرفه دون أي زيادة، مشددة على أهمية الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات. وأوضحت الوزارة أن صرف أي مكرمة ملكية يتطلب أمرًا ملكيًا رسميًا من خادم الحرمين الشريفين.

موعد صرف راتب الضمان لشهر أكتوبر

من المقرر أن يتم صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور لشهر أكتوبر في الأول من الشهر، ما لم يتصادف مع عطلة رسمية. في هذه الحالة، قد يتم تقديم الموعد أو تأخيره. لذلك، سيتم صرف راتب الضمان لشهر أكتوبر في يوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، للمستفيدين الذين تم قبول أهليتهم للحصول على الدفعة 34.

قيمة راتب الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن قيمة راتب الضمان الاجتماعي بعد تطبيق الزيادة الأخيرة وفقًا للأمر الملكي. ويشمل الراتب للفرد العائل 1320 ريالًا، مع دعم غذاء قدره 84 ريالًا، ودعم كهرباء بقيمة 72 ريالًا، ودعم حليب للأطفال من عمر يوم حتى عامين بقيمة 46 ريالًا. أما راتب التابع في الضمان فهو 660 ريالًا.

استعلام عن أهلية الضمان

سيتم إعلان نتائج أهلية الضمان لشهر أكتوبر في يوم الجمعة 27 سبتمبر 2024. يمكن للمستفيدين الاستعلام عن نتائج الأهلية عبر موقع وزارة الموارد البشرية، من خلال إدخال رقم البطاقة الوطنية للتحقق مما إذا كانوا من ضمن المستفيدين من الدفعة 34.

 

 

مقالات مشابهة

  • “نسب فائدة سنوية خيالية”.. عروض بنك الراجحي اليوم الوطني السعودي 94 ومزايا التمويل المتوفر
  • عروض اليوم الوطني السعودي على الكفرات خصومات مميزة وفرص لا تُفوت
  • تفاصيل صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان بمناسبة اليوم الوطني
  • عروض الطيران الداخلي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2024.. تخفيضات وخصومات خيالية
  • “تخفيضات مذهلة”.. تعرف على أحدث عروض جوالات اليوم الوطني السعودي المقدمة من شركة الصندوق الاسود 2024
  • بالتزامن مع إقتراب موعد اليوم الوطني السعودي 94.. عروض اليوم الوطني تأمين السيارات تصل إلي 50%
  • عروض العثيم اليوم الوطني السعودي 2024 على الألبان والمنتجات الغذائية
  • من بينها الشرقية.. ضباب خفيف على أجزاء من 5 مناطق
  • الشرقية.. عروض جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • تبدأ في الخفجي الأربعاء.. تفاصيل احتفالات القوات الجوية باليوم الوطني 94