افتتح الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ في الدقيقة التاسعة رباعية بايرن في شباك مونستر (أرشيف)

  تأهل بايرن ميونيخ إلى الدور الثاني لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، بفوزه في الدور الأول على مضيفه بروسيا مونستر المنافس بالدرجة الثالثة 4 / صفر في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء (26 سبتمبر/ أيلول 2023).

مختارات كأس ألمانيا: بايرن ميونيخ يسحق بريمر بدزينة كاملة بايرن يتوج بكأس ألمانيا وعينه على جوهرة لشبونة الأوروبية

وشهدت المباراة في بدايتها حدثا مؤلما لبايرن حيث خرج نجمه سرج غنابري من المباراة بعد تعرضه لكسر في ذراعه في الدقيقة الرابعة ويغادر اللقاء في الدقيقة 11، ليحل محله النجم الشاب فرانز كريتسيغ (20 عاما).

 كما شهدت المباراة مشاركة الحارس الشاب دانيل بيرتز، حارس مرمى إسرائيل والذي يحمل أيضا الجنسية الألمانية من ناحية والدته وانتقل مؤخرا إلى بايرن ميونيخ. 

وحسم بايرن الفوز منذ الشوط الأول الذي أنهاه متقدما بثلاثة أهداف حملت توقيع الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ في الدقيقة التاسعة وكونراد لايمر في الدقيقة 40 وفرانز كريتسيغ في الدقيقة 45، وتكفل المهاجم الفرنسي الشاب ماتيس تيل (18 عاما) بتسجيل الهدف الرابع للنادي البافاري في الدقيقة 86.

ويبحث بايرن ميونيخ عن لقبه الأول في  كأس ألمانيا  منذ موسم 2019/ 2020، حيث لم يحالفه التوفيق خلال مشواره في البطولة في المواسم الثلاثة الماضية.

وسبق للنادي البافاري التتويج بلقب كأس ألمانيا عشرين مرة من قبل وحل وصيفا أربع مرات.

ويقتسم بايرن ميونخ صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم مع باير ليفركوزن برصيد 13 نقطة لكل منهما، بعد مرور خمس جولات من عمر المسابقة.

كما افتتح النادي البافاري مشواره في دوري أبطال أوروبا بشكل جيد، حيث تغلب على ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي 4/ 3 في مستهل مشوار الفريقين بالبطولة القارية.

ص.ش/ع.ج.م (د ب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: كأس ألمانيا دويتشه فيله كأس ألمانيا دويتشه فيله بایرن میونیخ کأس ألمانیا فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل

اعتمد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بحضور سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024 لصفوف النقل وشهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي والتعليم الفني بنوعياتها (صناعى- زراعي- تجاري وفندقي ومزدوج).

وفي وقت سابق، اعتمد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية السابق، تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي 2023 / 2024، حيث تم تحديد مجموع 230 درجة كحد أدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام للطلاب الحاصلين على الإعدادية من مدرسة خاصة أو مدرسة رسمي لغات، ويرغبون التقدم لمدارس ثانوية رسمية، يتم قبولهم وفق شروط التنسيق ومحل سكنهم، ويستثني الطالب الحاصل على مجموع 277 درجة فاكثر من التوزيع الجغرافي.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا
  • يورو 2024.. منتخب إسبانيا إلى نصف النهائي بفوز مثير على ألمانيا
  • يورو 2024.. مباراة إسبانيا وألمانيا إلى شوطين إضافيين
  • البايرن يبيع تذاكر مبارياته على أليانز أرينا
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا
  • التعادل يحكم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. ألمنيا وإسبانيا تعادل سلبي في الشوط الاول
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل
  • أسطورة اليونايتد يشكك في انتقال دي ليخت للفريق
  • بايرن ميونيخ يقترب من ضم بالينيا