رحبت منظمة التعاون الرقمي بانضمام دولة قطر لتصبح العضو الـ14 في المنظمة، التي يمثل أعضاؤها أكثر من نصف مليار نسمة.
ويعزز انضمام دولة قطر للمنظمة التعاون في مجال تبادل الخبرات والتكنولوجيا والحلول المبتكرة، ومن أجل تنويع وتسريع نمو اقتصادها الرقمي وفتح آفاق جديدة لدخول أسواق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال شبكة الدول الأعضاء في المنظمة ، وتطوير المبادرات للطرفين نحو قيادة التطور نحو عالم رقمي متقدم ومترابط بفرص عادلة للجميع.


ورحبت الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي ديمة اليحيى، بانضمام قطر إلى المنظمة، باعتبارها من الدول القيادية عالميًا التي قامت بتسخير الابتكار الرقمي لتطوير التقدم الاقتصادي والاجتماعي، ويعكس التزام المنظمة ودعمها نحو رؤية مشتركة ترتكز على التعاون بصفته وسيلة لتسريع نمو الاقتصاد الرقمي.
وأشارت إلى أن عضوية قطر ستكون عاملًا مسرعًا لدور المنظمة كونها جهة داعمة موثوقة في التعاون الرقمي العالمي مع الجهات المتعددة ، من خلال مشاركة المعرفة وأفضل الممارسات لتبني حلول تحويلية رقمية تطلعية قابلة للتوسع من شأنها الإسهام بسد الفجوة الرقمية، ونحن مستعدون للقيادة سويا وتحقيق التنمية الرقمية المستدامة للجميع.
من جانبه ، أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر محمد بن علي المناعي، التزام بلاده الدائم بدعم الازدهار العالمي عبر التحول الرقمي والرغبة في مشاركة قدرات قطر في التكنولوجيا الرقمية مع مختلف الدول، لافتًا إلى أن قرار الانضمام إلى منظمة التعاون الرقمي، يُعد جزءًا من إستراتيجية الدولة لتعزيز دور قطر كونها فاعلًا رئيسيًا على المستوى الدولي في عالم التقنية والابتكار الرقمي، والسعي إلى تدعيم الأواصر من خلال التعلم المشترك وتبادل الخبرات، والعمل على تمكين الشباب ورواد الأعمال في المجالات الرقمية على المستويين الإقليمي والدولي.
يذكر أن دولة قطر تعد من الدول الرائدة في الابتكار والتحول الرقمي، وحققت منجزات مبهرة في مسيرتها الرقمية خلال السنوات الماضية، حيث أصبحت من الدول القيادية في مجالات عدة، تشمل تطوير حلول المدن الذكية ودعم الشركات الناشئة المتخصصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية والتقنيات المالية والخدمات اللوجستية، واستخدام الحلول الرقمية لتطوير مستقبل مستدام، ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية. وتُعد دولة قطرمستثمرًا كبيرًا في البنية التحتية الرقمية، ومن الدول القيادية في التحول الرقمي ، حيث طورت واحدة من أكثر الشبكات سرعة وموثوقية للاتصال بالإنترنت.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية التعاون الرقمی من الدول دولة قطر

إقرأ أيضاً:

منظمة أوروبية تتهم حفر السواحل الليبي بالإعتداء على المهاجرين

زعمت منظمة الإغاثة الألمانية “سي ووتش” أن عناصر تابعة لخفر السواحل الليبي، قاموا  بالاعتداء بالضرب على مهاجرين غير نظاميين، جرى إنقاذهم في البحر المتوسط منذ أيام.

ونشرت المنظمة الألمانية مقطعا مصورا قال إن طائرة “سي بيرد” تابعة لها التقطتها، يظهر فيه عناصر من خفر السواحل الليبي، وهم يستخدمون هراوات للاعتداء على مجموعة  مهاجرين أنقذتهم سفينة تجارية في البحر المتوسط.

ويبدو من المقطع المصور، الذي نشرته المنظمة عبر منصة “إكس”، أن عناصر خفر السواحل الليبي أجبروا طاقم السفينة التجارية، التي تحمل اسم “ماريدايف”، على تسليم المهاجرين بعد إنقاذهم.

وانتقدت المنظمة الألمانية بشدة هذه الممارسات العنيفة و قالت إن عمليات إعادة المهاجرين غير النظاميين إلى ليبيا عملية غير قانونية بموجب القانون الدولي والقانون الإيطالي.

كما انتقدت المنظمة التعاون الأوروبي المستمر مع الجهات الليبية بهدف وقف تدفقات الهجرة غير النظامية من ليبيا، وقالت: “بينما تلقي أوروبا محاضرات حول الديمقراطية وحقوق الإنسان، تمول هذا السلوك العنيف ضد المهاجرين”.

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية توفر تصديقها الرقمي استباقياً عبر القنوات الرقمية الخاصة بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
  • خبير اقتصادي: تحديث البنية التحتية التشريعية أحد أولويات الحكومة المرتقبة
  • أستراليا.. الحزب الحاكم يعاقب نائبة محجبة لدعمها دولة فلسطين
  • منظمة أوروبية تتهم حفر السواحل الليبي بالإعتداء على المهاجرين
  • 53% تقدمًا في الأداء العام لبرنامج التحول الرقمي الحكومي.. ورقمنة 1545 خدمة بنهاية ديسمبر 2023
  • 5 سياسات تدعم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي في الإمارات
  • كورسيرا 2024.. مصر تحقق قفزة هائلة في التعليم الرقمي والذكاء الاصطناعي
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • بالفيديو .. إسرائيل تهدد الدول التي تعترف بفلسطين ببناء مستوطنات باسمها في الضفة الغربية
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟