أعلن أحمد الطنطاوي المرشح المحتمل على انتخابات الرئاسة المصرية المقررة في ديسمبر/ كانون أول تعليق حملته الانتخابية 48 ساعة بسبب المضايقات الأمنية.

https://www.facebook.com/Ahmedaltantawyeg/videos/335379038909788/

وفي وقت سابق، أفادت منظمة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية عن اعتقال السلطات مالا يقل عن 73 شخصا من أنصار طنطاوي ابرز المنافسين المحتملين للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على

قالت منظمة حقوقية، الثلاثاء، إن السلطات المصرية اعتقلت ما لا يقل عن 73 شخصا من أنصار منافس محتمل للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أنه لا يزال 7 رهن الاحتجاز حتى اليوم.

وأفادت "المبادرة المصرية للحقوق الشخصية" بأن المعتقلين متطوعين في حملة المرشح الرئاسي المحتمل، المعارض أحمد الطنطاوي.

ويواجه العشرات من مؤيدين الطنطاوي مجموعة متنوعة من التهم بما في ذلك الانضمام إلى جماعة إرهابية، وهو تصنيف تطلقه الحكومة على جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، ونشر أخبار كاذبة.

ويقود وزير الدفاع السابق البلاد منذ عام 2014 ويواجه انتقادات من الغرب بسبب سجل بلاده في مجال حقوق الإنسان وقمع المعارضة السياسية.

والطنطاوي جزء من مجموعة صغيرة من السياسيين الذين أعلنوا ترشحهم كمنافسين للسيسي.

وسبق أن اشتكى الطنطاوي من أن أجهزة الأمن المصرية ضايقت متطوعي حملته وعائلته، وادعى أيضًا أن السلطات تجسست عليه من خلال التكنولوجيا المتطورة.

وقاد السيسي الجيش للإطاحة بمحمد مرسي، الرئيس الإسلامي المنتخب والمثير للانقسام عام 2013، وسط احتجاجات في الشوارع ضد حكمه الذي استمر لمدة عام فقط.

اقرأ أيضاً

بعد إطلاق مصر السباق الرئاسي رسميا.. حملة الطنطاوي تعلن بدء تلقي التوكيلات

منذ ذلك الحين، شنت السلطات حملة قمع واسعة النطاق ضد المعارضة.

وتم انتخاب السيسي لأول مرة عام 2014 ثم أعيد انتخابه عام 2018 لولاية ثانية مدتها أربع سنوات.

وأضافت التعديلات الدستورية، التي تم إقرارها في استفتاء عام 2019، عامين إلى فترة ولايته الثانية، وسمحت له بالترشح لولاية ثالثة مدتها ست سنوات.

من بين المرشحين الرئاسيين الآخرين الذين أعلنوا نيتهم الترشح للانتخابات الرئاسية علنا عبد السند اليمامة، رئيس حزب الوفد، وهو أحد أقدم الأحزاب في مصر، وجميلة إسماعيل، رئيسة حزب الدستور الليبرالي، وفريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

اقرأ أيضاً

منافس السيسي أحمد الطنطاوي: جهزت 3 ملفات للترشح "أحدها في مكان آمن"

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أحمد الطنطاوي عبدالفتاح السيسي الانتخابات الرئاسية المصرية

إقرأ أيضاً:

خلخال أحمد سعد يغضب الجمهور ومتابع:" يا حسرة على الرجالة"

أثار الفنان أحمد سعد حالة من الجدل حول أحدث إطلالاته التي ظهر بها على متن اليخت اثناء عطلته الصيفية وذلك بنشر صورة عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الفيديوهات والصور الأشهر إنستجرام.

 

 

خلخال أحمد سعد يثير دهشة رواد السوشيال ميديا

 

 

دائما ما يثير أحمد سعد الجدل حول إطلالاته المثيرة التي تشبه كثيرا ذوق الغرب مما يجعله يقع في مرمى الانتقادات ولكنه لا يبالي وهذا ما اكدته أحدث إطلالاته لتزين بالخلخال الملون في احد ساقيه بعدما تخلى عن التزين بالحلق.

وظهر أحمد سعد بإطلالة صيفية لافته، مرتدي ترينج أبيض به شريط رفيع باللون الأسود، ينتمي لصيحة الأوف سايز ليواكب موضة هذا العام.

وزين بالسلاسل الفضية مع حرف الa وحرص على تغيير لون شعره بالذهبي.

وجاءت معظم تعليقات رواد السوشيال ميديا معارضه لذوقه المتمرد على تقاليد وعادات المصريين، رصدنا أبرزها:" يا حسرة على الرجالة، ايه اللي انت لابسه في رجلك ده، الناس بتموت وانت بتهزر وقاعد تستهزء، الفنان  لابس خلخال في رجليه متعمل عمليه تحويل وخلص نفسك بدل ما انت قاعد تقلد النسوان".

 

أحمد سعد 
أحمد سعد من مواليد 20 أغسطس 1981، مغن مصري.

ولد أحمد سعد علي سيد قناوي في 20 أغسطس 1981 في القاهرة، نشأ في أسرة فنية، وهو شقيق الممثل عمرو سعد.[1] أصدر أحمد سعد سنة 2003 ألبومه الأول بعنوان «أشكي لمين» تضمّن ثماني أغاني منها أغنية «حبيبي روحي»، «يوم واثنين» و«عزيز عيني». وفي سنة 2007 وبعد سلسلة من الأغاني المنفردة أصدر أحمد سعد ألبومه الثاني بعنوان «وحشتني عيونك»، وتضمن إثنا عشر أغنية منها أغاني «جرحونا»، «كفاية كده»، «كل ليلة» وأغنية «علمني الحب». صوّر أحمد سعد أكثر من عشرين أغنية بطريقة الفيديو كليب وقد ساهم ذلك في شهرته خاصة مع تكرار عرضها على القنوات الغنائية المختصة.

غنى العديد من أغنيات الأعمال الدرامية الشهيرة مثل "سألت نفسي" ؛ "مش باقي مني" ؛ إدعولي في الحرم" ومن أشهر الشعراء الذين تعامل معهم الشاعر جمال بخيت، خاص تجربة التمثيل أكثر من مرة في السينما والتلفزيون كمسلسل «إحنا الطلبة» وفيلم «على وضعك» [2]

في 31 أكتوبر لعام 2021، أصدرت نقابة الموسيقيين قرارًا بمنع أحمد سعد من الغناء بسبب عدم دفع الغرامة المالية المقررة عليه بسبب مخالفته لقرارها، وتعد هذه هي المرة الثانية لإصدار قرار بوقفه، حيث أوقف من قبل بسبب غناءه مع المطرب الشعبي حسن شاكوش.
تزوج من الممثلة المصرية ريم البارودي لكنهما أعلنا انفصالهما.[4] كما تزوج من الممثلة المصرية سمية الخشاب لكنهما انفصلا في مارس 2019.

مقالات مشابهة

  • جولة للرئيس السيسي بالأكاديمية العسكرية المصرية (صور)
  • خلخال أحمد سعد يغضب الجمهور ومتابع:" يا حسرة على الرجالة"
  • ضبط 15 متهما في حملة استهدفت تجار المخدرات في المنتزه
  • الأزمات تحاصر حملته الانتخابية.. مذيع أميركي: مكتب بايدن أرسل لي الأسئلة التي يمكنني طرحها
  • حجز ازيد من 160 نرجيلة في حملة امنية بمراكش
  • تركها في دورة مياه بالمملكة ..كويتي يتخلى عن زوجته بعد خلاف بينهما
  • “أكسيوس”: قلق متزايد في البيت الأبيض ومقر حملة بايدن الانتخابية بشأن وضعه الصحي
  • بايدن يسعى لتخطي صعوبات حملته الانتخابية
  • منظمة العفو الدولية : يجب على السلطات إطلاق سراح الصحفي أحمد حسن الزعبي فورا ودون قيد أو شرط، وإلغاء إدانته
  • سوناك يعلن استقالته من زعامة حزب المحافظين بعد الهزيمة الانتخابية