صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@02:05:29 GMT

هيفاء أبوغزالة: «COP28» يعالج القضايا الملحة

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

القاهرة (وام)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ورئيس الوزراء الهولندي: العمل معاً في «Cop28» محمد بن راشد: دبي مدينة للإعلاميين العرب مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

أكدت معالي السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية، أن قمة المناخ المقبلة «COP28» التي تستضيفها دولة الإمارات، تعد الحدث المناخي الأكبر في العالم، ولهذا نعول كثيراً على القمة للبناء على مخرجات «COP27» والوصول إلى العديد من التوصيات التي تُسهِم في معالجة القضايا البيئية الملحة.


وقالت أبو غزالة: إن مشاركة المنطقة العربية في المحادثات الجارية حول كيفية مواجهة الأزمات الناتجة عن التغيرات المناخية من خلال استضافة جمهورية مصر العربية لقمة المناخ «COP27» في مدينة شرم الشيخ العام الماضي، واستضافة دولة الإمارات لقمة المناخ «COP28» العام الجاري يؤكد على الدور المهم الذي تلعبه دولنا العربية في مجال العمل المناخي واهتمام العالم بالأطروحات والمبادرات التي تقدمها الدول العربية والخاصة بمكافحة الآثار السلبية لتغيرات المناخ.
وحذرت من خطورة هذه الآثار التي أصبحت متكررة وذات تأثير مباشر على المواطنين، وقالت إن منطقتنا العربية أصبحت قريبةً من هذه التأثيرات السلبية من حرائق الغابات وموجات الجفاف والفيضانات التي نشاهدها، فضلاً عن ارتفاع درجة حرارة الأرض والشح المائي وأزمات الغذاء مما يستدعي تكاتف دول العالم لإيجاد حلول لها. ونوهت بما تشهده دولة الإمارات من نهضة تنموية شاملة في المجالات كافة، خاصة في مجال البيئة والطاقة المتجددة، ونتطلع لاستكمال دورها الفاعل في المنطقة العربية. ولفتت إلى مشاركة جامعة الدول العربية في فعاليات ستقام على هامش قمة «COP28» بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام في الإمارات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية الإمارات قمة المناخ مؤتمر الأطراف

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد يهنئ قيادة الإمارات وشعبها ومسلمي العالم بالعام الهجري الجديد

هنأ سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، السبت، دولة الإمارات قيادة وحكومة و شعباً والمسلمين في العالم كافة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.
وقال مسوه عبر حسابه في موقع «إكس»:«أهنئ دولة الإمارات قيادة وحكومة و شعبا والمسلمين في العالم كافة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد..راجياً الله تعالى أن يكون عام خير وسلام ونماء على دولتنا الحبيبة والعالم أجمع».

مقالات مشابهة

  • منصور بن زايد يهنئ قيادة الإمارات وشعبها ومسلمي العالم بالعام الهجري الجديد
  • منصور بن زايد يهنئ قيادة الإمارات وشعبها والمسلمين بالعام الهجري الجديد
  • الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • أمام الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • سعود بن صقر: بقيادة محمد بن زايد حريصون على الشراكة مع العالم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها مع دول العالم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها ومد جسور التعاون مع دول العالم
  • سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على مد جسور التعاون مع العالم
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة