مدائح نبوية في “الليلة المحمدية” احتفالية على مسرح السامر بالعجوزة، في السابعة مساء الخميس المقبل  28 سبتمبر، وذلك احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف، وبرعاية د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وتقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونيز

شيخ المداحين أحمد الكحلاوي

يحيي الحفل شيخ المداحين أحمد الكحلاوي، وبمشاركة فرقة البحيرة للإنشاد الديني، وفرقة التنورة التراثية، وينظم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم.

تأتي الاحتفالية ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في كل المحافظات، حيث تشهد العديد من مواقعها على مدار الشهر الحالي تقديم أنشطة فنية وثقافية تقدم خلالها محاضرات وأمسيات وعروض إنشاد وفنون وورش متنوعة ومنها بالتعاون مع وزارة الأوقاف، مستخلصة الدروس والقيم المجتمعية من سيرة النبي العطرة كالتسامح وقبول الآخر والمواطنة.

 

محاضرات وأمسيات أدبية بالغربية احتفالا بالمولد النبوي الشريف

وشهد فرع ثقافة الغربية إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية، ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

ضمت الفعاليات ندوة أقيمت بمكتبة قرية الأطفال بعنوان "نبي الرحمة"، استعرض خلالها الشيخ محمد عبد الحميد صقر، إمام وخطيب بمديرية أوقاف الغربية أهم المواقف الإنسانية للرسول الكريم، والتي عبرت عن أهم القيم المجتمعية في كل الأزمان، وكيف أن الله بعثه رحمة للعالمين.

هذا وقد توافد عدد من أدباء وشعراء الغربية لقصر ثقافة المحلة الكبرى، وذلك للمشاركة في فعاليات الأمسية الأدبية التي أقيمت مساء أمس الاثنين للاحتفال بذكرى مولد الرسول، حيث شهدت الأمسية العديد من القصائد والأبيات الشعرية للاحتفال بهذه الذكرى العطرة من خلال الشعراء: سامي الرفاعي، رئيس نادي أدب المحلة، ومحمد نجيب الجزار، ومنى حمد، وعبد الجواد الحمزاوي، فيما قدم المبتهل ياسر عبد المنعم عددا من التواشيح والابتهالات الدينية.

ومن ناحية أخرى عقدت بقصر ثقافة المحلة الكبرى محاضرة تثقيفية صباح اليوم الثلاثاء للاحتفال بعيد الفلاح، حيث تم استعراض أهم الإجراءات والحلول التي تقدمها الدولة للنهوض بقطاع الزراعة ومساعدة الفلاح من خلال تقديم الدعم أو الربط بين الفلاح والنقابة للتحدث مع المسئولين حول المشكلات كافة والعمل على وضع حلول عاجلة لها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الليلة المحمدية مسرح السامر ذكرى المولد النبوى الشريف

إقرأ أيضاً:

تامر أمين في ذكرى الاحتفالية بالمولد النبوي: "لماذا لا تعود الليلة المحمدية؟"

وجه الإعلامي تامر أمين، التهنئة إلى المصريين والأمة الإسلامية، في ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

تامر أمين يرد على منتقدي الاحتفال بالمولد النبوي: "فين البدعة في كده؟" “اعترف بكل حاجة”.. تامر أمين يفجر مفاجأة عن قضية سعد الصغير الليلة المحمدية 

وقال "أمين" خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأحد، "وأنا بسمع دلوقتي أغنية ياسمين الخيام تذكرت أنه كان فيه الليلة المحمدية وهذا كان أوبريت واحتفالية دينية سنوية تقيمها الدولة احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف".

وأضاف "وأنا بسمعها دلوقتي تساءلت ليه وقفنا الليلة المحمدية صحيح بنحتفل بذكرى المولد وبكرة فيه احتفال رسمي تقيمه وزارة الأوقاف ولكن لماذا توقفت الاحتفال بالليلة المحمدية، وكان كل الشعراء يتنافسوا لتقديم أجمل إبداعاتهم الفنية في مدح النبي صلى الله عليه وسلم وكان يرسخ فكرة الاحتفال في نفوس ولادنا الصغيريين".

تبريك وتعطير لسيدنا النبي 

وتابع "وهي اللي عرفتني يعني ايه مولد النبي وكان كل أغنية تغنى تختص بحاجة معينة سواء بصفات النبي أو البعثة والهجرة والسيرة النبوية وخصائص وفضائل الإسلام ونبي الرحمة، وكان أوبريت فيه خطاب ديني لا يخاطب العقل ولكن الوجدان والروح".

واستطرد "وأنا نفسي أن الدولة تعيد التفكير في عودتها تذكيرا وتعطيرًا بسيدنا النبي وتبريكًا به وللأجيال الجديدة وحتى يتنافس المطربين في تقديم الجديد في هذا المجال".

 

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة وزير الثقافة والسياحة يناقش التحضيرات للاحتفال بثورة ٢١ سبتمبر المجيدة
  • «ثقافة الغربية» تحتفل بالمولد النبوي الشريف.. عروض وورش
  • مهرجان مسرح الهواة .. "الرحلة صفر" و"دوار البحر" في السامر اليوم
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • الليلة بالسامر.. "حديث الصباح والمساء" و"الحوش" يتألقان في مهرجان مسرح الهواة
  • السامر يحتضن "حديث الصباح والمساء" و"الحوش" في مهرجان مسرح الهواة .. الليلة
  • قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية يحتفل بالمولد النبوى
  • تامر أمين في ذكرى الاحتفالية بالمولد النبوي: "لماذا لا تعود الليلة المحمدية؟"
  • أحمد الكحلاوي يحيي احتفالية المولد النبوي بالإسكندرية