كتب- سامح سيد:

قال النائب شريف الورداني عضو مجلس النواب، إنه قام بتزكية ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسميًا لعدة أسباب أولها أنه القائد الذي يستطيع استكمال ما بدئه من إنجازات على أرض الواقع وليس مجرد شعارات.

وأضاف: "ثانيا أن اقل واجب تجاه الرئيس هو دعمه ومساندتة لأنه بالفعل انتشل مصر من الوقوع في فخ عميق كان معد لها بإحكام ولولا فضل الله والرئيس لما كنا الآن في هذا الوضع واعتقد أن هناك دول كثيرة من الجوار تعرضت لمحن وربنا بفضلة وبالرئيس السيسي نجنا منها".

يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الإنجازات الرئيس السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

برلماني: خفض الأسعار والاهتمام بملف الصحة على رأس طلبات النواب من الحكومة (فيدو)

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بصير بمتطلبات الشعب، وعلى دراية بها، ومعظمها أجيز في بيانه الذي لقى أكثر من 90% من تطلعات النواب، وجميعها تتوافق مع مخرجات الحوار الوطني.

وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو) عاجل| السيسي يصدر قرارا بتعين الفريق أول محمد زكي مساعدا لرئيس الجمهورية لشئون الدفاع

وأضاف "محسب"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن مخرجات الحوار الوطني هي متطلبات الشعب المصري وروشتة حقيقية، وهذا الطلبات التي أفردها رئيس الوزراء في نقاط عديدة بحديثه عن الأمن القومي لحدود مصر والقضاء على الإرهاب، وتحدث عن الرقابة على الأسواق والاهتمام بالاستثمار الأجنبي المباشر، والدعم واستمرار دعم المواطن البسيط ومهمة بناء الإنساء فيما يتعلق بالتعليم والصحة، معربًا عن تفاؤل نواب شعب مصر بالحكومة الجديدة.

 

وتابع عضو مجلس النواب، أن هناك طلبات ملحة من الحكومة الجديدة وعلى رأسها مواجهة التضخم والتصدى لارتفاع الأسعار، بجانب ملف الصحة وعدم قدرة المستشفيات على استيعاب عدد المرضى من المصريين والأجانب، مطالبًا الحكومة بالإسراع في إشراك القطاع الخاص لبناء مستشفيات جديدة ويديرها، منوهًا بأن التأمين الصحي الشامل يتيح العلاج المجاني للمواطن الفقير وموظف الحكومة وموظف القطاع الحكومي بأفضل المستشفيات.  

مقالات مشابهة

  • رد برلماني على وجود نص دستوري يقيد صلاحيات مجلس النواب الرقابية
  • برلماني: خفض الأسعار والاهتمام بملف الصحة على رأس طلبات النواب من الحكومة (فيدو)
  • نائب يؤكد صحة كتاب رئاسة البرلمان بشأن قرارات مجلس محافظة نينوى الأخيرة
  • وزير الدفاع يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية
  • وزير الاعمار يقف حاجزاً بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.. وتحرك برلماني للاستضافة
  • رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • رئيس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد
  • تعرف على وزير الشؤون النيابية بمصر.. بكى على الهواء ذات مرة (شاهد)