صدى البلد:
2024-07-03@19:04:30 GMT

ناقد فني يكشف سر علاقة تحية كاريوكا بالشيخ الشعراوي

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

كشف المؤرخ والناقد الفني محمد شوقي عن أسرار في حياة الفنانة تحية كاريوكا وذلك في مقابلة حصرية مع انجي أنور في برنامج مصر جديده الذي يعرض على اي تي سي وقال كانت تفضل شادية وفاتن حمامة التي كانت بينها وبين كاريوكا صداقة قوية جدا ومع كل فنانات مصر.

وكشف شوقي أن الخلاف بين كاريوكا وهند رستم بسبب فيلم توحه حيث فوجئت كاريوكا بأنا شخصيتها التي كانت مشهوره بها في أفلامها تنافسها فيها هند رستم ولكن سرعان ماذاب هذا الخلاف.

في الحج

وكشف شوقي العلاقة الجميلة بين الشيخ الشعراوي وتحية كاريوكا التي بدأت في الحج بدعابة من الشيخ شعراوي وتحولت إلى استشارات وتوجيهها لأعمال الخير حتى قال لها الشيخ الشعراوي بدأت أغير منك ياتحية بسبب كثرة أعمال الخير.

وحثها على كفالة طفلة يتيمة وقال لها الشعراوي هي مفتاح لك في الجنة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنانة تحية كاريوكا شادية فاتن حمامة هند رستم كاريوكا الشيخ الشعراوي الحج

إقرأ أيضاً:

ورشة عن الممارسات الزراعية الجيدة في جبل الشيخ والقرى المحيطة به

نظمت جمعية "البيئة للحياة" ممثلة بنائب رئيسها الدكتور سليم حمادة واتحاد بلديات جبل الشيخ ممثلا برئيسه جريس الحداد، بالتعاون مع محمية أرز الشوف، في القاعة العامة في بلدة كفرمشكي في قضاء راشيا، ورشة عمل تخصصية لمشروع بعنوان "الممارسات الزراعية الجيدة في منطقة جبل الشيخ التنموية والقرى المحيطة بها"، الممول من المجلس العالمي للطيور وصندوق شراكة "الأنظمة البيئية المهمة".

وتحدث حمادة عن "دور الطيور في معالجة الآفات الزراعية التقليدية، وتلك الناتجة من التدخل الخارجي وعدم ترشيد استعمال الأدوية الزراعية والتدخل البشري غير المدروس"، وقال: "يجب إعطاء الدور للطبيعة لاستعادة توازنها بنفسها والإفساح في المجال للكائنات الحية التي تعيش في هذه الأرض أن تقوم بدورها وعملها".

وأشار إلى أن "الصيادين يقدمون على الصيد بين أشجار الزيتون، ولا يدركون أن هناك أكثر من 22  نوعا من الطيور تكافح الحشرات والآفات الزراعية".

وأكد "أهمية تسميد الأرض وتنظيفها مع التقيد بمواقيت مواسم الرعي"، وقال: "من ضمن سياسة الممارسات الزراعية الجيدة في قطاع الزيتون، البدء بالقطاف الصحيح والنقل الجيد لإيصال الإنتاج إلى المعصرة، ثم العصر الجيد والمتقن، وصولا إلى التعليب والتخزين الصحي والصحيح".
(الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • عمرو الفقي يكشف الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • عمرو الفقي يكشف لـ«الحياة اليوم» الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • الاتفاق النووي نقطة الخلاف البارزة في المناظرة الإيرانية الأخيرة
  • استمرارا لخطة توسعاتها.. سبينيس تفتتح فرعا جديدا بالشيخ زايد
  • ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب لكل أفراد الأسرة والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة
  • أردوغان يكشف عن فخ خبيث.. وتركيا تعلن غلق حدودها مع سوريا
  • ورشة عن الممارسات الزراعية الجيدة في جبل الشيخ والقرى المحيطة به
  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق بمول تجاري بالشيخ زايد
  • اندلاع حريق داخل مول شهير بالشيخ زايد
  • زيزو يكشف حقيقة عرض تركي آل الشيخ لضمه للدوري السعودي