الخرطوم (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تسجيل «مئات الوفيات» جراء الأمراض في السودان مديرة مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في حوار مع «»: السودان يواجه إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم

أعلنت منظمة الصحة العالمية، تفشي وباء الكوليرا وحمى الضنك في شرق السودان، حيث لجأ آلاف الأشخاص إلى المنطقة عقب تصاعد حدة القتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.


وذكر بيان المنظمة، أن 162 حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا نقلت إلى مستشفيات ولاية القضارف ومناطق أخرى على طول الحدود مع إثيوبيا، مشيرةً إلى أنه تم تأكيد إصابة 80 حالة ووفاة 10 أشخاص بسبب الكوليرا، وهي عدوى بكتيرية مرتبطة بالأغذية أو المياه الملوثة.
وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى تسجيل أكثر من 500 حالة يشتبه في إصابتها بحمى الضنك في جميع أنحاء السودان، معظمها في المراكز الحضرية في القضارف. وتنجم حمى الضنك عن فيروس حمى الضنك الذي ينتقل إلى البشر عن طريق لدغة البعوض المصاب.
وقالت إن الرقم المذكور هو «قمة جبل الجليد»؛ لأن العدد الفعلي أعلى بكثير، بالنظر إلى أن معظم المرضى يعتمد على العلاجات المنزلية وغالباً لا يذهبون إلى المستشفيات.
وقالت نقابة الأطباء السودانيين أمس الأول، إن المئات من مرضى حمى الضنك توفوا شرق البلاد، واصفة تفشي المرض بأنه «أزمة صحية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية الكوليرا حمى الضنك شرق السودان السودان أزمة السودان الجيش السوداني الدعم السريع قوات الدعم السريع

إقرأ أيضاً:

«إيجار»: عند الامتناع عن توثيق العقد إلكترونياً.. يمكن تسجيل «حالة تعاقدية» عبر الشبكة

المناطق_الرياض

شددت شبكة «إيجار» لتنظيم قطاع الإيجار العقاري وحفظ حقوق أطراف العملية الإيجارية، على أن عقد الإيجار المُسجل خارج الشبكة يُعدّ فاقداً أثره القضائي والإداري.

وقالت في رد على استفسار في منصة «إكس» إنه «في حال امتناع أحد الأطراف عن توثيق العقد إلكترونيًا يمكن للطرف الآخر رفع حالة تعاقدية»، مشيرة إلى أن «رفع الحالة يلزم توفر عقد ورقي».

أخبار قد تهمك أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية “سرك” 4 يوليو 2024 - 1:02 مساءً أمير تبوك يواسي شيخ قبيلة العميرات في وفاة شقيقه 4 يوليو 2024 - 12:50 مساءً

وأكدت أن العقد الإلكتروني إلزامي لتوثيق العلاقة بين أطراف العقد، وفي حال عدم الالتزام بذلك يتم تسجيل واقعة إيجارية، ويشترط لها وجود عقد ورقي، وفي حال عدم وجود عقد، فتكون الآلية خارج منصة إيجار، مشيرة إلى أنه يمكن تسجيل الحالة التعاقدية من طرف واحد عند امتناع الطرف الآخر من توثيق العقد وذلك عن طريق الرابط التالي: https://www.ejar.sa/ar/contract-request.

وتهدف خدمة طلب تسجيل واقعة إيجارية، إلى تسجيل حالة عقد إيجاري بين طرفين امتنع أحدهما عن توثيق العقد في شبكة «إيجار»، وتتمثل الخطوات في: إدخال جميع البيانات المطلوبة، إرفاق المستندات المطلوبة، الموافقة على الإقرار، ثم استلام رسالة تحتوي على رقم الطلب، كاشفة أن المتطلبات الرئيسية لطلب التسجيل هي: بيانات العقد مع وجود نسخة ورقية من عقد الإيجار، بيانات مقدم الطلب (مؤجر أو مستأجر) أو ممثله: الاسم كما هو في الهوية، ورقم الهوية، والجنسية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال، بيانات الطرف الممتنع (مؤجر أو مستأجر) أو ممثله: الاسم كما هو في الهوية، ورقم الهوية، والجنسية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال، بيانات الصك (إلزامية في حال مقدم الطلب المؤجر واختيارية في حال مقدم الطلب مستأجر)، العنوان للوحدة العقارية، ويلزم وجود عقد ورقي.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 يوليو 2024 - 1:10 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 يوليو 2024 - 6:17 صباحًاارتفاع عدد ضحايا إعصار بيريل في جامايكا إلى 9 اشخاص أبرز المواد4 يوليو 2024 - 3:34 صباحًا“القاعدة -5”.. تجنبك أضرار المكيفات في الطقس الحار أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:24 صباحًامشاكل النوم أثناء الحمل تنتقل للأطفال منوعات4 يوليو 2024 - 12:24 صباحًاأمير منطقة القصيم يرعى انطلاقة ملتقى القصيم العقاري بمشاركة أكثر من 40 جهة حكومية وخاصة أبرز المواد3 يوليو 2024 - 9:57 مساءًفيروسات عملاقة تحدّ من ذوبان الجليد4 يوليو 2024 - 6:17 صباحًاارتفاع عدد ضحايا إعصار بيريل في جامايكا إلى 9 اشخاص4 يوليو 2024 - 3:34 صباحًا“القاعدة -5”.. تجنبك أضرار المكيفات في الطقس الحار4 يوليو 2024 - 1:24 صباحًامشاكل النوم أثناء الحمل تنتقل للأطفال4 يوليو 2024 - 12:24 صباحًاأمير منطقة القصيم يرعى انطلاقة ملتقى القصيم العقاري بمشاركة أكثر من 40 جهة حكومية وخاصة3 يوليو 2024 - 9:57 مساءًفيروسات عملاقة تحدّ من ذوبان الجليد أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية "سرك" أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية "سرك" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تسجيل أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل بالطائف .. صور
  • الأمم المتحدة: 136  ألف فار سوداني من ولاية سنار بسبب الدعم السريع
  • السودان.. نزوح أكثر من 136 ألف شخص بسبب "معارك سنار"
  • «إيجار»: عند الامتناع عن توثيق العقد إلكترونياً.. يمكن تسجيل «حالة تعاقدية» عبر الشبكة
  • حدث ليلا.. تفشي بكتيريا مميتة بمستشفى إسرائيلي والصحة العالمية تحذر من مرض خطير
  • «الصحة» تعلن تسجيل 5 أرقام قياسية بموسوعة «جينيس»
  • أبين.. تسجيل أكثر من 1300 حالة اسهال في مشفى واحد خلال يونيو الماضي بينها 300 إصابة بالكوليرا
  • خلال شهر.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد
  • خلال شهرين.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد
  • الخامسة خلال اليوم.. تسجيل ثلاث حالات انتحار في بغداد