صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@11:15:56 GMT

البحرين تشيع جثامين شهداء الواجب

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

أبوظبي، عواصم (الاتحاد)

أخبار ذات صلة صقر غباش يعزي رئيسي مجلسي النوّاب والشورى بمملكـة البحرين في استشهاد عدد من الجنود الأمين العام لجائزة «محمد بن زايد لأفضل معلم» لـ «الاتحاد»: مليون درهم للفائز باللقب وجوائز قيمة للمراكز العشرة

أعلنت مملكة البحرين، أمس، استقبال المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، القائد العام لقوة دفاع ‏البحرين، جثامين شهداء الواجب الوطني ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل.


وذكرت وكالة الأنباء البحرينية «بنا» في بيان أن جثامين الشهداء وصلت مساء أمس الأول، إلى قاعدة «عيسى الجوية» ‏على متن طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي البحريني، رفقة عدد من ضباط قوة دفاع ‏البحرين. وجرت مراسم عسكرية خاصة لاستقبال جثامين الشهداء، ومن ثم تم تشييع الشهداء إلى مثواهم الأخير، بحضور العديد من المسؤولين.
وبعث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، برقيتي تعزية ومواساة، إلى معالي أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، ومعالي علي بن صالح آل صالح رئيس مجلس الشورى بمملكة البحرين في استشهاد وإصابة عدد من قوات دفاع مملكة البحرين الشقيقة المشاركة في عمليات إعادة الأمل.
وتقدم معالي صقر غباش في البرقيتين بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء المجلس، بخالص التعازي والمواساة إلى رئيسي مجلسي النواب والمستشارين وأعضائهما وشعب مملكة البحرين الشقيقة ولأهالي وذوي الشهداء في هذا المصاب، سائلاً الله العلي القدير أن يمن بالشفاء العاجل لجميع المصابين، وأن يلهم أهالي الشهداء الصبر والسلوان، ودعا المولى سبحانه أن يحفظ مملكة البحرين الشقيقة، قيادة وشعباً، من كل مكروه وأن يديم عليها أمنها وأمانها.
بدورها، أعربت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، عن إدانة واستنكار المملكة للهجوم الذي تعرضت له قوة دفاع مملكة البحرين.
من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان، إدانة واستنكار الكويت للهجوم، معربة عن تضامنها الكامل مع البحرين.
كما نعى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وأمين عام مجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، في بيانين منفصلين، شهداء الواجب البحرينيين.
كما أكدت مصر تضـــامنها الكامل مع البحرين جرّاء الهجــــوم، داعية إلى ضرورة مواصلة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لوضع حد للممارسات التي تستهدف زعزعة استقرار الدول العربيـــة.
بدوره، قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك إنه أجرى اتصالاً هاتفيّاً بنظيره البحريني عبد اللطيف الزياني عبّر فيه عن تعازيه في شهداء الواجب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البحرين قوة دفاع البحرين التحالف العربي قوات التحالف العربي مملکة البحرین شهداء الواجب

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يبدأ الأحد زيارة رسمية إلى مملكة النرويج

يبدأ سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الأحد، زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الصديقة.

ويلتقي سموّه، خلال هذه الزيارة، الأمير هاكون ماغنوس، ولي عهد مملكة النرويج؛ ومعالي يوناس غار ستوره، رئيس الوزراء النرويجي.

وتهدف هذه الزيارة إلى بحث سُبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة النرويج في مختلف القطاعات الحيوية، بما يعود بالخير والنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين.


مقالات مشابهة

  • 4 شهداء إثر غارة الجية.. جميعهم من عائلة واحدة!
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • تشييع جثامين 8 ضباط من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • تشييع جثامين شهداء مجزرة مخيم طولكرم وسط جماهير غفيرة
  • الآف الفلسطينيين يشيعون شهداء مجزرة مخيم طولكرم
  • القاهرة الإخبارية: 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج وسط غزة
  • آيت منا، أبو الغالي، رأفت وآخرون.. شهود يطلبهم سعيد الناصري في محاكمته في قضية "إسكوبار الصحراء"
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ الأحد زيارة رسمية إلى مملكة النرويج
  • محمد بن زايد: أتمنى لمصر الشقيقة وشعبها وجيشها دوام المنعة والعزة
  • الرئيس السيسي يمنح أوائل خريجي الكليات العسكرية نوط الواجب العسكري