سعر السكر .. قال هشام الدجوي ، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية بالجيزة، تعقيبا على الارتفاع غير المبرر للسكر، إن هناك ٣ اسعار للسكر ، وهي سكر التموين وسعره ١٢ جنيهًا و٦٠ قرشا ، وهو سعر استرشادي يستفيد منه ٦٥ مليون مواطن.

وتابع رئيس شعبة المواد الغذائية بالجيزة، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج " يحدث في مصر" ، والمذاع على فضائية " ام بي سي مصر " ، أن سعر كيلو السكر في المجمعات الاستهلاكية ومعارض " اهلا مدارس " ٢٠ جنيها ، مؤكدا أن هناك تذبذبا في السعر وليس نقصا في السكر.

وأشار ، إلى أن السحب على السكر الفترة الماضية ، وارتفاع سعر الطاقة من اسباب ارتفاع السعر في القطاع الخاص ، منوها بأن القطاع الخاص لا يتحمل دعم المنتج .

ولفت إلى أن سعر كيلو السكر بالمجمعات الاستهلاكية يباع بالخسارة ، والسعر الحقيقي للسكر في البورصة ٢٥ جنيها .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع سعر السكر الغرف التجارية المواد الغذائية رئيس شعبة المواد الغذائية سكر التموين شعبة المواد الغذائية

إقرأ أيضاً:

شعبة المستوردين: التصنيع والتصدير يجب أن يكون على رأس عمل الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال خالد سعيد نور الدين عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن القطاع الخاص ينتظر الكثير والكثير من الحكومة الجديدة لدعم هذا القطاع الهام والمفصلي في دعم الدولة المصرية، مشيرا إلى ضرورة زيادة الاهتمام بالتصنيع المحلي والتصدير حتى ندر عملة صعبة للبلاد تساهم في استقرار الأوضاع الاقتصادية.

وأكد  أن التصنيع والتيسيرات الضريبية والترويج للصادرات يجب أن تكون على رأس الأولويات مشيرإلي  إلى تطلع مسؤولي القطاع الخاص وآمالهم في التعاون المثمر مع الحكومة الجديدة، مؤكدين على ضرورة اتخاذ خطوات ملموسة لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية وتعزيز دور القطاع الخاص كمحرك رئيسي للنمو.

وناشد الخبير الجمركي خالد نور الدين، بوضع استراتيجية وطنية شاملة لدعم التصنيع المحلي، تهدف إلى زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية، وخفض الاعتماد على الواردات، وتعزيز الصادرات، ومن الضروري توفير بيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الصناعي، تشمل تسهيل الإجراءات، وتخفيض تكاليف الإنتاج، وتوفير التمويل اللازم.

وطالب الحكومة الجديدة بإعادة النظر في المنظومة الضريبية، بما يهدف إلى تخفيف الأعباء على الشركات، وتحفيز الاستثمار، وجذب الاستثمارات الأجنبية، كما طالبوا بتوسيع نطاق الإعفاءات الضريبية لتشمل قطاعات حيوية، مثل الصناعة والزراعة والسياحة.

ولفت إلى ضرورة اتخاذ خطوات ملموسة لزيادة الصادرات المصرية، بما يتناسب مع إمكانيات وقدرات البلاد، ودعم الشركات المصرية في المشاركة بالمعارض الدولية، وترويج المنتجات المصرية في الأسواق الخارجية، وإزالة العوائق التي تواجه عملية التصدير.

مقالات مشابهة

  • احذروا.. هذه الأطعمة تزيد نسب الإصابة بالسرطان
  • 3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان
  • شعبة المستوردين: التصنيع والتصدير يجب أن يكون على رأس عمل الحكومة الجديدة
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • وجبات خفيفة صحية للحفاظ على طاقة ثابتة طوال اليوم
  • أطعمة للحصول على مستويات صحية للسكر في الدم.. وهذه الأطعمة احذر تناولها
  • مسؤول أممي : هناك أكثر من 37 مليون طن من الركام في غزة
  • مقرر أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • "الجمارك" تنفي و"شعبة السيارات" تؤكد.. جدل حول توقف التسجيل المسبق للشحنات ACID
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»