شكا كثيرون ممن اقتنوا هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس من مواجهتهم مشاكل مزعجة مع اجهزتهم الذكية الجديدة، ابرزها ارتفاع الحرارة وفشل اختبار الثني وتغير اللون.

اقرأ ايضاًموجات "آي فون 12" القوية تتسبب بحظره في فرنسا

وكانت مشكلة الحرارة خصوصا قد صدمت العديدين ممن قالوا ان الجهاز اصبح شديد السخونة بعد دقائق من الاستخدام، لدرجة انهم لم يعودوا قادرين على الاستمرار في الامساك به بايديهم، بحسب تقرير لصحيفة "نيويورك بوست".

وطرح الجهازان رسميا في الاسواق في 22 ايلول/سبتمبر، لكن هذه المشكلة كانت واحدة من بين مشكلات عديدة أرقت العديدين في الولايات المتحدةن ممن دفعوا ما يصل الى 1599 دولار لقاء الطرازات المميزة.

وبخلاف الإطار الفولاذي المقاوم للصدأ الذي يزين الطرازات الأخرى، يمتاز النوعان الجديدان برو وبرو ماكس بانهما مزودان بإطار من التيتانيوم، وهو الامر الذي ربما يكون السبب في شكاوى اخرى تحدث عنها المستخدمون.

فشل اختبار الثني

قال البعض ان الجهاز فشل في اختبار الثني، ويمكن ان ينكسر في يدي المستخدم حين يحاول فعل ذلك، وقال اخرون ان لونه يتغير اذا تم الامساك به من دون حافظة.

صانع المحتوى التقني موهيت فيرما، كان من اطلق النقاش حول حرارة الجهاز في منشور على منصة اكس يوم الاثنين.

في المنشور، كتب فيرما ان لاحظ ان ايفون 15 برو يصبح ساخنا لدرحة يصعب معها الاستمرار في حمله، كما ان حرارته ترتفع بعد دقيقتين من مكالمة فيس تايم، ونحو 8 الى 10 دقائق من التمرير عبر الرييلز.

 

The natural titanium iPhone 15 Pro gets extremely hot, so much so that it becomes difficult to hold. Furthermore, it heats up after just a 2-minute FaceTime call or when scrolling through reels for 8-10 minutes. This is a new issue for me, as I've never encountered this with any… pic.twitter.com/Qu0QK1xGLd

— Mohit Verma (@itz_mohitverma) September 25, 2023

 

واضاف "هذه مشكلة جديدة بالنسبة لي، لم أواجهها سابقا مع أي هاتف”.

وارفق فيرما المنشور بمقطع فيديو، شوهد أكثر من مليون مرة، يظهر فيه وهو يقوم بقياس حرارة الهاتف باستخدام ميزان حرارة رقمي.

وحسب مؤشر الميزان، وصلت حرارة آيفون 15 برو إلى 42 درجة مئوية.

وعلق احدهم على المنشور مؤكدا انه عانى من ذات المشكلة بعد مجرد استخدام بسيط لتطبيقات مثل بودكاست. وليس أثناء الشحن كما هي العادة، كما اشار الى ان سرعة خسارة البطارية للطاقة اسوأ من المعهود.

وكتب شخص اخر مؤيدا "اؤكد ان هذا صحيح".

على ان احد عشاق هواتف ايفون رد مدافعا عن الجهاز بقوله انه لم يلاحظ ان الجهاز كان اسخن من الطرازات السابقة، مرجحا ان تكون النسخة التي اختبرها فيرما "بها عيب مصنعي"، مقدما النصح الى الاخير بان يتوجه الى متجر ابل ويطلب هاتفا جديدا.

تغير اللون

الحرارة ليست وحدها ما يزعج عشاق ابل، حيث انتشر على نطاق واسع مقطع فيديو يظهر تحطم الزجاج الخلفي لآيفون 15 برو ماكس بعد اخضاعه لاختبار الثني باليد.

ونشر صانع المحتوى جيري ريج إيفريثينغ زاك نيلسون المقطع الذي شوهد أكثر من 7.7 مليون مرة على يوتيوب.

وقام نيلسون قبيل بدئه الاختبار بتذكير متابعيه بانه قام بمثل هذه الاختبارات على الهواتف الذكية لمدة 11 عاما، وتبين ان معظمها لا ينكسر وخصوصا الايفون.

 

Its because previous iPhones had a flexible frame, allowing the phone to slightly bend. The iPhone 15 Pro has a TITANIUM frame which does NOT allow the phone to bend, resulting in more pressure on the glass

Also stop bending your phones you weirdos https://t.co/0I718J2z3C

— dawnmoer (@dawnmoer) September 25, 2023



وما ان قام بثني الجهاز حتى انكسر سريعا الامر الذي اثار دهشته، واثار تكهنات باحتمال ان يكون الإطار الخفيف من التيتانيوم هو السبب.

إطار التيتانيوم تسبب كذلك في تغيير مؤقت في لون هواتف الكثيرين ممن استخدموها من دون اطار.

شركة آبل اقرت رسمياً بهذه المشكلة، ووفقاً لموقع تك رادار، مؤكدة ان الزيت الموجود بشكل طبيعي على بشرة الانسان قد يغير مؤقتا لون الحزام الخارجي لهاتفي آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس.

ونصحت المستخدمين باستخدام قطعة قماش ناعمة ورطبة قليلاً وخالية من الوبر من اجل مسح الجهاز، مؤكدة ان ذلك كفيل بان يعيد اليه المظهر الأنيق.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ آيفون 15 برو آیفون 15 برو برو ماکس

إقرأ أيضاً:

فيديو.. برشلونة يضيف اللون الأخضر إلى قميصه

أعلن نادي برشلونة اليوم الثلاثاء عن القميص الثالث للفريق لموسم 2024-2025، وكان أبرز ما فيه هو اللون الأخضر الذي كسى القميص بأكمله.

???? ما رأيك في قميصنا الثالث للموسم الجديد؟ ???? pic.twitter.com/kidTs8waMx

— نادي برشلونة (@fcbarcelona_ara) September 17, 2024

ويرمز لون القميص الأخضر، الذي يعيد إلى الأذهان القميص الثاني للفريق بموسم 2018-2019، وفقاً لما قال النادي إلى "الرخاء والنمو والتقدم في الكفاح من أجل المساواة" وأيضاً "ميلاد حقبة جديدة من التضامن بين النساء والالتزام بالمستقبل القريب".
كما عانى شعار شركة "نايكي"، راعي النادي، من بعض التعديلات إذ تم وضع الشعار مرتين فوق بعض (أحدهما باللون الأزرق وآخر صغير باللون الأحمر) وفي وضع رأسي.

روعة ???? pic.twitter.com/nP0IH2nbjO

— نادي برشلونة (@fcbarcelona_ara) September 17, 2024


في حين ظل شعار النادي وبعض الرعاة الآخرين بنفس اللون الأزرق لشعار علامة "نايكي" الكبيرة.

مقالات مشابهة

  • زبائنه من المشاهير.. من هو "ماكس" أصغر مصمم أزياء في العالم؟
  • أمير الجوف: الخطاب الملكي اعتزاز لكل السعوديين بما تضمّنه من رسائل عن نهج المملكة وتأكيده لمكانتها العالية والرفيعة بين دول العالم
  • حسابات المراهقين الجديدة من إنستغرام تعزز حماية المستخدمين الأقل من 16 عاما
  • ما هو جهاز البيجر الذي فجرته إسرائيل في عناصر حزب الله وكيف يعمل؟
  • موقع انستغرام يفرض إجراءات جديدة على المستخدمين
  • لمَ يبدو لنا الكون مظلمًا على الرغم من وجود النجوم؟
  • مدينة الجلود بالعاشر من رمضان شهدت نقلة نوعية وسط امال لزيادة صادرات الأحذية والمصنوعات الجلدية
  • فيديو.. برشلونة يضيف اللون الأخضر إلى قميصه
  • «الأمن السيبراني» يوصي المستخدمين بتحديث أجهزة «أبل»
  • تفسير رؤية اللون الأصفر في المنام.. خير أم شر؟