(عدن الغد)خاص:

نعت قيادة دائرة الخدمات الطبية العسكرية بوزارة الدفاع، الفقيد العميد الركن/ هاشم أحمد عبدالله الهرو، مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية (الأسبق)، الذي وافته المنية، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المختطفة صنعاء، إثر مرض عضال ألم به مؤخراً.

وجاء في بيان قيادة دائرة الخدمات الطبية العسكرية:

"بسم الله الرحمن الرحيم((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))  صدق الله العظيم.

ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة وراضية بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى، العميد الركن/ هاشم أحمد عبدالله الهرو، مدير دائرة الخدمات الطبية (الأسبق)، اليوم، في صنعاء متأثراً بمرض عضال ألمّ به.

وبهذا المصاب الأليم، نتقدم بخالص العزاء وعظيم المواساة باسمنا ونيابة عن كافة منتسبي دائرة الخدمات الطبية العسكرية إلى أخوي الفقيد "علي" و"محسن"، وكافة أفراد أسرة الفقيد الكريمة وأهله وزملائه ومحبيه. 

وعددت قيادة الدائرة مناقب الفقيد ومآثره البطولية والوطنية الجليلة، في سبيل الدفاع عن حياض الوطن ومكاسبه خلال مسيرته العملية في السلك العسكري، الزاخرة بالعطاء والتضحية.

وأكدت أن الوطن عامة والسلك العسكري خاصة خسروا برحيل العميد الركن هاشم احمد الهرو أحد أبناء الوطن والقوات المسلحة الأبطال والمخلصين.

سائلين المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة والرضوان وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون..

عنهم: العميد الركن/ داوود عبدالله يحيى داوود - مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية بوزارة الدفاع.

والعميد د. محمد أحمد ناصر الحمش - القائم بأعمال مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية - عدن".


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العمید الرکن

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: اختبار موحد لكل خريجي الكليات الطبية لضمان جودة الخدمات العلاجية

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الدستور ينص على حق المواطن في الصحة، مشيرا إلى أن الصحة لا تعني فقط المنشأة أو الدواء أو التجهيزات، فالفريق الصحي ركن أساسي من هذه المنظومة، والمهن الصحية تتطور وتتحدث بشكل سريع للغاية وتحتاج دائما إلى ممارسة وتعلم مستمر، إذ أن المجال الطبي به جديد كل يوم.

الهدف من إنشاء المجلس الصحي المصري 

وأضاف «عبدالغفار»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه جرى إنشاء المجلس الصحي المصري بهدف تطوير التعليم المهني الصحي ما بعد الجامعي، مشيرا إلى  أن هذا المجلس مسؤول عن عقد أول اختبار للحصول على ترخيص مزاولة المهن الصحية، «ويجب على كل خريجي الكليات الطبية سواء الحكومية أو الخاصة اجتياز اختبار المجلس الصحي المصري للحصول على ترخيص مزاولة المهنة»، مشيرا إلى أن هذا الاختبار موحد لكل خريجي الطب وأيضا كليات الصيدلة وطب الأسنان.

 اختبار المجلس الصحي المصري 

وأشار إلى أن اختبار المجلس الصحي المصري يضمن نوعا من المساواة بين كل الخريجين في جميع الجامعات بمختلف التخصصات الصحية قبل الحصول على الترخيص، مشيرا إلى أن عقب الحصول على الترخيص يرغب ممارس المهن الطبية في تطويره ذاته والاستمرار، لذلك فإن المجلس الصحي المصري مسؤول عن الشهادة المهنية في التخصص.

الترخيص الصحي يضمن الأمان الطبي لكل المواطنين

وأكد، أن الدولة تسعى إلى توحيد الاختبار لكل الطلاب من أجل التأكد من أحقيتهم في الحصول على التراخيص، وبالتالي تضمن أن كل من يمارس تخصص الجراحة في أي مكان داخل مصر اجتاز هذا الاختبار المؤهل لهذا التخصص وأصبح لديه الحد الآمن للممارسة الصحية، وبذلك يكون المواطن مطمئنا من ناحية حصول ممارس المهنة على نفس المستوى من التعليم والتدريب.

مقالات مشابهة

  • تعاون صحي بين المدينة الطبية و الصحة العالمية
  • بحث أوجه التعاون بين المدينة الطبية الجامعية ومنظمة الصحة العالمية
  • استقالة رئيس شركة الخدمات الطبية ب"الكهرباء"
  • محافظ صعدة يُكرم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس
  • العميد حنا: حزب الله يسعى لاستدراج قوات الاحتلال لقتالها على أرضه
  • اقتصادية وسياحة عجمان تحتفلان بإنجاز 3 ملكياتٍ فكرية
  • «الصحة»: اختبار موحد لكل خريجي الكليات الطبية لضمان جودة الخدمات العلاجية
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى دكرنس
  • دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا
  • «القاهرة الإخبارية»: اغتيال مسؤول الدائرة العسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان