قال نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة جينج شوانج، اليوم الثلاثاء، إن بكين تأسف لعدم التوصل لنتيجة واضحة للتحقيق حول تخريب خطوط أنابيب نورد ستريم الذي أثر على إمدادات الطاقة العالمية.

وأضاف شوانج خلال جلسة لـ مجلس الأمن الدولي، أن الصين تدعو الدول المعنية إلى التواصل والتعاون مع روسيا بشأن التحقيق حول تخريب خطوط أنابيب نورد ستريم.

ومن جانبه، قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، إن الولايات المتحدة قررت تقويض مشروع "نورد ستريم" من أجل الحفاظ على نفوذها في أوروبا.

وأضاف المندوب الروسي الدائم في الأمم المتحدة خلال مؤتمر صحفي: "تظهر المزيد والمزيد من الأدلة في مجتمع الخبراء على أن تقويض نورد ستريم هو من عمل واشنطن، التي ارتكبت هذا العمل الإجرامي الفظيع، مسترشدة برغبة أنانية ضيقة لتعزيز هيمنتها في أوروبا"، بحسب ما أوردته وكالة "تاس" الروسية.

وأشار نيبينزيا إلى أن الدول الأوروبية في حاجة ماسة إلى موارد الطاقة من روسيا.

روسيا: إدارة بايدن ملزمة بالرد على تحقيق "هيرش" حول تفجير نورد ستريم مفاجأة مدوية.. تفاصيل تورط أمريكا في تفجير خط نورد ستريم

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصين بكين الأمم المتحدة إمدادات الطاقة روسيا اوروبا الولايات المتحدة نورد ستریم

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. آخر تحديث على عدد الرؤوس النووية وتقسيمها بين دول العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة --(CNN) كشف معهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام بأن الدول المسلحة نووياً التسع والتي تشمل أمريكا وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا والصين والهند وباكستان كوريا الشمالية وإسرائيل تواصل تحديث ترساناتها النووية ونشرت العديد منها أسلحة نووية جديدة في عام 2023.

وذكر المعهد بأنه من إجمالي المخزون العالمي الذي يقدر بنحو 12121 رأسًا حربيًا في يناير 2024، كان هناك حوالي 9585 رأسًا حربيًا في مخزونات عسكرية للاستخدام المحتمل (انظر الجدول أدناه). تم نشر ما يقدر بنحو 3904 من تلك الرؤوس الحربية بالصواريخ والطائرات - أي أكثر بـ 60 رأسًا مما كانت عليه في يناير 2023 - والباقي كان في مخزن مركزي. تم الاحتفاظ بحوالي 2100 رأس حربي منشور في حالة تأهب تشغيلي عالٍ للصواريخ الباليستية. تنتمي جميع هذه الرؤوس الحربية تقريبًا إلى روسيا أو أمريكا، ولكن يُعتقد للمرة الأولى أن الصين لديها بعض الرؤوس الحربية في حالة تأهب تشغيلي عالٍ.

وتسعى كل من الهند وباكستان وكوريا الشمالية إلى اكتساب القدرة على نشر رؤوس حربية متعددة على الصواريخ الباليستية، وهو ما تمتلكه بالفعل روسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وأمريكا، ومؤخراً الصين. وهذا من شأنه أن يتيح زيادة محتملة سريعة في الرؤوس الحربية المنشورة، فضلاً عن إمكانية قيام البلدان المسلحة نووياً بالتهديد بتدمير عدد أكبر بكثير من الأهداف.

إليكم نظرة في الانفوغرافيك أعلاه يوضح أحدث التقديرات الصادرة عن معهد ستوكهولم الدولي بالدول ذات مخزون الرؤوس الحربية النووية.

أمريكاإسرائيلالصينالمملكة المتحدةالهندباكستانروسيافرنساكوريا الشماليةأسلحةأسلحة نوويةالترسانة النوويةانفوجرافيكنشر السبت، 29 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة أثناء تفقده أعمال إصلاح كسر مفاجئ بإحدى خطوط مياه الدقي
  • بالأرقام.. آخر تحديث على عدد الرؤوس النووية وتقسيمها بين دول العالم
  • موسكو توجه احتجاجا لليابان بشأن اعتزامها إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الروسية
  • الصين: التوتر في البحر الأحمر أحد أشكال امتداد الصراع في غزة
  • الإمارات توجه نصائح لمواطنيها المسافرين إلى بعض الدول الأوربية
  • غوتيريش: روسيا العنصر الأساسي لعمل الأمم المتحدة
  • علامة على الصداقة.. الصين توجه دبي باندا إلى أمريكا
  • مركز للمقاتلات الغربية.. روسيا توجه ضربات لمطارات أوكرانية
  • الصين تفتح أبوابها لدراسة عينات القمر.. وتوجه رسالة إلى أمي
  • بيسكوف يعلن دراسة إمكانية خفض علاقات روسيا الدبلوماسية مع الغرب