الخرطوم- تاق برس- كشفت وزارة الصحة الإتحادية، تسجيل أول حالات اشتباه بالكوليرا كانت من قرية خاطر بمحلية القلابات الشرقية،
بولاية القضارف شرقي السودان، وان حالات الاشتباه بلغت 265 و مجمل الوفيات 18 حالة وفاة.
واشارت الصحة إلى انه سجلت 6 محليات حالات اشتباه و هي “القلابات الشرقية ، القلابات الغربية، ، بلدية القضارف، وسط القضارف ، القريشة ، الفشقة”.

واكدت إلى أن هذه الحالات تم تأكيدها بواسطة التزريع المعملي في معمل الصحة العامة ببورتسودان على إنها حالات كوليرا، وتم الإعلان عن ذلك ليتم التعامل معها بواسطة كل الجهات ذات الصلة من الوزارات والمنظمات و المجتمعات المحلية.

واشارت الوزارة إلى تسجيل بعض حالات الإسهال المائي بولاية الخرطوم محلية شرق النيل منطقة الحاج يوسف بمستشفى البان جديد بلغت 13 حالة منها 3 حالات وفاة ، وسيتم التعامل معها على انها حالات اشتباه كوليرا.

واكدت الوزارة توفر المحاليل الوريدية بانواعها المختلفة من الصحة الاتحادية ودعم الصحة العالمية و اليونسيف.

وأكدت الوزارة توفير إمداد إسعافي لولاية القضارف (محاليل وريدية)، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الطبية العاملة على المعالجة السريرية، وهناك ترتيبات مع المجتمع الدولي ،كما تمت كلورة المياه بالمناطق ، مشيرة إلى دور كبير منتظر من المحليات وتأكيد سلامة المياه للمواطنين.

وقالت إن وزارة الصحة ولاية القضارف ووزارة الصحة الاتحادية بمساعدة منظمة الصحة العالمية واليونسيف يعملون على احتواء الوباء بالولاية.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الإصابات بجدري القرود في 15 دولة أفريقية

المناطق_متابعات

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن الإبلاغ عن 6603 إصابات مؤكدة بجدري القرود، بما في ذلك 32 حالة وفاة في 15 دولة أفريقية.

وأشارت المنظمة إلى تسجيل 402 إصابة جديدة خلال الأسبوع الماضي، فيما لا تزال هناك تحديات تواجه الاختبار والتشخيص والتأكد من حالات الإصابة في جمهورية الكونغو الديموقراطية، وحيث تتسبب الإصابات بسلالة lb MOXV في تفشي المرض وخاصة في مقاطعة كيفو، وتتركز الوفيات في مقاطعات أكواتور وسانكورو وتشوابا وتشوبو.

أخبار قد تهمك اليونيسيف تدعو لتمويل الاستجابة لانتشار جدري القرود في أفريقيا 20 سبتمبر 2024 - 2:16 مساءً الصحة العالمية: جدري القرود لن يؤدي إلى الاغلاق الدولي 31 أغسطس 2024 - 11:43 صباحًا

وأوضحت أنه منذ بدء تفشي المرض في يوليو 2024 في بوروندي، تأثرت 35 مقاطعة من مجموع 49، وحيث يشكل الأطفال دون سن الخامسة 30% من الإصابات المؤكدة.

مقالات مشابهة

  • هل تطوق الصحة الجزائرية ملاريا الجنوب؟
  • مايا مرسي تكشف تفاصيل مبادرة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • ارتفاع عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا في السودان إلى 17 ألف
  • ارتفاع الإصابات بجدري القرود في 15 دولة أفريقية
  • ظهور الدفتيريا والملاريا ببعض ولايات الجنوب .. وزارة الصحة تكذب ماتم تداوله   
  • الصحة: 271 حالة إصابة جديدة بالكوليرا
  • وفيات الكوليرا في السودان تتجاوز الـ 500 حالة
  • ظهور أول حالة اشتباه بالكوليرا بين المقيمين في وادي حلفا
  • تعرض مبنى السفارة الأردنية في باريس للسرقة.. ووزارة الخارجية تكشف تفاصيل
  • أطباء بلا حدود: انقطاع خطوط الإمداد بالخرطوم يحد من قدرتنا على الإستجابة لحوادث الإصابات الجماعية