رصد – نبض السودان

كشفت مصادر للجزيرة ان الجيش السوداني اعلن عن استلامه سيارات دفع رباعي وراجمات من قوات الدعم السريع وتكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد في الأحياء الغربية بمدينة زالنجي بوسط دارفور .

واكد المتحدث باسم الجيش العميد نبيل عبد الله ان القوات تتابع وترصد بدقة كل نوايا العدو واكد جاهزيتها للتعامل مع أي متغيرات يحاول أن يفرضها العدو داخل وخارج العاصمة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الجيش سيارات على يستولى

إقرأ أيضاً:

«تقدم» تطلق حملة لحث الجيش و«الدعم» على الذهاب لمفاوضات جنيف

«تقدم» حثت قيادتي الجيش والدعم السريع على الذهاب إلى جنيف لضمان تنفيذ كل الاتفاقات السابقة والتوصل إلى وقف فوري للعدائيات.

بورتسودان: التغيير

أعلنت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، إطلاق حملة شعبية إعلامية لحث القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، على التعاطي الإيجابي مع دعوة الولايات المتحدة الأمريكية لمفاوضات تهدف إلى التوصل لوقف للعدائيات يوم 14 أغسطس الحالي بمدينة جنيف السويسرية.

ودعت وزارة الخارجية الأمريكية طرفي الصراع في السودان إلى التفاوض في جنيف يوم 14 اغسطس الحالي لإنهاء القتال ووضع حد للكارثة الإنسانية، وتأتي المحادثات بمشاركة أمريكية ورعاية سعودية سويسرية، مع مشاركة الاتحادين الأفريقي والأوروبي، بجانب الإمارات ومصر كمراقبين.

وقالت تنسيقية (تقدم)، اليوم الخميس، إنه مع دخول الحرب شهرها السادس عشر وتفاقم المآسي من قتل وتشريد ولجوء ونهب وجوع وتعديات على المدنيين وتدمير للبنية التحتية ومجاعة تنذر بإبادة نصف الشعب السوداني، تنذر الحرب بتمزيق السودان وتهديد محيطه الإقليمي والدولي.

ودعت جماهير الشعب السوداني لتوحيد صوتها للمطالبة بوقف الحرب فوراً، وحثت قيادتي القوات المسلحة والدعم السريع على الذهاب إلى جنيف ليس للمشاركة فقط، بل لضمان تنفيذ كل الاتفاقات السابقة والتوصل إلى وقف فوري للعدائيات بآليات ملزمة للمراقبة وترتيبات لتوصيل المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

وتوجهت التنسيقية بالشكر للولايات المتحدة الأمريكية على هذه المبادرة، وثمنت دور المملكة العربية السعودية وسويسرا على الاستضافة المشتركة، وعبرت عن تقديرها لمشاركة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومصر والإمارات كمراقبين للمحادثات.

وكشفت التنسيقية أن الحملة ستتضمن عدداً من الأنشطة والفعاليات لنقل صوت قطاعات الشعب السوداني الطامحة للسلام والحرية والعدالة، وعبرت عن أملها بإنهاء المعاناة فوراً ودون تأخير.

وأجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مؤخراً، اتصالاً مع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، وشدّد على ضرورة مشاركة القوات المسلحة في المحادثات على وقف إطلاق النار بسويسرا.

وكانت الخارجية السودانية، قالت ردا على الدعوة الأمريكية، إن أي مفاوضات قبل تنفيذ إعلان جدة، الذي ينص على الانسحاب الشامل ووقف التوسع، لن تكون مقبولة للشعب السوداني الذي يعاني التشريد والقتل والاغتصاب والتطهير العرقي ونهب الممتلكات.

الوسومأنتوني بلينكن السودان القوات المسلحة تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية(تقدم) عبد الفتاح البرهان قوات الدعم السريع مجلس السيادة وزير الخارجية الأمريكي

مقالات مشابهة

  • الدعم السريع تشن هجوما عنيفا على الجيش السوداني في الفاشر (شاهد)
  • اشتباكات عنيفة في الفاشر وأم درمان وسط قصف متبادل
  • الدعم السريع يشن هجوما عنيفا على الجيش السوداني في الفاشر (شاهد)
  • الجيش السوداني يعلن تصديه لهجوم كبير بالفاشر
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش السوداني يقود معارك عنيفة ضد الدعم السريع بالفاشر
  • وفد من «حكومة السودان» للتشاور مع «الحكومة الأمريكية» بشأن محادثات «جنيف»
  • خيارات البرهان المحدودة بين المسيّرات والضغوط
  • «تقدم» تطلق حملة لحث الجيش و«الدعم» على الذهاب لمفاوضات جنيف
  • ادنا الحبيبة ضاعت جملة وتفصيلا وشعبنا كما ترون لا هنا ولا هنالك
  • المفكر والباحث د. النور حمد: من يرد إيقاف الانتهاكات، عليه أن يوقف الحرب «1- 3»