قالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، إن هيئة قصور الثقافة هي المنوط بها تقديم الرعاية والخدمة الثقافية في المحافظات، ويتم التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في المدارس، كما يتم التعاون مع المدارس.

وأضافت "الكيلاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة حلقة اليوم من برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "نتعاون مع 7 محافظات في التعليم العالي من أجل رعاية الموهوبين عن طريق التعامل مع قصور الثقافة وهذه الجامعات".

وتابعت أنّ الوزارة تشارك مع مشروع حياة كريمة من أجل تقديم الخدمة الثقافية في القرى والنجوع المستفيدة من خدمات المشروع، حيث يتم تقديم ندوات وعروض مسرحية عبر مسرح المواجهة والتجوال.

وأوضحت، أن هذا المسرح مختص بتقديم القضايا التي تهم المجتمع في مضمون درامي بسيط، وهذه العروض تتم في ساحات القرى أو مراكز الشباب أو المدارس، ويقدم مسرح المواجهة والتجوال عروضا مسرحية خاصة بقضايا المجتمع لتنمية المجتمع عن طريق الفن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيئة قصور الثقافة التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

كورال أطفال مسرح ٢٣ يوليو يحتفل بذكرى الثورة بالمحلة

 

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، أمس الأربعاء، حفلا فنيا، استمرارا لاحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني بذكرى ثورة 30 يونيو، المقدمة ضمن برامج وزارة الثقافة.

فريق كورال الأطفال

أحيا الحفل فريق كورال الأطفال بقيادة المايسترو حسام الشريف، وشهد الجزء الأول منه باقة متنوعة من الأغاني الوطنية لعمالقة الغناء في مصر والوطن العربي، في أداء جماعي منها: "صوت بلادي، ما شربتش من نيلها، ويا حبيبتي يا مصر".

وتواصلت فعاليات الحفل المقام بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، مع عدد من الأغنيات في أداء فردي منها: "يا أغلى اسم في الوجود، وحبك أصيل وكفاية"، وغيرها من الأغنيات، وسط تفاعل جماهيري كبير.

واختتم الحفل المنفذ ضمن أنشطة فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، مع ورشة تصميم لوحات في حب مصر وأخرى عن العام الهجري الجديد بالفوم وخامات من البيئة، بجانب فقرة إلقاء قصائد شعرية ذات طابع وطني لعدد من الأطفال الموهوبين.

عرض فني لفرقة “فراشات المحلة”

ومن المقرر أن تتواصل الفعاليات الفنية التي تنظمها قصور الثقافة بمحافظة الغربية، مساء اليوم الخميس مع عرض فني على مسرح ٢٣ يوليو لفرقة "فراشات المحلة" للتعبير الحركي والباليه، في ضوء البرنامج الحافل المقدم هذا الأسبوع احتفالا بالذكرى الحادية عشرة للثورة المجيدة.

 

مقالات مشابهة

  • أمسية ثقافية مصرية ببلدية "فرساي" الفرنسية لتسليط الضوء على أوجه الثقافة والحضارة المصرية
  • 6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن
  • مد عرض «نوستالجيا 80-90» على مسرح السامر حتى الاثنين المقبل.. الحضور بالمجان
  • “البيت العربي يستضيف سماء الثقافة في ثاني أمسيات ايام ثقافية اردنية”
  • «فراشات المحلة» تختتم احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • تركت المكرونة البشاميل بصعوبة.. شيماء سيف تستعرض رشاقتها على المسرح «صور»
  • وزير الثقافة: إنشاء منصات إلكترونية لتحويل الهواتف إلى منصات ثقافية متنقلة
  • كورال أطفال مسرح ٢٣ يوليو يحتفل بذكرى الثورة بالمحلة
  • وزير الثقافة يوجه الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني ويُعلن خطة النهوض بالقطاع الثقافي
  • د. محمد ممدوح يكتب.. التحالف الوطني.. رحلة نحو حياة كريمة