قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الثلاثاء، إن روسيا وبيلاروسيا متحدتان في معارضتهما لحرب العقوبات الجماعية التي يفرضها الغرب، وإن رد الفعل يجب أن يكون تعزيز أنشطة التكامل.

وأضاف ميشوستين في تصريحات أوردتها وكالة /تاس/ الروسية "تعمل روسيا وبيلاروسيا معًا لمكافحة حرب العقوبات، فضلًا عن القيود التجارية والاقتصادية غير المشروعة، والضغط الإعلامي المكثف من الغرب الجماعي.

. واستجابة لهذه التحديات، ينبغي تسريع عمليات التكامل في الدولة الاتحادية".

وبحسب ميشوستين، فإن تسريع التعاون سيولد المزيد من الفرص لمواطني الدول، "وخاصة للشباب"، وقال: "نحن بحاجة إلى إنشاء مساحة اجتماعية واقتصادية وثقافية وإنسانية واحدة خالية من العوائق، وهذه هي التعليمات التي أعطانا إياها رؤساؤنا".

وأضاف أن "الأولوية هي تعزيز العلاقات العلمية والتعليمية.. ومن الأهمية بمكان جعل الدراسة في الكليات والجامعات الروسية أكثر جاذبية للمتقدمين البيلاروسيين، والعكس صحيح".

وأشار إلى أن شعبي البلدين مهتمان بإطلاق مبادرات جديدة، "وهو ما أكده الانعقاد الناجح لمؤتمر العلماء الشباب من روسيا وبيلاروسيا" الذي عقد في مارس الماضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا بيلاروسيا روسیا وبیلاروسیا

إقرأ أيضاً:

“رجال أعمال إسكندرية” تبحث مع وفد روسي تعزيز التبادل التجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم قسم العلاقات الخارجية، بجمعية رجال أعمال إسكندرية، لقاءً ثنائيا مع رئيس الوفد الروسي، تتيانا كوريبانوفا، مدير مركز التصدير الروسي، وجورجي كفارتس المدير التنفيذي  لمؤسسة Expo.Contract الروسية، وعددًا من رؤساء الشركات المتخصصة في مجالات الإنشاء والحبوب والدهانات، فضلاً عن المباني وخطوط الفايبر، لبحث  فرص تعزيز فرص التبادل التجاري.


وأوضحت تيتيانا كوريبانوفا، مدير مركز التصدير الروسي، مزايا جمهورية أدمورت الروسية على الصعيد الصناعي والترفيهي، إذ تشتهر بصناعة السلاح والصناعات المغذية للمحطات الفضائية، هذا إلى جانب تصنيع الملابس الرياضية والأثاث المنزلي والدهانات، فضلاً عن الكيماويات وتوريد قطع الغيار، ومنتجات الألبان، مؤكدًة رغبة الوفد الروسي في تعزيز التبادل السلعي بين الطرفين.

 إذ تحِل مصر في المرتبة الثانية في هذا المجال ويسعى الوفد لتقفز إلى المرتبة الأولى.

من جانبه، قال جورجي كفارتس، المدير التنفيذي  لمؤسسة Expo.Contract الروسية، إن الشركات الروسية بصدد اِتخاذ خطوات لتعزيز الاستثمارات والشراكات مع رجال الأعمال المصريين، مشيرًا إلى التعاون القائم بين روسيا ومصر في كل من المنطقة الصناعية، و الضبعة.

ترأس اللقاء كل من محمد القرش، عضو مجلس إدارة جمعية رجال أعمال إسكندرية، و محمد عبد المحسن، رئيس لجنة الاستيراد في جمعية رجال أعمال إسكندرية، الذي عرض أبرز أنشطة وفعاليات الجمعية.

مؤكداً حرصها على تنمية العلاقات التجارية مع العالم، كما ناقش عبد المحسن، آليات الدفع بالجنية المصري لتيسير سبل التعاون التجاري بين البلدين في مختلف المجالات. 

مقالات مشابهة

  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • رئيس الوزراء الماليزي يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون العلمي والدعوي
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية
  • “رجال أعمال إسكندرية” تبحث مع وفد روسي تعزيز التبادل التجاري
  • أوليانوف: اعتراف البنك الدولي بروسيا كدولة ذات دخل مرتفع يظهر عدم فعالية العقوبات الغربية
  • أوليانوف يعلق على دلالات إدراج البنك الدولي لروسيا ضمن الدول الأعلى دخلا في العالم
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • الرئيس الصربي: الغرب يطمع في الأراضي الروسية ومواردها الغنية ولا يبالي بالخسائر البشرية