بوابة الفجر:
2024-09-18@11:02:30 GMT

هولندا تكشف موعد تسليم مقاتلات F-16 إلى أوكرانيا

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

أعلنت وزيرة الدفاع الهولندية، كايسا أولونغرين، أن أمستردام تعول على إمداد قوات كييف بمقاتلات "إف- 16" بحلول العام 2024.

وأوضحت أولونغرين، في حديث لشبكة MSNBC، ردا على سؤال متى سترسل هولندا أولى طائرات F-16 إلى كييف بالقول: "ستبدأ عمليات التسليم الفعلية لطائرات "إف – 16" في وقت ما من العام المقبل".

ووفقا لها، فإن تسليم الطائرات سيعتمد على المدة التي يستغرقها تدريب الطيارين الأوكرانيين على قيادتها.

وأضافت: "لا نعرف كم من الوقت سيستغرق تدريبهم، نتوقع أن يستغرق الأمر من 6 - 8 أشهر، وهي فترة سريعة جدا مقارنة بالمدة التي يستغرقها تدريب طيارينا المعتاد، نعمل حاليا على إنشاء مركز تدريب في رومانيا، ونتوقع أن يتم افتتاحه في أقرب وقت ممكن".

وتجدر الإشارة إلى أن وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونغرين، تقوم بزيارة عمل إلى الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، كانت هولندا والدنمارك أول من وافق على تزويد أوكرانيا بمقاتلات "إف-16"، وأكد البيت الأبيض أن أوكرانيا ستتلقى طائرات مقاتلة من دول ثالثة بمجرد استكمال تدريب طياريها، فيما أشار البنتاغون إلى أن أوكرانيا لا تمتلك البنية التحتية اللازمة لاستقبال طائرات "إف -16".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الدنمارك هولندا

إقرأ أيضاً:

هند صبري تكشف عن موعد عرض مسلسل "البحث عن علا 2"

كشفت الفنانة هند صبري عن موعد عرض "البحث عن علا" الجزء الثاني، ونشرت عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، فيديو لبرومو الجزء الثاني من مسلسل "البحث عن علا" والذي تحدد عرضه يوم 26 سبتمبر عبر منصة Netflix.

 

ويظهر في الإعلان تخبط "علا عبد الصبور" الكبير وخوفها من الارتباط مجددا، إلى أن تقودها الظروف للقاء "كريم عابد" ويقدم دوره ظافر العابدين الذي تضطر للعمل معه، لنرى ما سيحدث بينهما من مواقف طريفة.
 


كما تعود شخصية "حازم" شقيق "علا" ويقدم دوره طارق الإبياري كما نرى خلافات "علا" مع ابنتها.

 

وتدور أحداث الجزء الثاني من "البحث عن علا"، حول "علا" التي تعاني بسبب أن عملها على حافة الانهيار، يقدم هذا الموسم نظرة أعمق على حياتها، حيث تعد كل انتكاسة بمثابة نقطة انطلاق جديدة وتوضع كل علاقاتها على المحك. لكن رغم كل التحديات، يمر قلبها عبر تحولات غير متوقعة حين يدفعها شريك عملها غير المرغوب فيه "كريم" (يؤدي دوره "ظافر العابدين")، لمنح الحب فرصة أخرى.

 

أبطال مسلسل البحث عن علا 2

 

مسلسل "البحث عن علا" بطولة هندي صبري وظافر العابدين وسوسن بدر وهاني عادل وندى موسى ومحمود الليثي وآيسل رمزي وعمر شريف وياسمينا العبد وطارق الإبياري.

"البحث عن علا" من تأليف غادة عبد العال، وهناء محمود، وسيف عمر، وزيزيت سعيد، وهشام حمزة، تحت إشراف هند صبري، من إخراج هادي الباجوري، تولت شركة SALAM Prod، بالتعاون مع Partner Pro.

 

آخر أعمال مسلسل مفترق طرق 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال هند صبري مسلسل "مفترق طرق" مأخوذ عن المسلسل الأجنبي يحمل اسم The Good Wife عرض عام 2009 وهو مكون من 7 مواسم، وشارك في بطولته كل من جوليانا مارجوليس، مات زوكري، ارشي بنجابي، جراهام فيليبس، مكينزي فيجا وآلان كامنج.

مسلسل "مفترق طرق" من بطولة هند صبري، إياد نصار، ماجد المصري، جومانا مراد، هدى المفتي، نهى عابدين وعلي الطيب إلى جانب عدد من الفنانين الذين يظهروا ضيوف للحلقات، يقدم النسخة العربية السيناريست شريف بدر الدين، ويتولى الإخراج أحمد خالد موسى.

مقالات مشابهة

  • لحاجزي شقق الإسكان الاجتماعي.. اعرف موعد تسليم الوحدات المتأخرة بالإعلانات
  • «القومية للأنفاق» تكشف نسب تنفيذ مشروع المونوريل والمناطق التي يخدمها
  • تقارير إسرائيلية تكشف عن نوع المادة التي فجرت أجهزة الاتصال في لبنان
  • موعد وصول بيولي الرياض لتولي تدريب النصر
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن موعد انتهاء مقابلات المتقدمين للوظائف القيادية بالوزارة
  • هند صبري تكشف عن موعد عرض مسلسل "البحث عن علا 2"
  • سوريا.. أوكرانيا تدرب مسلحي جبهة النصرة على تصنيع طائرات مسيّرة
  • عضو رابطة الأندية : حتى الآن لا نعلم موعد تسليم الأهلي درع الدوري
  • مصر تخطط لشراء مقاتلات هندية متطورة وإسرائيل تترقب الصفقة
  • موعد تسليم الأهلي درع الدوري بتصميمه الجديد